جولتي السياحية لأهرامات مصر 2021

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 2 أكتوبر 2020
جولتي السياحية لأهرامات مصر 2021

جولتي السياحية لأهرامات مصر من أهم الجولات التي يمكن أن يقوم بها السائح في مصر، للاستمتاع بحضارة البلد العريق، ومشاهدة عظمة التاريخ الفرعوني عن قرب، حيث تعتبر مصر من أغنى دول العالم بحضارتها، ويوجد بها العديد من الأهرامات التي تستحق الزيارة، ونستعرض بعض تلك الأهرامات.

أهرامات الجيزة الثلاثة

أهرامات الجيزة هي الوجهة الأولى دائماً في جولتي السياحية لأهرامات مصر، وقد بدأ فرعون خوفو أول مشروع لهرم الجيزة حوالي 2550 قبل الميلاد، ويقع الهرم على حوالي 481 قدمًا (147 مترًا) فوق الهضبة، ويقدر وزن كل منها بـ 2.3 مليون كتلة حجرية بمتوسط ​​2.5 إلى 15 طنًا.

ثم بنى الفرعون خفرع ابن خوفو، الهرم الثاني في الجيزة حوالي 2520 قبل الميلاد، كما تضمنت مقبرته تمثال أبو الهول، وهو نصب تذكاري غامض من الحجر الجيري به جسد أسد ورأس فرعون، وقد يكون أبو الهول حارسًا لمجمع قبر الفرعون بأكمله.

ثالث أهرامات الجيزة أصغر بكثير من الهرمين الآخرين، وقد بناه الفرعون منقرع حوالي 2490 قبل الميلاد، وكان يضم معبدًا جنائزيًا أكثر تعقيدًا، وتعتبر تلك الأهرامات من أكثر أماكن الجذب السياحي، حيث توضح الإنجازات الهندسية القديمة في الجيزة المثيرة للإعجاب، لدرجة أن العلماء حتى اليوم لا يستطيعون التأكد من كيفية بناء الأهرامات، كما كان البناؤون المصريون ماهرون، وذلك ما كشفت عنه الحفريات الأثرية في الموقع الرائع عن مجتمع منظم للغاية، غني بالموارد.

هرم أوناس

تم بناء هرم أوناس في القرن الرابع والعشرين في هضبة سقارة للفرعون أوناس، وكان يبلغ ارتفاعه 43 متراً عند بنائه ولكنه اليوم أصبح تحت الأنقاض، وهو هرم مهم للغاية لأنه يمثل أول الأهرامات التي تم نحت الترانيم على جدارها، وقد أعيد اكتشاف هذا الهرم في القرن التاسع عشر، وتم العثور على مومياء من تحت الأنقاض، لذا يمكن البدء بهذا الهرم عند بدء جولتي السياحية لأهرامات مصر.

هرم ساحورع

عند البحث عن جولتي السياحية لأهرامات مصر، يجب زيارة هذا الهرم، وقد تم بناء هرم ساحورع في منطقة أبوصير بالقرب من معبد الشمس، وعلى الرغم من أن هذا الهرم أصبح في حالة خراب الآن، إلا أن علماء الآثار قد حفروا بعض القطع الأثرية المثيرة للاهتمام التي تجعله يستحق الزيارة، وتم العثور على الكتل المستخدمة في بناء هذا الهرم لتكون ذات جودة مختلفة عما كانت تستخدم في الأسرة الخامسة.

هرم أحمس

هرم أحمس هو وجهة جيدة للباحثين عن جولتي السياحية لأهرامات مصر، وهو آخر هرم مصري معروف، تم بناؤه كقبر تذكاري لفرعون أحمس، باستخدام طوب اللبن، بدلاً من الكتل الحجرية في الأسرة الثامنة عشر مما أدى إلى انهياره، وبعد الأسرة الثانية عشر، تم وضع الفراعنة داخل مقابر مخفية تحت الأرض في أماكن مثل وادي الملوك.

تعتبر تلك أهم الأهرامات التي تتضمنها نتائج البحث عن جولتي السياحية لأهرامات مصر، والتي يكثر تردد السياح عليها من جميع أنحاء العالم كل عام، حتى يستطيعون التعرف عن قرب عن حضارة مصر الرائعة، ويستمتعون بالتاريخ الأثري الرائع الذي ليس له مثيل في أي دولة من دول العالم.

477 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *