تفاصيل عن البحر الكاريبي الجزر

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 1 فبراير 2021
تفاصيل عن البحر الكاريبي الجزر

يمكنك التعرف على البحر الكاريبي الجزر من خلال قيامك بالتركيز على بعض الأشياء التي سنقوم بعرضها لك حاليًا داخل هذا المقال لذلك تابع معنا.

البحر الكاريبي الجزر

تشتهر منطقة البحر الكاريبي الجزر باسم جزر الهند الغربية وهذا بسبب احتوائها تقريبًا على أكثر من سبع آلاف جزيرة ومن ضمن هذه الجزر هناك ثلاثة عشر تقريبًا يعملون كجزر مستقلة، كما أن هناك بعض الجزر تتعامل جزر رئيسية، وهي تعتبر سبعة عشر دول من أشهرهم دولة جامايكا وبورتوريكو، سابا، سانت توماس.

يوجد أيضًا بها مدن مثل سانتياجو دي كوبا، سانتو دومينجو، سان خوان، هافانا.

ما هي جغرافية الكاريبية وكم عدد السكان الذي يوجد بداخلها؟

منطقة الكاريبي هي المنطقة التي تضم البحر الكاريبي الجزر، وتستطيع التعرف عليها لأنها تتواجد على جنوب شرك دولة المكسيك وشرق دولة أمريكا الوسطى والشمال في قارة أمريكا الجنوبية، وتحتوي على عدد 900 ألف من السكان الأصليين، وهذا العدد تم تحديده بالتأكيد قبل أن يقوم النظام الأوروبي بالاتصال بشكل مباشر بها.

ما هي الشائعات التي  ظهرت في الآونة الأخيرة عن البحر الكاريبي؟

يقولون أن منطقة البحر الكاريبي كانت تضم جزيرة الباهاما، وكايكوس، وتوركس لكن هذا خطء، لأنها لا تعد جزء من البحر الكاريبي.

الجزر السياحية التي تقع داخل المنطقة الكاريبية

يوجد العديد من الجزر التي تقع داخل هذه المنطقة، ويمكنك القيام بزيارتها للتمتع بالمظاهر الطبيعية التي تتواجد داخل هذه الجزر، وسوف نقوم بتوضيح بعض من جزر البحر الكاريبي الآن.

جزيرة دومينيكا

  • هي من الجزر الشهيرة في البحر الكاريبي الجزر حيث تقع داخل التكوين البركاني لجزر الأنتيل الصغرى، تشتهر هذه الجزيرة باحتوائها على أكثر من بركان نشط بها لكن لا يحدث انفجارات بركانية هائلة داخل هذه الجزيرة.
  • تتواجد هذه الجزيرة في شرق البحر الكاريبي وتقع في منتصف الجزر الفرنسية جوادلوب وماري غالانت وجزيرة مارتينيك أيضًا.
  • العاصمة الخاصة بهذه الجزيرة هي مدينة روسو، ويتوجد في هذه العاصمة أكبر ميناء داخل هذه الجزيرة.
إقرأ أيضاً  أهم أماكن السياحة في سيدني العرب المسافرون

جزيرة سانت توماس

  •  هي من اشهر البحر الكاريبي الجزر، وهذا بسبب أنها تقع في شرقه وتعتبر هذه الجزيرة من أحد الجزر التي تمتلك سلسلة كبيرة من التلال التي تتسم بالخطورة، لكن يوجد على هذه التلال بعض من الأشجار والنباتات المميزة التي لن تستطيع أن ترى مثلها في العالم.
  • من الجدير بالذكر أن حرارة هذه الجزيرة حار بعض الشيء، فقد تصل درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية في فترة الصيف كما يعرف المناخ الخاص بها بأنه جاف.
  • العاصمة الخاصة بجزيرة سانت توماس هي مدينة شارلوت أمالي، وتعرف هذه الجزيرة بأنها أكبر الجزر المتواجدة في الجزر المجمعة التي تسمى العذراء الأمريكية.

مساحة البحر الكاريبي

يمتلك البحر الكاريبي الجزر حوالي 235 كيلو متر مربع من مساحة سطح الأرض، وإذا نظرت ستعرف بأن هذه الجزر عبارة عن جبال أو تلال كانت تربط بين قارتي أمريكا في العصور السابقة من تكوين الأرض.  

424 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *