كيفية إعداد مكعبات النعناع للبشرة

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2020
كيفية إعداد مكعبات النعناع للبشرة

مكعبات النعناع للبشرة منعشة ومغذية ولها فوائد جمة، فإذا كنتِ واحدة من هؤلاء الذين يعطون أهمية كبيرة لجمال بشرتهم ونضارتها فيمكنك متابعة المقال التالي والتعرف على كيفية الاستفادة من النعناع الأخضر وإعداد المكعبات المثلجة التي تضيف جاذبية للبشرة ونضارة وصحة.

مكعبات النعناع للبشرة

لماذا يفضل خبراء التجميل استخدام النعناع الأخضر في الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة؟ وهل النعناع بالفعل معالج فعال لمشاكل البشرة المختلفة مثل التجاعيد والبثور وحب الشباب وغيرها يتضح ذلك من خلال الإطلاع على فوائد النعناع للبشرة والتي كالتالي:

  • النعناع يمد البشرة بترطيب طبيعي ويجعلها تتخلص من علامات التجعد قبل أن تتعمق وتؤثر على جمال ومظهر الوجه.
  • النعناع يمد البشرة بالكثير من الفيتامينات التي تجعل البشرة صحية وقادرة على مجابهة أي مشاكل تواجهها.
  • من خلال أقنعة النعناع يمكن معالجة مشكلة حب الشباب كما يمكن تخليص البشرة من البثور السوداء بنفس الطريقة.
  • النعناع يستخدم في إعداد التونر الطبيعي ومكعبات الثلج المنعشة من أجل تنظيف البشرة بعمق وجعلها أكثر نقاء.

ثانيًا فوائد مكعبات النعناع

وضحنا بشكل مفصل فوائد النعناع للبشرة فماذا يحدث إذا كان ذلك النعناع مثلج في مكعبات مائية؟ بالطبع نعلم جيدًا فوائد الثلج للبشرة خصوصًا في فصل الصيف حيث يفيد الثلج في شد الجلد بشكل طبيعي وتخليص البشرة الدهنية من الافرازات التي تكثر بالأخص مع ارتفاع الحرارة كما أن الثلج معالج جيد لما يصيب البشرة من لمعان زائد هذا بالإضافة إلى مقدرة الثلج على تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يسمح بإمداد البشرة بما يلزمها من تغذية وبالتالي تظل نضرة وحيوية، كل فوائد الثلج المذهلة التي ذكرناها تضاف إلى فوائد النعناع في حال كانت المكعبات الثلجية بها نعناع أخضر فتحقق البشرة أعلى استفادة ممكنة من هذين العنصرين الذي يسهل توفرهما في أي بيت.

كيفية إعداد مكعبات النعناع الثلجية

إن طريقة إعداد مكعبات النعناع المثلج بسيطة للغاية وسهلة حيث يتم غلي مقدار من الماء وإضافة النعناع إليه ثم ترك النعناع المغلي يبرد ومن ثم وضع ذلك النعناع في المكعبات الخاصة بتجميد الثلج وتركه داخل البراد فترة كافية حتى يتجمد ويمكن إضافة قطرات من الليمون إلى النعناع المغلي قبل وضعه في البراد وهذه خطوة اختيارية إلا أنها تجعل المكعبات أكثر فائدة للبشرة وذلك لأن الليمون حمضي وغني بالفوائد.

بعد أن تتجمد المكعبات يتم استخراج مكعب من النعناع ووضعه داخل قطعة من القماش الناعم النظيف ثم تمرير المكعب بعد تغطيته على البشرة حتى يذوب تمامًا، ويمكن في النهاية وضع بعض قطرات ماء الورد المخفف على البشرة.

العناية بالبشرة سر حمايتها من التجاعيد والحبوب لذلك احرصي على استخدام مكعبات النعناع الطبيعية والتي توفر أقصى حماية للبشرة وتوفر لها أيضًا النظافة والنقاء المطلوب.

1576 مشاهدة