طريقة عزل الأسطح عن الحرارة

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2020
طريقة عزل الأسطح عن الحرارة

طريقة عزل الأسطح عن الحرارة تعتبر من الطرق الهامة جدًا التي يعتمد عليها أصحاب المنازل حتى يتم حمايتها من الحرارة المرتفعة، وخاصة في فصل الصيف، لأن ارتفاع الحرارة يؤثر على شعور الأفراد بعدم الارتياح والتعب الشديد، كما أن الأسطح تتعرض إلى التلف، ولهذا من الضروري أن نضع المواد العازلة على الأسطح.

العزل الحراري للأسطح

قبل أن نتحدث عن طريقة عزل الأسطح عن الحرارة، لابد أن نعرف مفهوم العزل الحراري للأسطح هو طريقة من الطرق التي يعتمد عليها الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة بسبب سكنهم في الطوابق المرتفعة جدًا أو بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

 وعملية عزل الأسطح من خلال المواد المخصصة لهذا الأمر يساعد كثيرًا على توفير درجات الحرارة التي تناسب المنزل، وتقلل من اعتماد السادة العملاء على الأجهزة الكهربائية التي تلطف الجو مثل التكييف أو المراوح.

 وعزل الأسطح يحقق الأمان الشخصي إلى الأفراد بالإضافة إلى أنه يحمي المنازل سواء في فصل الصيف أو الشتاء حيث أنه يعزل المنزل عن درجة الحرارة المحيطة به.

ما هي طريقة عزل الأسطح عن الحرارة

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن نعزل الأسطح عن درجات الحرارة المرتفعة، ومن أهم هذه الطرق:

1. الحبيبات السائلة العازلة للأسطح

هذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة جدًا التي تتم من خلال وضع الحبيبات السائلة فوق الأسطح، وتوزيعها على الأماكن بأكملها للأسطح والأسقف من خلال الأدوات التي يمكنها ضغط الهواء.

 فتتمكن هذه الحبيبات من أن تحمي المنازل من أخطر تسريب المياه أو تسريب أشعة الشمس إلى داخل المنازل أو تصدع البلاط، كما أنها تقلل من درجات الحرارة التي تتعرض لها المنازل، ولكن بشكل نسبي.

2. بطانية اللباد العازلة للأسطح

تعتبر من الطرق المنتشرة جدًا، والتي تعتمد على الألواح التي يطلق عليها بطانية اللباد، كما أن البعض يسميها الألياف الزجاجية، وعند وضعها على الأسطح تعمل طبقة عازلة تتمكن من عزل الأسطح عن الحرارة.

 وتوضع هذه الطبقة بين الأسقف والحائط التي تحتاج إلى عزلها عن الحرارة، ولها دور فعال جدًا في حماية المنازل من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة، ويقبل على تركيبها الكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الصيف.

3. الصوف الصخري العازل للأسقف

 يعتبر من ضمن المواد العازلة للحرارة، ولكن يستخدم بالنسبة قليلة حيث أنه مرتفع التكاليف، فهو من المواد ذات المستوى الأفضل في العزل الحراري للسقف، وفي البداية يتم تثبيت جميع المواسير التي توصل للمطابخ والحمامات.

 ثم يتم تنظيف الأسقف بشكل جيد جدًا من جميع ما يتواجد عليها من الحصى والأتربة والمخلفات، ثم توضع هذه المادة وتثبت من خلال عملية سكب طبقة رقيقة من البيوتمين، ويتم تركه لفترة من الوقت لتصل إلى 24 ساعة ثم يتم وضع البلاط فوقه.

4. الفوم العازل للأسطح

يعتبر من المواد العازلة القوية التي تتميز بأنها قليلة التكاليف ومناسبه إلى كافة ميزانيات السادة العملاء بالإضافة إلى أنها تناسب جميع الأماكن، وتحمي المنزل من تسربات المياه والحرارة في نفس الوقت.

2324 مشاهدة