فوائد الموز للجنس والانتصاب

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 18 يوليو 2022
فوائد الموز للجنس والانتصاب

فوائد الموز للجنس والانتصاب … يعتبر الموز من أهم الثمار والمحاصيل الغذائية التي لا غنى عنها على كوكب الأرض، وتنتمي ثمار الموز إلى عائلة نباتية تسمى موسى.

عادة ما يكون لونها أخضر إلى أصفر، ولكن قد يكون هناك أيضًا بعض أنواع الأحمر وهي نادرة، ينمو الموز في العديد من المناطق الأكثر دفئًا في العالم، لكن موطنهم الأصلي هو جنوب شرق آسيا.

كما يعتبر الموز مصدر غذاء صحي غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة أهمها: الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي. تحتوي حبة الموز الواحدة على 33٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ب 6 والعديد من مضادات الأكسدة وغيرها.

فوائد الموز للجنس والانتصاب

فوائد الموز للجنس والانتصاب

فوائد الموز للجنس والانتصاب

للموز فوائد صحية كثيرة منها :

  • تعزيز الصحة الجنسية.
  • يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يعمل على خفض الضغط المرتفع للدم لمرضى الضغط .
  • تحسين عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي والأمعاء.
  • تعزيز صحة القولون والفوائد الصحية الكبيرة الأخرى.

يبحث العديد من الرجال والنساء عن طرق لتحسين الأداء الجنسي والحفاظ على نشاطهم الجنسي معظم الوقت لإسعاد الشريك.

ومن أفضل النصائح لتحسين هذه المشاكل العمل على تغذية صحية. خاصة إذا كانت بعض الأطعمة فعالة في التحسين للأداء الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. ومن بين هذه المنتجات الغذائية: الموز.

توجد الكثير من الأطعمة التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الصحة الجنسية منها الموز والبطيخ والأفوكادو .

حيث يعتبر الموز من بين الأطعمة المحفزة للجنس، ويصنف ضمن الأطعمة التي تعزز الجنس.

ذلك وفقًا لبيانات من عدة دول مثل ألمانيا وفرنسا والسويد وإيطاليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

الموز والانتصاب عند الرجال

التقدم في العمر من قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب بشكل كافٍ، ويزداد ضعف الانتصاب في ظل وجود عدة عوامل خطر.  مثل أمراض الأوعية الدموية، كالتدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم .

لذلك كان للموز أهمية و فوائد الموز للجنس والانتصاب نظراً لغناه بالبوتاسيوم حيث يعمل البوتاسيوم على:

  • عندما يتم التحفيز بواسطة الأعصاب غير الأدرينالية والخلايا البطانية وخلايا العضلات الملساء، يتم إنتاج أكسيد النيتريك.
  • يساعد أكسيد النيتريك على توسيع الأوعية الدموية كما يساعد في إرخاء الخلايا الجذعية الكهفية الصغيرة، الأمر الذي يؤدي إلى احتقان الجسم الكهفي عند ضغط الشرايين.
  • كما تقلل المواد الكيميائية الموسعة للأوعية من الكالسيوم داخل الخلايا، الذي ينشط قنوات أيونات البوتاسيوم الحساسة وعالية التوصيل التي تريح القضيب وتعزز العملية الجنسية، مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.

فيما يلي يمثل الدور الآخر للبوتاسيوم في الموز في عملية تعزيز الجنس من خلال دعم العمليات الحيوية الرئيسية في الجسم لكلا الجنسين:

ضغط الدم: يحتوي الموز على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يلعب دورًا في خفض ضغط الدم، وبالتالي تحسين الأداء الجنسي.
الحفاظ على كتلة العضلات والعظام: الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تحافظ على كتلة العضلات والعظام ، مما يحسن الأداء الجنسي.

وهنا تجدر الإشارة إلى نقطة مهمة وهي أن تناول الموز للحصول على البوتاسيوم يجب أن يتم باعتدال واتباع نصيحة الطبيب.  حيث أن تناول الموز يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة مرضى الكلى.

فائدة الموز للجنس

فائدة الموز للجنس
فوائد الموز للجنس والانتصاب

عنصر مهم آخر يحتويه الموز بكثرة هو فيتامين ج الذي ينظم نشاط الكاتيكولامينات. ويساعد على تخفيف القلق ويلعب دورًا في إفراز البرولاكتين.  كما يساهم في تحسين وظيفة الأوعية الدموية ويزيد من إفراز الأوكسيتوسين.  وهو مرتبط بالمزاج والسلوك الجنسي، في إحدى التجارب العشوائية المزدوجة التي استمرت 14 يومًا ، تم إجراء ما يلي:

  • تلقى 42 من البالغين الأصحاء فيتامين سي بجرعة 3000 مجم يوميًا.
  • أعطِ علاجًا وهميًا أو دواءً وهميًا لمجموعة أخرى من 39 شخصًا.
  • تسجيل جميع أنواع العلاقات الجنسية للمشاركين.

وكانت النتيجة أن المشاركين في المجموعة التي تلقت فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك أبلغوا عن تكرار الجماع. يجب أيضًا ملاحظة نقطة مهمة أخرى: لا تتناول كميات كبيرة من فيتامين ج دون استشارة الطبيب.

فوائد الموز للجنس لدى الرجال

يعتبر الموز من أهم الثمار الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم في الجسم.  مما يفيد الأعضاء التناسلية ويحسن الأداء الجنسي.  حيث أن فوائد الموز في الانتصاب تساعد في جعل القضيب أكثر صلابة ويبقى منتصباً لفترة أطول.  دون الحاجة لزيارة الصيدلية وتناول الأدوية.

بالإضافة إلى أن وجود البوتاسيوم بنسبة كافية في ثمار الموز يدخل في تكوين هرمون الذكورة التستوستيرون. وبالتالي يساعد على زيادة نشاط الهرمون وتحفيز الأداء الجنسي لدى الرجال.

كما يساعد تناول الموز بانتظام على زيادة النشاط الجنسي. لا يزال البحث العلمي مستمر للبحث عن فوائد الموز للرجال.

فوائد الموز للجنس لدى النساء

يتواجد هرمون التستوستيرون الذكري بنسبة معينة في جسم الأنثى.  وينتج عن طريق المبايض والغدد الكظرية، ويساعد تناول الموز عند النساء على تحفيز إفراز هذا الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي. بالإضافة إلى ما له من فوائد الصحية الأخرى، مثل: تحسين صحة العظام والعضلات لدى النساء وتحسين الإدراك المعرفي.

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

  • إذا كنت تبحث عن طرق أخرى لزيادة الدافع الجنسي، فهناك العديد من الخيارات لزيادة الدافع الجنسي بخلاف استخدام المنشطات الجنسية أو التدخل الطبي، بما في ذلك:
  • حاول النوم لفترات كافية حيث يساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، وتحسين القدرة الجنسية وزيادة الإثارة الجنسية.  خاصة عند النساء، بينما النوم غير المنتظم والأرق يقلل من الوظيفة الجنسية واللامبالاة.
  • يمكن أن يؤثر التوتر سلبًا على العديد من جوانب الصحة، بما في ذلك الرغبة الجنسية. غالبًا ما يؤدي الإجهاد إلى ضغوط العمل وعدم الرضا الجنسي. لذا حاول على أن تقلل من التوتر والإجهاد النفسي.
  • كما تعتبر التمارين الهوائية وتمارين المقاومة واليوجا طريقة رائعة لزيادة الرغبة الجنسية . من خلال تقليل التوتر وزيادة الأداء الجنسي والإثارة الجنسية لكل من الرجال والنساء.  يمكن أن تساعد تمارين المقاومة أيضًا في زيادة الإثارة الجنسية لدى النساء اللاتي يعانين من تكيس المبايض.

نصائح تناول الموز

يمكن أن يكون الموز آمنًا عند تناوله عن طريق الفم بالكميات المعتادة في الطعام. كما يمكن أن يسبب تناول الموز لبعض الأشخاص آثارًا جانبية مثل:

  • انتفاخ البطن والغازات.
  • المغص
  • إسهال.
  • قد يصاب بعض الأشخاص بالغثيان والقيء.
  • عندما تأكل كمية زائدة من الموز ، يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى البوتاسيوم في الدم.
  • كما يمكن أن يسبب الموز أيضًا الحساسية لدى بعض الأشخاص.

فوائد الفواكة للجنس والانتصاب

فوائد الفواكة للجنس والانتصاب
فوائد الموز للجنس والانتصاب

فوائد البطيخ :

  • يوجد بالبطيخ كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تقوي الرغبة الجنسية لدى الرجال .
  • كما يساعد البطيخ على استرخاء الأوعية الدموية وصحة القلب.
  • يطلق على البطيخ اسم الفياجرا الطبيعية لأنه يعزز القدرة الجنسية لدى الرجال.
  • كما تحتوي بذور البطيخ على نسبة من المغنيسيوم الذي يعمل على تحسين الإثارة الجنسية وزيادة الرغبة لدى الرجال.

فوائد الأفوكادو للجنس والانتصاب:

  • يحتوي الأفوكادو على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساهم أيضًا في تحسين القدرة الجنسية وتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجال.
  • الأفوكادو يزيد الرغبة الجنسية عند الرجال
  • كما يعزز الأفوكادو صحة القلب والأوعية الدموية وتنظيم نسبة السكر في الدم.
  • يحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك مما يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

حقن فيتامين سي الفوائد والمخاطر تعرف عليها 2021

4058 مشاهدة

التعليقات

  1. I actually wanted to write a simple remark in order to express gratitude to you for all of the marvelous strategies you are giving at this site. My prolonged internet research has now been rewarded with professional details to talk about with my classmates and friends. I ‘d claim that we website visitors actually are undoubtedly lucky to exist in a useful place with very many lovely people with very beneficial plans. I feel very much lucky to have seen your web page and look forward to so many more amazing minutes reading here. Thanks a lot once again for everything.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *