ما هي فوائد النعناع لحب الشباب

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2020
ما هي فوائد النعناع لحب الشباب

إن اللجوء إلى فوائد النعناع لحب الشباب هو الحل المثالي للتخلص من هذه المشكلة التي يعاني منها الشباب في سن المراهقة، فإنه بالرغم من تعدد الأسباب المؤدية إلى ظهور حب الشباب إلى أن النعناع قادر على تنقية البشرة من الحبوب مهما كانت أسبابها، تابع معنا وصفات النعناع الخاصة بمعالجة حب الشباب.

وصفة النعناع واللبن الأبيض

يمكن استخدام النعناع في صناعة وصفة مفيدة جدًا للبشرة وخصوصًا التي تعاني من مشاكل حب الشباب المتكررة وذلك استعانة باللبن الرائب الذي هو الآخر له فوائد جمة للبشرة حيث تعد تلك الوصفة كالتالي:

  • مقدار بسيط من النعناع الأخضر يتم وضعه في إناء صغير.
  • ثم يتم إضافة ما يقارب معلقة من اللبن الرايب وقليل من الماء الفاتر ويقلب الخليط جيدًا.
  • عند استخدام الوصفة يتم توزيع المكونات بالتساوي على البشرة ومن ثم تركها تجف مدة حوالي ربع ساعة.
  • هذا الماسك المفيد للبشرة يتم استخدامه مرتين كل أسبوع أو أكثر من ذلك حسب احتياج البشرة وحسب كمية حب الشباب الظاهرة.
إقرأ أيضاً  ما هي فوائد الكركم مع العسل

أما عن فوائد تلك الوصفة فهي مغذية بفعل الفيتامينات الموجودة في النعناع ومعالجة للبشرة بفعل قوة التنظيف الفعالة للنعناع، كما أن اللبن الرائب به مضادات بيكتيرية قادرة على معالجة حب الشباب مع الوقت بفعل التخلص من أسباب ظهور تلك الحبوب، وهذه الوصفة بوجه عام تنقي البشرة وتنظفها وتجعلها ناعمة وحيوية.

وصفة النعناع وعصير الخيار

خليط النعناع والبرتقال والخيار هو الأمثل لبشرة نقية ومشرقة إذ يمكن الاعتماد على النعناع الأخضر الطازج بجانب عصير الحامض المكون من ليمون وبرتقال وكذلك توفر عصير الخيار يمكن إعداد الوصفة الآتية:

  • وضع النعناع في ماء مغلي ومن ثم تصفية الماء وترك العصير من أجل استخدامه.
  • إضافة كل من عصير الحامض وعصير الليمون إلى ماء النعناع المغلي.
  • يتم صب مكونات الوصفة في إناء أو زجاجة مناسبة ثم ترك الزجاجة حتى تبرد كافة المكونات تمامًا.
  • يتم استخدام الخليط من خلال توزيع بعض منها على البشرة باليد أو بقطعة من القطن النظيف.
إقرأ أيضاً  ما هي أهم فوائد البقدونس للتنحيف وطريقة استخدامه

هذه الوصفة رائعة وتقضي على الدهون والاوساخ المترتبة داخل مسام البشرة الأمر الذي يساهم مع الوقت في ذبول الحبوب واختفاءها مع الوقت.

وصفة النعناع الطازج والبقدونس

هذه الوصفة من مكونات طازجة خضراء تمامًا إذ يتم غلي ماء ومن ثم فرم كل من أوراق النعناع والبقدونس ووضع مفروم النعناع والبقدونس في الماء المغلي وترك المكونات فترة من الزمن ثم يتم تصفية الماء وعندما يبرد الخليط يتم الاحتفاظ به في إناء أو زجاجة نظيفة وتستخدم هذه الوصفة من مرة إلى ثلاثة مرات كل أسبوع.

النعناع فرصة ذهبية لإنعاش البشرة وإمدادها بالحيوية كما أنه معالج قوي لمشاكل البشرة التي مثل حب الشباب، فقط استخدمي أحد وصفات النعناع الطبيعية في معالجة حب الشباب وسوف تلاحظين الفرق.

إقرأ أيضاً  ما هو بديل الفينترن
3138 مشاهدة