كيفية صناعة تونر النعناع للبشرة

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2020
كيفية صناعة تونر النعناع للبشرة

التونر أفضل طريقة يتم من خلالها تنظيف البشرة بعمق وما أجمل أن يكون هذا التونر مصنوع من النعناع الأخضر فتحصل البشرة على نظافة عالية وفي نفس الوقت تستفيد من فوائد النعناع الرائعة، تابع معنا كيفية صناعة واستخدام تونر النعناع للبشرة.

كيفية صناعة تونر النعناع

من خلال مكونات بسيطة للغاية وموجودة في كل بيت يمكن صناعة تونر مميز من أجل تنظيف البشرة، حيث يتكون ذلك التونر من نعناع ناشف وعصير ليمون يكفي عدد ثمرة واحدة وماء مغلي أما عن خطوات إعداد التونر فهي كالتالي:

  • في إناء يتم صب الماء المغلي ويتم إضافة النعناع الناشف المطحون.
  • يترك مزيج النعناع والماء حوالي خمسة دقائق وذلك من أجل أن ينتشر النعناع في الماء.
  • ثم يتم إضافة مقدار عصير الليمون الطازج ومن خلال استخدام ملعقة يتم تقليب كافة المكونات معًا.
  • أما عن الاستخدام فبعد أن يبرد التونر تمامًا من خلال قطعة قطن نظيفة يتم غمس القطعة ومسح الوجه بها وتكرار الأمر حتى يتم تمرير قطعة القطن على جلد البشرة بالكامل.
إقرأ أيضاً  أهمية الغدة الدرقية … وبعض مشاكل الغدة الدرقية الشائعة

فوائد إعداد تونر النعناع

إن تونر النعناع غني بالفوائد الغذائية للبشرة ومنظف قوي لها في نفس الوقت إذ أن النعناع كما هو معروف مصدر جيد لفيتامين سي وكذلك فيتامين ألف كما أن به نسبة لا بأس بها من الاوميجا ثري وهذه المكونات لها أقوى الأثر في إظهار حيوية ونضارة البشرة.

ويلاحظ أن تونر النعناع قادر على تقشير البشرة مما يجعلها أفتح من المعتاد بفضل إزالة الخلايا الميتة المتراكمة كما أن ذلك التونر قادر على إزالة شوائب البشرة وجعلها أكثر نقاءًا، كما أن النعناع معروف بدوره الفعال في التخلص من آثار الهالات السوداء.

تونر آخر باستخدام النعناع

كما يمكن استخدام النعناع بجانب مكونات أخرى من أجل إعداد تونر قوي ومغذي للبشرة ومنظف لها من الأعماق حيث يمكن الاعتماد على النعناع الأخضر والشاي الأخضر والماء المغلي وماء الورد في إعداد التونر ويكون ذلك بالطريقة الآتية:

إقرأ أيضاً  ما هي أسهل طريقة لعمل السلطة الروسية خطوة بخطوة
  • يتم وضع الشاي والنعناع في ماء مغلي وتقليب الماء جيدًا.
  • بعد أن يبرد الماء يتم إضافة قطرات من ماء الورد إليه ومن ثم البدء في استخدام التونر.

حيث يتم استخدام قطعة قطن أيضًا وغمسها في التونر ومسح الوجه بها وللعلم هذا التونر مفيد للغاية في ترتيب البشرة وجعلها أنعم من المعتاد كما أن المواظبة عليه يجعل البشرة تحارب علامات التجعد المصاحبة للشيخوخة ومن خلال استخدام تونر النعناع تحصل البشرة على كفايتها من التغذية وبالتالي تصبح رطبة وصحية بشكل ملحوظ.

وفي النهاية يمكننا القول أن منتجات الطبيعة هي الأفضل من أجل صحة البشرة وجمالها لذلك اعتمدي على تونر النعناع للبشرة وتجنبي استخدام التونر الجاهز الذي يحتوي على مواد كيماوية ضارة.

إقرأ أيضاً  المشروبات الغازية وأضرارها و الفوائد التي من المحتمل الحصول عليها
260 مشاهدة