كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 31 أكتوبر 2021
كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط

كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط. غالبية الناس يترددون عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق الأسهم وخاصة اذا كانو يملكون مبلغ بسيط. إنه لأمر رائع أن تكون شجاع وتضع أفكارك موضع التنفيذ. الآن بعد أن قررت خوض المغامرة، فإن الشيء التالي الذي سيفعله غالب المبتدئين هو البحث عبر الإنترنت عن “كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط”.

هناك بالفعل العديد من المواقع الموثوقة عبر الإنترنت تقدم  منشورات عالية الجودة حول دخول سوق الأسهم للمبتدئين. إلا أن معظمها ليس مفيدًا جدًا لشخص جديد في تداول الأسهم. بدلاً من البحث عن الحيل أو الاختراقات السريعة لكسب المال في السوق. يجب أن تعتمد على النصائح التي أثبتت جدواها والتي تساعدك على أن تصبح متداولًا أفضل.

فيا يلي سوف نقدم لك نصائح هامة من محترفي السوق الفعليين ستساعدك بالتأكيد،وتجيب على سؤالك “كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط”.

كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط

1. متداول أم مستثمر؟

في البداية، يجب أن تفهم أولاً الفرق بين المتداول والمستثمر. المتداول هو الشخص الذي قد يشتري الأسهم وقد يبيعها في غضون دقائق أو ساعات أو أيام. المستثمر من ناحية أخرى، هو مشارك طويل الأجل في السوق يمكنه الاحتفاظ بمشترياته لعدة أشهر وحتى سنوات.

يجب أن تفهم بوضوح الفرق بين الاثنين وأن تعرف ما تريد أن تكون. وذلك لأن استراتيجيات التداول لا تعمل مع المستثمرين، كما أن استراتيجيات الاستثمار لا تعمل مع المتداولين. لذا، اختر جانبًا في البداية حيث سيعمل هذا كأساس لرحلة سوق الأسهم الخاصة بك.

2. فهم أساسيات سوق الأسهم

متداول أم مستثمر

بمجرد أن تختار جانبًا ما، فإن الخطوة التالية حتى أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط هي الحصول على الأساسيات الصحيحة. احصل على الأفكار الأساسية لماهية BSE و NSE و Sensex و Nifty. حاول معرفة المزيد عن ماهية الأسهم، وتوقيت سوق الأسهم. ومن هو سمسار البورصة، وكيف يتحرك السوق، وما إلى ذلك للحصول على فكرة عامة عن السوق. في محاولة لكسب المال السريع، غالبًا ما يتخطى معظم المبتدئين عند دخول سوق الأسهم الأساسيات. ولكن إذا لم تكن على دراية بالأساسيات، فلن تتمكن من بناء استراتيجيات التداول أو الاستثمار الخاصة بك حتى لو كنت تملك مبلغ كبير. اقضِ بضعة أيام على الأقل في إتقان الأساسيات حتى تعرف فعليًا ما يجب فعله بمجرد حصولك على حساب تداول.

3. اختيار سمسار البورصة

أحد أهم القرارات التي يتعين عليك اتخاذها في بداية دخول سوق الأسهم هو اختيار سمسار البورصة. هناك العديد من الوسطاء في سوق الأسهم، وقد يكون الاختيار صعبًا بالنسبة للمبتدئين. ركز على عوامل مثل سمعة الوسيط وبوابة أو برمجيات التداول والوساطة لاتخاذ القرار.

أعط اهتمامًا خاصًا عند اختيارك للسمسرة لأنه سيُطلب منك دفع الرسوم بغض النظر عما إذا كنت تحقق أرباحًا أو خسائر في التجارة. يمكن أن تكون الوساطة إما رسومًا ثابتة أو نسبة مئوية من قيمة التداول.

4. استخدم خيار وقف الخسارة في كل صفقة

تحقق من هذا الأمر على بوابة التداول الخاصة بك، وسترى خيار وقف الخسارة. يساعدك وقف الخسارة على تقليل خسائرك حيث يتيح لك تحديد السعر الذي سيتم فيه إيقاف التداول تلقائيًا. على سبيل المثال، إذا كنت تشتري 100 سهم من SBI بسعر 350 وتتوقع أن يرتفع سعره، يمكنك وضع وقف الخسارة عند 345.

5. فهم أنواع مختلفة من أوامر سوق الأسهم

فهم أنواع مختلفة من أوامر سوق الأسهم

لمساعدة المتداولين الذين لا يستطيعون قضاء ساعات طويلة أمام الشاشة عندما يكون السوق نشطًا. يقدم معظم سماسرة البورصة الآن أنواعًا مختلفة من أوامر التداول. بعض أنواع الصفقات الأكثر شيوعًا هي Normal و Stoploss (SL) و Margin Intraday Square up (MIS) و Bracket Order (BO) و Limit Order و Cover Order (CO).

افهم كيف تعمل أنواع الأوامر المختلفة لكي تكون متداولًا مطلعًا. إذا كنت تبحث عن كيفية دخول سوق الأسهم بمبلغ بسيط، فمن الأفضل الالتزام بالأوامر العادية وأوامر وقف الخسارة. لا يمكن وضع الأوامر العادية إلا إذا كان لديك رأس المال المطلوب للشراء المتاح في حساب التداول الخاص بك.

6. لا تبيع على المكشوف في الأيام الأولى

يمكنك كسب المال في سوق الأسهم، حتى عندما ينخفض ​​سعر السهم. يسمى هذا بالبيع على المكشوف، وهو عكس وضع أمر الشراء. مع أمر الشراء، تقوم أولاً بشراء الأسهم بسعر معين ثم بيعها بسعر أعلى على الأرجح. سيكون فرق السعر مضروبًا في عدد الأسهم التي اشتريتها هو ربحك.

في البيع على المكشوف، تضع أولاً أمر بيع بسعر معين ثم تشتريه على الأرجح بسعر أقل. سيكون فرق السعر مضروبًا في عدد الأسهم المباعة هو ربحك. بينما يتيح لك البيع على المكشوف الاستفادة من السوق الهابطة، يجب عليك تجنب استخدامه عند بداية دخول سوق الاسهم بمبلغ بسيط.

7. الابتعاد عن مشتقات الأسهم

هناك نصيحة أخرى قيمة عندما أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط وهي تجنب تداول مشتقات الأسهم. يتكون سوق المشتقات في الغالب من العقود الآجلة والخيارات. هذه مشتريات قائمة على العقود ولها تاريخ انتهاء محدد. قد  يبدو سوق المشتقات جذابًا للغاية لأنه يسمح لك بإجراء عمليات شراء أكبر برأس مال ضئيل.

8. سوق الأسهم ليس للجميع

سوق الأسهم ليس للجميع

في حين أن سوق الأسهم يمكن أن يكون مجزيًا للغاية، وقد حقق الكثير من الناس ثروة من السوق فقط، إلا أنه ليس للجميع. يتطلب تداول الأسهم واستثمارها الناجح الكثير من المعرفة والمهارات والخبرة والانضباط وليس لدى كل شخص أو يمكنه تطوير هذه الصفات. من أهم النصائح عند أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط هي الابتعاد عن السوق إذا كنت قد جربته عدة مرات، لكنك فشلت و الأمور لم تسر على مايرام.

إذا كنت لا تزال مهتمًا بسوق الأسهم، فيمكنك التفكير في الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة. وهكذا  تستثمر أموالك في سوق الأسهم، ويتم إدارة المحفظة من قبل محترفين ذوي خبرة.

أمور هامة يجب عليك فعلها عند دخول سوق الأسهم بمبلغ بسيط

  • اعتمد على رأس مال صغير في الفترة الأولى.
  • استخدم حساب تداول تجريبي لتحسين دقة التداول.
  • احرص دائمًا على وقف الخسارة وتحديد السعر المستهدف قبل بدء التداول.
  • نوّع استثماراتك إذا كان لديك أهداف استثمارية طويلة الأجل.
  • حاول فهم التقارير المالية للشركات.

أمور هامة يجب عليك تجنبها عند دخول سوق الأسهم بمبلغ بسيط

  • لا تتداول الأسهم الواردة في الأخبار.
  • ابتعد عن النصائح الخارجية.
  • لا تستثمر المال الذي تحتاجه في حياتك.
  • لا تكون عاطفيا في القرارات المتعلقة بالأسهم.
  • لا تحاول أن تحدد الوقت المناسب السوق.

يمكن لسوق الأسهم  أن يكون معقدًا ومحفوفًا بالمخاطر. ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على البدء بشكل صحيح، فقد تكون قادرًا بالفعل على تمهيد طريق مليء بالنجاح والأرباح.

إذا كان هدفك من البحث عن اجابة سؤالك “كيف أدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط” تحقيق الربح فقط. فتذكر دائمًا أنه لا توجد أموال سريعة أو سهلة في سوق الأسهم. يجب ألا تدخل السوق بهذه المعتقدات. سيتطلب منك النجاح في سوق الأسهم الكثير من التفاني والمعرفة والانضباط والوقت.

اساسيات يجب أن تعرفها قبل الاستثمار في البورصة

267 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *