كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 8 أغسطس 2022
كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم

كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم. أصبح الاستثمار في الأسهم أكثر سهولة مع ظهور التكنولوجيا المالية التي تبسط العملية. من خلال السماح للمبتدئين بفتح حساب من خلال موقع ويب أو تطبيق جوال.

  • تمثل الأسهم حصتك في الشركة بصفتك مساهم مشترك. تسمح الأسهم العادية للمساهمين بالتصويت على قرارات الشركة، حيث تمنح معظم الشركات صوتًا واحدًا لكل سهم. تقوم الشركات أيضًا بتوزيع الأرباح للمساهمين وفق الأسهم. وعادةً ما تتغير هذه المدفوعات بناءً على ربحية الشركة.

يجب على المستثمرين المبتدئين ملاحظة وجود طريقتين لتأمين الأرباح من الاستثمار في الأسهم: توزيعات الأرباح وبيع الأسهم عندما ترتفع قيمتها السوقية. في هذا المقال سوف نقدم إليك كل ما تحتاج لمعرفته حتى تبدأ الاستثمار في الأسهم.

من أين تبدأ الاستثمار في الأسهم

من أين تبدأ الاستثمار في الأسهم

في البداية، عليك أن تفتح حساب سمسرة. أنت بحاجة إلى هذا الحساب للوصول إلى الاستثمارات في البورصة.
الخطوة التالية، هي تمويل حساب السمسرة الخاص بك. عن طريق تحويل الأموال من حسابك المصرفي لتمويل عمليات تداول الأسهم التي ترغب في شرائها. يعتمد مبلغ المال الذي تريد استثماره، بناءً على تحملك للمخاطر والأهداف ومقدار الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها.
تذكر أنه مع مرور الوقت، تزداد قيمة سوق الأسهم عادةً. لكن يمكن أن تكون هناك تقلبات قصيرة الأجل في السوق، مما قد يعرض أموالك للخطر.

كم من المال تحتاج حتى تبدأ الاستثمار في الأسهم؟

كم من المال تحتاج حتى تبدأ الاستثمار في الأسهم

العديد من الوسطاء عبر الإنترنت مثل Betterment لا يفرضون رسومًا على رصيد حساب بقيمة 0 دولار. ولا يطلبون حدًا أدنى لفتح حساب تداول. يمكنك البدء في الاستثمار بمبلغ بسيط يصل إلى 100 دولار.

وسطاء الخصم هم ميزة جيدة للمبتدئين الذين يملكون القليل من المال والذين يتطلعون غالبًا إلى الدخول للبورصة من خلال محافظ صغيرة. لكن وسيط الخصم عادة لا يقدم المشورة أو التحليل. لا يتطلب العديد من هؤلاء الوسطاء حدًا أدنى لبدء الحساب، في حين أن البعض الآخر لديه حد بداية منخفض يبلغ 1000 دولار.

هل لديك استراتيجية استثمار خاصة أثناء تقلبات السوق؟

  • من الطبيعي أن يمر سوق الأسهم بنوبات من التقلبات. خلال تلك الفترات، تميل الأسهم إلى تقلبات الأسعار. يمكن أن يحدث هذا عندما يكون هناك مخاوف وعدم يقين في الأسواق، وعادة مايكون قصير الأجل.
  • يقول دانيال بيكرمان، رئيس شركة Beckerman Institutional في نيو جيرسي ، “على المدى الطويل، شهدنا تراجعاً بنسبة 10٪ أو أكبر في سوق الأسهم بشكل متكرر أكثر من مرة كل عامين”.

يقول بيكرمان، يجب أن تستعد للاستثمار خلال هذه الفترات الصعبة كما تستثمر بالفترات الجيدة. إذا كنت تتطلع لتحقق أداءً جيدًا خلال المدى الطويل للاستثمار.

  • يمكن أن يكون التقلب مثيرًا للقلق بالتأكيد، خاصة إذا كنت مبتدئًا ولم تختبره من قبل. ومع ذلك، يجب أن تضع أموالك في شركات يمكنها تحقيق إيرادات متزايدة باستمرار على مدى طويل. وبهذه الطريقة، تضع ثقتك في الشركة على الرغم من تقلبات أسعار الأسهم.

عندما يكون لدى المستثمرين ثقة وقناعة في شركة ما، وينخفض سعر سهمها. هذه هي الفرصة لشراء المزيد من الأسهم بسعر أفضل.

كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم باستثمار مناسب

كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم باستثمار مناسب

يقول بيكرمان إنه بالنظر إلى مقاييس الشركة، يمكنك الحصول على نظرة كافية وتقييم أداء الشركة والصناعات.
يحتاج المستثمر أيضًا قبل أن يبدأ الاستثمار في الأسهم، إلى تحديد قيمة السهم لإدراك ما إذا كان مطروح بأقل من قيمته أو مبالغ فيه. حتى يكون لديه ادراك كامل لكيفية التعامل مع هذا الاستثمار.

  • يختلف سعر السهم عن قيمته الجوهرية. لمعرفة كيفية تقييم الأسهم، يجب على المستثمرين البحث في تاريخ التقارير المالية للشركة، وفهم دور الشركة وصناعاتها وكيف تتأرجح بين منافسيها، بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى.

استثمر بنفسك مع مستشار Robo أو مع مستشار مالي؟

يمكن أن تبدأ الاستثمار في الأسهم بعدة طرق، ولكن قبل البدء في الاستثمار، من المهم تحديد نوع المستثمر الذي أنت عليه. قرر ما إذا كنت تريد اتباع نهج افعل ذلك بنفسك أو العمل مع مستشار مالي محترف يمكنه تقديم المشورة لك من خلال إدارة ثروتك.

  • لاتباع نهج افعل ذلك بنفسك وإدارة استثماراتك الخاصة، يمكنك فتح حساب وساطة عبر الإنترنت. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، ففكر في فتح حساب مع مستشار robo، والذي سيقوم ببعض الحمل الثقيل بتكلفة أقل.

بمجرد فتح حساب وساطة عبر الإنترنت، يتم طرح أسئلة عليك لتحديد استراتيجية استثمار من شأنها أن تساعد في قراراتك الاستثمارية. تتضمن هذه الأسئلة معرفة أهدافك المالية المحددة مثل التقاعد أو الشراء الكبير وتحملك للمخاطر.

  • يقول ستيفن ماثاي ديفيس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Q.ai، وهي منصة استثمار روبو للذكاء الاصطناعي. إنه يجب أن يكون لدى المستثمر هدف أساسي قبل أن يبدأ في الاستثمار في الأسهم. سيؤدي هذا الهدف إلى دفع وتعزيز عمليات اتخاذ القرار لدى المستثمرين.
    كما يقول: “إذا كنت تتطلع إلى التقاعد مبكرًا. فسوف توجه استثماراتك إلى الأسهم عالية النمو لأن هذه هي أدوات الاستثمار التي تولد أعلى مردود”.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تحقيق أهدافك المالية طويلة الأجل ومن أين تبدأ بخطة الاستثمار الخاصة بك. فقد يكون العمل مع مستشار مالي مناسبًا لك.

  • يمكن أن يحميك المستشارون الماليون من اتخاذ قرارات قد لا تفيدك. إذا كنت ترغب في شراء أسهم فردية، يجب أن تفهم أنها يمكن أن تحمل مخاطر أكبر بكثير من الأوراق المالية الأخرى مثل الصناديق المشتركة أو الصناديق المتداولة في البورصة. ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من مقدار أموالك التي يجب أن تخصصها للأسهم، فيمكنك العمل مع مستشار مالي لتطوير استراتيجية.

الأسهم للمبتدئين

يمكن أن يكون اختيار الأسهم المناسبة أمرًا صعبًا لأنه قد يتصمن بعض الخداع. الاستثمار في الأسهم عالية الجودة مثل الشركات الكبرى التي تحقق أرباحًا غالبًا ما يكون استراتيجية جيدة.

  • أحد الأسباب التي تجعل المستثمرين يختارون الأسهم القيادية هو قدرتها على النمو والاستقرار ولأنها تنتج أرباحًا. تشمل الشركات الكبرى الشهيرة Microsoft Corp. (رمز الأسهم: MSFT)، وشركة Coca-Cola Co. (KO) ، وشركة Procter & Gamble Co. (PG). شركة المشروبات Coca-Cola، على سبيل المثال، تولد عائدًا أرباحًا بنسبة 3.1٪ . والسهم أقل تقلبًا حيث كان سعر سهمها يتراوح بين 43 دولارًا و 56 دولارًا خلال الـ 52 أسبوعًا الماضية. يمكن أن تولد توزيعات الأرباح الدخل الذي يحتاجه المستثمرون بشدة.

يمكن للمستثمرين على المدى الطويل الذين يستفيدون من استراتيجية الشراء والاحتفاظ بالأسهم جني فوائد النمو في القيمة السوقية. على سبيل المثال، إذا اشتريت أسهم AT&T (T) بسعر الطرح العام الأولي في عام 1984 البالغ 1.25 دولارًا، فسيكون استثمارك أكثر قيمة اليوم حيث يتداول السهم الآن عند حوالي 29 دولارًا للسهم.

متى تبيع الأسهم

إن معرفة متى يتم التخلي عن السهم دون الخوف والاحساس بحالة من الذعر هو مهارة أساسية للمستثمرين الأذكياء.

  • قد يكون سماع الشائعات التي تحيط بأداء أسهم الشركة أمرًا سلبيًا. بدلاً من ذلك، يقول الخبراء إنه عليك تجاهل الضوضاء قصيرة المدى، حتى تتمكن من الحفاظ على منظورك ضمن استراتيجيتك على المدى الطويل.

ينصح الملياردير والمستثمر الأسطوري وارن بافيت الناس بشراء الأسهم والاحتفاظ بها لعدة عقود بدلاً من بيعها وإعادة شرائها باستمرار. كحد أدنى، يجب أن يمتلك المستثمر السهم المنشود لمدة 10 سنوات على الأقل، وفقًا لفلسفته.

1059 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *