ما أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا 2021

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 26 يوليو 2021
ما أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا 2021

يوجد العديد من الأماكن السياحية في ماليزيا، حيث تعتبر دولة ماليزيا من أغنى دول العالم من حيث التراث الحضاري والثقافي الذي يجذب العديد من الناس من مختلف دول العالم، ومن مختلف الثقافات، للاستمتاع بتعدد الثقافات في ماليزيا، والاسترخاء في الأماكن الطبيعية المتوفرة بكثرة هناك.

جزيرة مانوكان

تعتبر جزيرة مانوكان من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، والتي تتألق فيها الأنشطة المائية، وهي ثاني أكبر جزيرة في حديقة تونكو عبد الوطنية، وهي أول حديقة بحرية وطنية في ماليزيا، وتقع الحديقة في ولاية صباح بشرق ماليزيا، وتشتهر بشواطئها الرائعة، ويقع أفضل شاطئ في الطرف الشرقي للجزيرة، حيث سيجد المسافرون أيضًا الشعاب المرجانية، كما تضم جزيرة مانوكان أكثر المرافق السياحية تطوراً من بين الجزر الخمس الموجودة في المنتزه، ويمكن الوصول إليها بالعبّارة من كوتا كينابالو.

معبد كيك لوك سي

مع تقدم المعابد، يعد معبد كيك لوك سي في بينانج معبدًا جديدًا نسبيًا، ويعود تاريخه إلى عام 1891، وعلى الرغم من حداثته، إلا أنه أحد أهم المعابد البوذية الصينية في جنوب شرق آسيا، ويعرف باسم معبد النعيم الأعلى أيضاً، وهو مكان سياحي مثير للإعجاب، مع صور لا حصر لها لبوذا، وأيقونات، وآلهة بوذية أخرى، وهى يعتبر أكبر معبد بوذي في ماليزيا، ويجتذب الحجاج من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وأهم ما يميز المكان هو معبد راما الرابع مع 10000 منحوتة بوذا.

 متنزه صن واي لاجون Sunway Lagoon

  • يمكنك الوصول الى متنزه صن واي لاجون عبر رحلة من كوالالمبور، و يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا. للزيارة في ماليزيا مع الأطفال كوجهة منفصلة. يقع متنزه صن واي لاجون قرب مطار كوالالمبور ، وهو منتزه ترفيهي ضخم ومركز تسوق ومجمع فندق يشبه مدينة خاصة.
  • إنه مكان ممتع وجميل لقضاء عطلة في ماليزيا مع العائلة. المتنزه بحد ذاته كبير و يضم ستة مناطق ترفيه مختلفة بما في ذلك مدينة الملاهي ، والحديقة المائية ، وحديقة للحيوانات ومنطقة Nickelodeon Lost Lagoon الممتعة و المثالية للصغار. هناك مجموعة من الفنادق ذات معايير مختلفة اضافة الى مركز تسوق كبير مع العديد من خيارات تناول الطعام والترفيه مثل التزلج على الجليد والسينما.
  • يمكنك حجز جولة منظمة الى منتزه صن واي لاجون تشمل تذكرة الدخول و النقل من و الى الفندق مع مرشد سياحي من كوالالمبور.

مدينة بورت ديكسون Port Dickson

  • ربما تكون بورت ديكسون الأقل شهرة من بين أفضل الوجهات لقضاء العطلات العائلية في ماليزيا ، لكنها تعد من أسهل وأجمل الأماكن السياحية في ماليزيا للزيارة إذا كنت تبحث عن فترة توقف عائلية جيدة.
  • تقع بورت ديكسون على امتداد الساحل بالقرب من كوالالمبور وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من مطارها. هناك العديد من الشواطئ الجميلة هنا وبعض مناطق الجذب الرئيسية للعائلات مثل مزرعة الاتحاد الاقتصادي والنقدي ومتحف عسكري (مع معدات قديمة سيحبها الأطفال) ومدينة ترفيهية داخلية صغيرة.

محمية Semenggoh الطبيعية

تعتبر محمية Semenggoh الطبيعية من أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا، والتي تشتهر ببرنامج توجيه إنسان الغاب، حيث يتم تعليم إنسان الغاب الأيتام أو المنقذ العيش في البرية، ولهذا السبب فإن الغابات المحيطة بها تحتوي على أعداد كبيرة من إنسان الغاب الذي يتكاثر في البرية، ويعتبر أفضل وقت لرؤية إنسان الغاب هو جلسات التغذية في الصباح وبعد الظهر، وتضم المحمية الطبيعية أيضًا مجموعة من الطيور المزدهرة مع الطيور الماليزية الغريبة الملونة، بما في ذلك طائر العقعق الأسود البورني، ونقار الزهور المجعد الأصفر.

جزيرة ريدانج

جزيرة ريدانج مصممة لمحبي الشواطئ، بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياه المحيط الصافية الكريستالية، مما يجعلها تحظى بشعبية بين الغواصين، حيث أن الغطس الرائع هو عامل الجذب الرئيسي في الجزيرة، وعلى الرغم من أنها واحدة من أكبر الجزر قبالة شبه جزيرة الملايو الشرقية، إلا أنها صغيرة بما يكفي بحيث يمكن للزوار التجول سيرًا على الأقدام، إما على الطرق، أو الرحلات عبر الغابة، وتعتبر جزيرة ريدانج هي واحدة من تسع جزر في محمية طبيعية بحرية، وتوفر أماكن الإقامة في الغالب على طراز المنتجع، لذا تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا للراغبين في الاسترخاء.

كانت تلك أهم المعلومات عن الأماكن السياحية في ماليزيا، والتي تعتبر كثيرة ومتوفرة، وينجذب إليها العديد من السياح طوال العام، لتنوعها، وملاءمتها لكافة الأذواق، وامتلاكها للعديد من الثقافات المتنوعة التي تجعل منها وجهة سياحية رائعة.

556 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *