كيفية علاج حروق الشمس للأطفال

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 10 ديسمبر 2020
كيفية علاج حروق الشمس للأطفال

بشرة الطفل تعد بشرة أكثر حساسية تجاه الشمس، لهذا سوف نتعرف على علاج حروق الشمس للأطفال خاصة أن الأطفال يفضلون اللعب في حمامات السباحة واللعب على الرمال بجوار الشاطئ وغيرها من المناطق المشمسة التي تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالحروق.

علاج حروق الشمس للأطفال

توجد العديد من الطرق  والوصفات التي يمكن بها علاج حروق الشمس للأطفال ومنها:

مكعبات الثلج

تعد مكعبات الثلج من أفضل الطرق التي يفضل استخدامها على بشرة الطفل الحساسة، لأنها تساعد في تهدئة الألم والتخلص من الاحمرار.

يمكن أيضًا استخدام مكعبات الثلج للتخلص من الاحمرار الموجود على الجلد، لكن يجب الحذر من وضع مكعبات الثلج بشكل مباشر على الجلد.

العسل

العسل من أشهر العلاجات التي تناسب التخلص من حروق الشمس عند الأطفال، لأن العسل يحتوي على مواد مهدئة وملطفة وتساعد في التخلص من الاحمرار والحكة التي تنتج بسبب حروق الشمس.

علاج حروق الشمس بعد السباحة للأطفال

يتم علاج حروق الشمس للأطفال من خلال بعض المنتجات ومنها التالي:

جل الصبار

يعد جل الصبار من المنتجات الملطفة للبشرة التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة، كل ما عليك هو استخراج الجل الموجود في نبات الصبار ويتم وضع جل الصبار بشكل مباشر على الجلد في أماكن حروق الشمس.

الحليب

يعد الحليب من مرطبات البشرة الطبيعية التي تمنح بشرة الطفل الرطوبة وتخلصه من الاحمرار والتهيج، لأن الحليب يحتوي على البروتين الذي يمنح البشرة الترطيب اللازم.

يتم استعمال الحليب من خلال وضع قطعة من القطن في الحليب ومسح كل الجسم والبشرة الملتهبة بالحليب.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد التي تساعد في التخلص من حروق الشمس لدى الأطفال.

يتم تخفيف خل التفاح بالماء العادي وذلك من خلال وضع كوب منه في حوض ماء الاستحمام ويجلس الطفل فيه لتهدئة بشرته من الاحمرار.

نصائح تساعد في الحماية من اسمرار الاطفال من الشمس

  • لا ينصح بتعرض الطفل لأشعة الشمس المباشرة من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا لأن الشمس تصدر أشعة تحت حمراء تؤدي إلى احمرار الجلد.
  • لو كان الطفل أكبر من ستة أشهر يتم استخدام كريم واقي ضد أشعة الشمس لحمايته من تأثير الشمس ويجب أن يحتوي على نسبة 80% حماية ضد أشعة الشمس.
  • لو كان الطفل يتعلم السباحة في مسبح، يفضل اختيار الأوقات التي لا تكون في فترة ذروة الشمس أو استخدام المسابح التي بها واقي ضد أشعة الشمس.

علاج حروق الشمس بزيت الزيتون

يعتقد الكثير من الناس أن زيت الزيتون يعالج حروق الشمس، لكنه فقط يساعد في منح البشرة الترطيب اللازم.

كما أن الخبراء يحذرون من استعمال زيت الزيتون لعلاج حروق الشمس لأنه يرفع من درجة حرارة الجسم وقد يزيد من تهيج الجلد.

603 مشاهدة