طريقة التعدين بيتكوين

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 27 يوليو 2023
طريقة التعدين بيتكوين

طريقة التعدين بيتكوين .. بالنسبة للأشخاص المهتمين بموضوع البيتكوين، فقد أصبح لديهم الفرصة التي تساعدهم في دعم الشبكة لتحقيق المكاسب في البيتكوين، وذلك من خلال طريقة التعدين، فهي عبارة عن عملية هامة تستخدم في حل أصعب الألغاز الرياضية، وتشكل العملات الرقمية أهم جزء بالنسبة للقائمين بالتعدين، وذلك لأن المعاملات فقط لم يتم تحديد مدى شرعيتها بالنسبة لهم، ويعرف تعدين عملات البيتكوين بأنه العملية التي يتم بها إضافة السجلات الخاصة بالمعاملات إلى الدفتر العام للحسابات، ويطلق على هذا الدفتر مسمى (بلوكتشين لبيتكوين)، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة التعدين بيتكوين.

طريقة التعدين بيتكوين

طريقة التعدين بيتكوين

يمكن لعملية التعدين أن تكون عبارة عن حل للعديد من العمليات الرياضية الصعبة، وذلك عن طريق استخدام أجهزة تمتاز بالقدرات العالية جداً، ويحصل الأشخاص المعدنيين على المكافآت بعملة البيتكوين، ويتم التحكم في درجة تعقيد المعادلات الرياضية من خلال شبكة البيتكوين، ويتوقف ذلك على سرعة الإجابة والحل، ويتم تعدين عملات البيتكوين عن طريق عدة طرق، مثل طريقة التعدين سحابياً.

تستخدم هذه الطريقة في حل الألغاز وتحقيق الأرباح في تعدين البيتكوين، ويتم اعتبار هذه العملية بمثابة استثمار ذو مدى طويل، بمعنى أن الأرباح التي تأتي من ورائه يتم تحقيقها خلال فترة طويلة، كما أنه يضمن للشخص أن يحصل على راتب كل شهر دون أي جهد، فكل المطلوب هو الإنضمام إلى أي شركة سحابية لتعدين البيتكوين عن طريقها، مثل Genesis-Mining، و HashFlare.

شاهد أيضًا: ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

الأجهزة المربحة في تعدين البيتكوين

الأجهزة المربحة في تعدين البيتكوين

هناك جهازاً هام جداً في عملية تعدين البيتكوين، ويطلق عليه (s/T9-12.5TH Antminer)، وسعره يصل إلى (1881) دولار تقريباً، ووزنه يصل إلى (5.5) كيلوجرام تقريباً، والعائد الشهري الذي يمكن تحقيقه من تعدين البيتكوين باستخدام هذا الجهاز يقدر ب (205) دولار، لكنه يستهلك كهرباء كل شهر بتكلفة تصل إلى (94) دولار، وبذلك ستقدر الأرباح الشهرية بحوالي (112) دولار بعد خصم تكلفة الكهرباء، ويجب عليكم أن تضعوا في الاعتبار أن الأرباح الحقيقية سيتم تجنيها بعد مرور حوالي عام من شراء هذا الجهاز.

شاهد أيضًا: طريقة شراء البيتكوين 2023

خطورة وعيوب عملية التعدين باستخدام الجهاز الشخصي

خطورة وعيوب عملية التعدين باستخدام الجهاز الشخصي

  • إتلاف الكمبيوتر الشخصي: عملية تعدين البيتكوين ليست بالعملية السهلة، فالأمر مقعداً جداً لأن البرامج المستخدمة في التعدين تقوم بعمل عمليات حسابية مقدرة بملايين الأعداد، ويتسبب ذلك في استنزاف موارد جهازك الشخصي، مثل معالج الرسوميات، والذاكرة العشوائية.
  • إصابة الحواسيب بالفيروسات: يتسبب تحميل البرامج الخاصة بالتعدين، والبحث بشكل مستمر عن تعدين البيتكوين، في إصابة الجهاز المستخدم بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة، لأنه باستخدام الجهاز الشخصي لن يتمكن الفرد من التفرقة بين المواقع المزيفة والمواقع الأصلية، لذا ننصح كل المبتدئين أن يتأكدوا أولاً من صحة الموقع قبل الدخول عليه.

في النهاية تحدثنا عن طريقة التعدين بيتكوين، وخطورة وعيوب عملية التعدين باستخدام الجهاز الشخصي، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

شاهد أيضًا: أفضل المواقع لشراء أجهزة تعدين البيتكوين 2022

1774 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *