معلومات عن السياحة في كولومبيا

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 28 يوليو 2023
معلومات عن السياحة في كولومبيا

تعتبر كولومبيا زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة من اجمل البلدان السياحية على مستوى العالم، حيث تقع في قارة أمريكا الجنوبية بين دولتي الإكوادور وفنزويلا، تشتهر السياحة في كولومبيا

بسبب موقعها الجغرافي المتميز، كما تشتهر بكثرة الأماكن التاريخية و المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف الفنية الرائعة، والمحافل الأدبية لمحبي الشعر والأدب.

سنعرض لكم في هذا المقال أبرز الأماكن السياحية في كولومبيا ، و المناخ في كولومبيا ، وماهي تكلفة السياحة في كرلومبيا . 

تقع كولومبيا في الشمال الغربي لقارة أمريكا الجنوبية، تم اكتشافها بواسطة الرحالة كريستوفر كولومبس، يبلغ عدد سكانها حوالي 49 مليون نسمة ، لغة البلاد الرسمية هي الاسبانية ،

مدينة بوغوتا هي أكبر المدن بها والعاصمة أيضا، تبلغ مساحتها 1.141.748 كيلو متر مربع، تنقسم كولومبيا إلى ستة أجزاء المنطقة الساحلية، منطقة غابات الأمازون، المنطقة السهلية، المنطقة الجبلية، منطقة البحر الكاريبي، منطقة الجزر، وهي من أشهر أماكن السياحة في كولومبيا.

إقرأ أيضاً : أماكن السياحة في أمريكا

المناخ في كولومبيا

المناخ في كولومبيا

يختلف المناخ في كولومبيا باختلاف طبيعة الإقليم، فهناك أقاليم الأراضي الساخنة حيث ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف وتصل إلى 38 درجة مئوية وتنخفض في فصل الشتاء لتصل إلى 24 درجة، بينما أقاليم الأراضي المعتدلة يتميز المناخ بها بالاعتدال في فصلي الصيف والشتاء، أما أقاليم الأراضي الباردة فتصل فيها درجات الحرارة إلى 19:10 درجة، وهناك أيضا إقليم الجبال وتصل فيه درجات الحرارة إلى التجمد

شاهد أيضًا: ما هي أفضل دول أمريكا الجنوبية

شاهد أيضًا: ما أرخص دول أمريكا الجنوبية

أشهر الأماكن السياحية في كولومبيا

تمتاز كولومبيا بالعديد من الآثار التاريخية التي يصل عمرها إلى 2000 عام قبل الميلاد، حيث قام بها العديد من الحضارات القديمة.

منطقة بوغوتا

تعتمد السياحة  في كولومبيا على منطقة بوغوتا، فهي أكبر مدينة في كولومبيا، يوجد بها المطار الرئيسي لدولة كولومبيا، يبلغ عدد سكان منطقة بوغوتا حوالي 8 مليون نسمة، تشتهر المدينة بالمطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى الاكلات، والمتاحف العريقة التي تشتهر بها مدينة بوغوتا مثل متحف ديل أورو، وهو من أشهر المتاحف ويحتوي على مجموعة نادرة من القطع الأثرية، وتوجد به أكبر قطعة من الزمرد في العالم.

إقرأ أيضاً : أفضل أماكن السياحة في كندا المسافرون العرب

شاهد أيضًا: معلومات عن النرويج

مدينة ميديلين Medellin :

تتميز منطقة فيلا دي ليفا بالطراز المعماري القديم، فإذا كنت من محبي العراقة فوجهتك السياحية سوف تكون في منطقة فيلا دي ليفا، وشوارعها مرصوفة بالحصى، وتضم المنطقة العديد من الأماكن الأثرية المثيرة للاهتمام، ويوجد بها العديد من الأسواق التجارية حيث الحرف اليدوية المحلية التي تشتهر بها دولة كولومبيا.

شاهد أيضًا: أشهر أماكن السياحة في أمريكا الجنوبية

مدينة قرطاجنة

مدينة قرطاجنة

تعد مدينة قرطاجنة من أكثر المدن السياحية في كولومبيا من حيث الزيارة، وذلك بسبب أنها تجمع بين مزيج من القديم والحديث فيوجد بها الفنادق الفاخرة والمطاعم الشهيرة، وعلى الصعيد الآخر سوف تجد الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والكنائس القديمة الجميلة، وتقع مدينة قرطاجنة على الساحل الشمالي لكولومبيا الذي يواجه أجمل بحار العالم وهو البحر الكاريبي حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة الخلابة.

إقرأ أيضاً : البحر الكاريبي الجزر

تكلفة السياحة في كولومبيا

تكلفة السياحة في كولومبيا

البيزو الكولومبي هو العملة الرسمية في كولومبيا، وإذا كنت تبحث عن وجهة سياحية غير مكلفة فعليك بالذهاب إلى كولومبيا، حيث أنها تعد من أسهل الإجراءات للسفر إلى الخارج، وتتكلف تأشيرة الذهاب إليها نحو 80 دولار والاستمتاع بالرحلات السياحية بها. 

تحدثنا في هذا المقال عن السياحة في كولومبيا ، أشهر الأماكن السياحية في كولومبيا و ماهي تكلفة السياحة في كولومبيا ، كما تحدثنا عم المناخ في كولومبيا ، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم . 

شاهد أيضًا: أمريكا الجنوبية البلاد والمناطق تعريف كامل عن أمريكا الجنوبية

2556 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *