ما أرخص دول أمريكا الجنوبية

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 26 ديسمبر 2021
ما أرخص دول أمريكا الجنوبية

قارة أمريكا الجنوبية من أكثر القارات التي تشتهر بالدول السياحية العالمية، وتعد البرازيل والارجنتين والمكسيك والاكوادور أرخص دول أمريكا الجنوبية وتختلف تلك البلدان عن بعضها في مستوى المعيشة وحسب دخل الفرد مقارنة بدول الخليج ودول أوربا الغربية.

البرازيل من أرخص دول أمريكا الجنوبية

تعد البرازيل من أشهر الدول في قارة أمريكا الجنوبية، وترجع شهرتها إلى فريق كرة القدم البرازيلي الشهير، كما تعد أكبر دولة من حيث المساحة على مستوى العالم، فهي تحتل الترتيب الخامس بين الدول من حيث المساحة، يتحدث معظم السكان في البرازيل اللغة البرتغالية، سميت بهذا الاسم نسبة إلى شجرة خشب البرازيل والتي تستخدم في صنع الدهانات الحمراء، دولة البرازيل ليست غنية وليست فقيرة فهي دولة متوسطة، حيث يصل معدل دخل الفرد بها إلى 12 الف دولار سنويا، ويعتبر هذا أقل دخل من دول أوربا الغربية.

 الأرجنتين

 الأرجنتين

وهي من أكثر الدول شهرة في أمريكا الجنوبية، وعاصمتها مدينة بوينس آريس، يرجع تسمية الأرجنتين بهذا الإسم إلى الفضة، فكانت تسمى بأرض الفضة حيث يوجد بكثرة في مصب النهر الكبير الموجود في شرق الأرجنتين، وتعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في الأرجنتين، يصل معدل دخل الفرد بها 20 ألف دولار سنويا، وهي من أرخص دول أمريكا الجنوبية.

هل الإكوادور من أرخص دول أمريكا الجنوبية؟

الإكوادور هي أحد أهم دول أمريكا الجنوبية، وتبلغ مساحتها 283561 كيلو متر مربع، وتعتبر هي الدولة الوحيدة التي لا تشترك مع البرازيل في أي حدود سياسية، عاصمة الإكوادور هي مدينة كيتو، واللغة الرسمية هي الإسبانية بجانب لغات أخرى يتحدث بها سكان الإكوادور، سميت بهذا الإسم نسبة إلى خط الإستواء، حيث تقع الإكوادور على خط الإستواء تحديدا في الجزء الشمالي الغربي من قارة أمريكا الجنوبية.

المكسيك

المكسيك

تعد المكسيك من أرخص دول أمريكا الجنوبية

حيث يصل عدد سكانها إلى 114 مليون نسمة، ويصل دخل الفرد بها إلى 16 الف دولار سنويا، وهذا المعدل أقل بكثير من دول اوروبا الغربية، ويشبه دخل الفرد إلى حد كبير في روسيا وتركيا.

البيرو

يصل عدد سكان دولة البيرو إلى 29 مليون نسمة وعاصمتها ليما، وهي دولة فقيرة ورخيصة، ولا يوجد بها أي جاليات عربية وغير صالحة للهجرة.

بوليفيا أرخص دول أمريكا الجنوبية

بوليفيا هي من أفقر دول قارة أمريكا الجنوبية، يصل عدد سكانها إلى 10 مليون، وعاصمتها لاباز، يشكل الهنود الحمر نسبة 55% من عدد السكان بها.

البرغواي

من أرخص دول أمريكا الجنوبية

دولة البرغواي، والكثير منا يخلط بينها وبين دولة الارغواي، ولكن دولة البرغواي هي دولة فقيرة ولا يمكن مقارنتها مع دولة الارغواي، حيث يصل دخل الفرد بها إلى 6 آلاف دولار سنويا.

كولومبيا

كولومبيا

تنتشر في هذا البلد الكثير من الجرائم، ولهذا تعد البلد غير صالحة للهجرة، يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، وهي بلد متوسطة إذ يصل معدل دخل الفرد بها إلى 9 آلاف دولار سنويا.

2983 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.