التعداد السكاني للأجانب في السعودية 2022

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 29 مارس 2022
التعداد السكاني للأجانب في السعودية 2022

التعداد السكاني للأجانب في السعودية .. كم عدد سكان السعودية 2022، والسؤال المحير هو أن المملكة العربية السعودية تبذل كل ما في وسعها لتحقيق رؤية 2030، هذه هي نسبة المملكة العربية السعودية من سكانها في عام 2021، هذا هو الحلم المثالي الذي تريد تحقيقه ويهدف إلى تحقيق الازدهار السكاني، والازدهار يعتمد على تحديد التعداد.

كم عدد سكان السعودية 2022

كم عدد سكان السعودية 2021
كم عدد سكان السعودية

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أجرت أول تعداد سكاني لها في عام 1974، وحدثت تغييرات عديدة في عدد السكان في السنوات القليلة الماضية، أما بالنسبة لعام 2021 فكان تعداد المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • ذكر مكتب الإحصاء في عام 2021 أن عدد سكان المملكة العربية السعودية بلغ 48 مليون نسمة.
  • توضح هذه النسبة الاختلاف الكبير عن العام السابق، والذي سنشرحه أدناه.

التعداد السكاني للمملكة في الأعوام السابقة

التعداد السكاني للمملكة في الأعوام السابقة
كم عدد سكان السعودية

وبحسب الإحصائيات التي توصلت إليها وزارة الإحصاء والجهات الحكومية، فإن سكان المملكة في البيان الأول يشكلون درجة التغيير بالنسبة إلى إجمالي سكان المملكة، سواء في البادية أو الريف أو الحضر.

  • أصدرت المملكة العربية السعودية سلسلة من التعدادات، أهمها أول تعداد أجراه الديوان العام للإحصاء عام 1394 هـ، يقدر بنحو 7 ملايين نسمة.
  • على الرغم من أن التعداد اللاحق حقق تقدمًا كبيرًا، فقد وصل العدد في عام 1992 إلى 16 مليونًا.
  • ورغم صدور التعداد الثالث في عام 2004، والذي تجاوز 22 مليون نسمة، فقد بلغ نحو 27 مليون في تعداد 2010.
  • في عام 2019، أجرى المكتب العام للإحصاء للمملكة إحصاءً لهذا العام، وكانت النتيجة أكثر من 3 ملايين شخص.

التعداد السكاني للأجانب في السعودية

التعداد السكاني للأجانب في السعودية
كم عدد سكان السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من الدول الكبرى التي توفر آلاف الوظائف في العديد من المجالات المختلفة، لذلك من الأفضل إبراز عدد الأجانب على النحو التالي:

  • لأنهم منخرطون في العديد من المهن والوظائف المختلفة، يقدر عدد الأجانب من مختلف الجنسيات بنحو 10 ملايين، لذلك اختاروا العيش في المملكة العربية السعودية.
  • سواء كانوا أشخاصًا يعملون بعقود معينة أو مستثمرين يعملون في العديد من المشاريع، فإنهم يشكلون نسبة عالية من سكان المملكة العربية السعودية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الأجانب الذين يأتون إلى السعودية يحصلون على إقامة دائمة أو إقامة لمدة عام، لأن تكلفتها حوالي 100 ألف ريال، بينما تبلغ تكلفة الإقامة الدائمة 800 ألف ريال.

تحرص المملكة العربية السعودية على تحقيق رؤيتها التي تسعى إليها باستمرار للتقدم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وتأمل في تحقيق هذا الهدف بحلول عام 2030 ، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال النظر في تعداد المقيمين الدائمين (سواء الأصليين أو المقيمين الأجانب).

من وقت لآخر، يراقب مكتب الإحصاء العام التوقعات الدائمة لنطاق النمو والكثافة السكانية في المملكة.

القراء الأعزاء، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​معلومات عن عدد الأشخاص الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية في عام 2022، ونحن على استعداد للإجابة على استفسارك في أقرب وقت ممكن.

13836 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.