ما عدد سكان مدن السعودية 2021

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2023
ما عدد سكان مدن السعودية 2021

سكان مدن السعودية .. تضم المملكة العربية السعودية العديد من المدن الرئيسية وتلك الفرعية، وتقع الدولة على مساحة 2150000 كيلو متر مربع، وهي مساحة كبيرة تنقسم إداريا إلى مدن السعودية، ويوزع السكان بالمملكة بين المدن المختلفة ويبلغ عددهم ما يزيد عن 35 مليون نسمة، وهناك مدن تقتظ بالسكان أكثر من غيرها، ويمكنك معرفة تنبؤات عدد سكان مدن السعودية 2021 وهي السنة القادمة من خلال المقال التالي والذي يضم بعد مدن السعودية.

الرياض

الرياض

 

تعد مدينة الرياض من أكثر مدن السعودية من حيث عدد السكان حيث يرتفع عدد سكاها ليصل إلى أربعة ملايين نسمة ومن المتوقع زيادة هذا العديد بحلول عام 2021، وبهذا تعتبر الرياض من المدن المكتظة بالسكان كثيرا، وتبلغ المساحة الكلية للمدينة حوالي 1600 كيلو متر مربع ويتواجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن الجدير بالذكر أن الرياض من المدن التي يتم العناية بخط مواصلاتها بشكل كبير بالمملكة.

شاهد أيضا:مواد غذائية بالجملة اون لاين جدة

 

جدة

جدة

 

غيرأن جدة تعد من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية وأنها تضم مجموعة من الأسواق والأماكن الجاذبة للسياح، فإنها مدينة مكتظة بالسكان وتعد من أكبر المدن في السعودية من حيث عدد السكان حيث يزداد سكانها ليصلوا إلى ثلاثة ملايين نسمة، ومن المتوقع زيادة عدد سكان مدن السعودية 2021 ومنها جدة، وذلك لتزايد الوافدين وأيضا زيادة المواليد.

شاهد أيضاً:عدد سكان مدن السعودية لعام 2022

 

الأحساء

 

يجب أن نتطرق لمدينة الأحساء عند حديثنا عن عدد سكان مدن السعودية 2021 حيث تعد المدينة من أكثر المدن شهرة بالسعودية، وهي تقع على مساحة تصل إلى 379 كيلو متر مربع، ويعيش على هذه المساحة ما يصل إلى مليون وثلاث مئة ألف نسمة، وهو يعد عددا ليس بالقليل ولكن من المتوقع زيادة هذا العدد بقدوم العالم القادم نتيجة للنمو السكاني، وتشتهر المدينة بشكل أساسي في الصناعات اليدوية كالفخار وغيره.

 

مكة المكرمة ضمن قائمة عدد سكان مدن السعودية 2021

 

تستقبل مكة المكرمة كل سنة الملايين من الأفراد الذين يقومون بزيارة الحرم المكي وأداء فريضة الحج في موسم الحج، وذلك يجعلها مكتظة كثيرا في هذا الموسم وتشتهر بزحام شوارعها، لكن في الأوقات الطبيعية تقل هذه الأعداد كثيرا، وتجدر الإشارة إلى أن سكان المدينة الأصليين يصلون لما يزيد عن مليوني نسمة ويتوقع زيادة الأعداد في عام 2021 ليصلوا إلى 2069000 نسمة.

شاهد أيضاً:عدد سكان مصر و النمو السكاني 2023

 

المدينة المنورة

المدينة المنورة

 

في قائمة عدد سكان مدن السعودية 2021 يمكننا الإشارة إلى المدينة المنورة والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، وهم السكان المقيمين بالمدينة والمنتفعين من مرافقها وخدماتها بشكل أساسي، ويصل للمدينة سنويا الكثير من زوار المسجد النبوي وقبر رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

شاهد أيضاً:كم يبلغ تعداد السعودية 2023

 

نجران

إن سكان مدينة نجران بالسعودية قليلين حيث لا يتعدون النص مليون نسمة وذلك على مساحة تصل إلى 130 ألف كيلو متر مربع، ويتوقع بحلول عام 2021 أن يزداد عدد سكانها لحوالي 17 ألف نسمة إضافية، ويتواجد بنجران مجموعة من المباني التراثية والتي تشير لعصور وحقب زمنية مختلفة ومن تلك الآثار بيت الطين  وقصر الإمارة وقصر آل سدران.

شاهد أيضاً:ما هو عدد سكان السعودية الأصليين 2022

4857 مشاهدة

التعليقات

  1. Terrific work! This is the type of information that should be shared around the net. Shame on the search engines for not positioning this post higher! Come on over and visit my site . Thanks =)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *