كم يبلغ تعداد السعودية 2021

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 1 ديسمبر 2020
كم يبلغ تعداد السعودية 2021

تعداد السعودية 2021 تم إجراؤه في شهر مارس عام 2020 وتم عمل ذلك التعداد حرصًا من الدولة على توفير جميع الخدمات العامة للمواطنين في السعودية مع الحرص على توفير المساكن الخاصة بهم.

تعداد السعودية 2021

ينقسم سكان السعودية إلى السكان الأصليين للدولة والسكان الأجانب، وسوف نسرد في هذا المقال بالتفصيل تعداد السعودية 2021.

  • تسعى السعودية إلى تحديد عدد سكان السعودية بالتفصيل وذلك لتحديد رؤية واضحة تجاه اقتصاد الدولة والمشاريع التي سوف تسعى الحكومة السعودية لإقامتها، لضمان توفير حياة تتسم بالرفاهية والأمن والأمان والاسترخاء وتوفير جميع متطلبات الحياة للأجيال القادمة.
  • كما تسعى الدولة إلى توفير فرص عمل للأجيال القادمة، والحرص على نهضة شاملة في جميع المجالات على المدى البعيد، كما تحرص على تنمية العملية التعليمية وجودتها.
  • تم عملية إحصائية لعدد السكان الأصليين في السعودية عام 2021، واتضح أن عددهم قد وصل إلى 48 مليون نسمة، وهذا العدد قد فاق السنة الماضية بمراحل كبيرة.
  • أما بالنسبة للسكان المغتربين أي الأجانب المقيمين في الأراضي السعودية يبلغ عددهم 10 مليون نسمة يوجد البعض منهم حاصل على إقامة دائمة والبعض الآخر إقامته من سنة إلى خمس سنوات في حين أن الإقامة الدائمة تبلغ تكلفتها حوالي 800 ألف ريال سعودي أما الإقامة لمده سنة واحدة تبلغ تكلفتها حوالي 100 ريال سعودي وما ساعد هؤلاء المغتربين على الإقامة في الأراضي السعودية هي ممارسة العديد من المهن والوظائف في المملكة العربية السعودية.

تعداد سكان السعودية في السنوات الماضية

عند عمل حصر لعدد السكان داخل السعودية يتم حصر عدد السكان الأصليين الموجودين على الأراضي السعودية بالكامل سواء الريف والمدن والصحراء.

ولقد تم القيام بعمل أول تعداد سكاني للسعودية عام 1974، ووصل عدد السكان في ذلك الحين حوالي 7 مليون نسمة بعد ذلك تم عمل تعداد سكاني للمرة الثانية عام 1992 وقد وصل عدد السكان حوالي ستة عشرة مليون نسمه ثم تم عمل تعداد سكاني للمرة الثالثة عام 2004 وقد وصل عدد السكان حوالي اثنان وعشرون مليون نسمة.

ثم بعد ذلك تم عمل تعداد سكاني لسكان السعودية عام 2010 وقد وصل عدد السكان إلى 27 مليون نسمة بعد ذلك تم عمل اخر تعداد سكاني للسعودية عام 2019 وقد وصل عدد السكان أكثر من 35 مليون نسمة.

توقعات عدد سكان السعودية عام 2030

بناءً على تعداد سكان دولة السعودية نجد زيادة ملحوظة في عدد السكان خاصة الزيادة التي وصلت لها الدولة من عام 2019 حوالي 35مليون نسمة الى عام 2021 حوالي 48 مليون نسمة، وهذه الزيادة كانت في عامين إثنين فقط.

وبدأت الهيئة العامة للإحصاء بناءً على زيادة جميع السنوات السابقة أن تتوقع الزيادة في عام 2030 ومن خلال النسب الإحصائية والتي نتج عنها أن عدد السكان في عام 2030 سوف يصل الى حوالي 58 مليون نسمة.

970 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *