البحر الكاريبي في اي قارة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 27 مارس 2022
البحر الكاريبي في اي قارة

البحر الكاريبي في اي قارة ..  هذا سؤال قد يسأله العديد من الأشخاص الذين يودون الذهاب إلى أحدى الجزر المتواجد داخل المنطقة الكاريبية، لذلك لا تقلق سنقوم في هذا المقال بتعريفك أين يقع هذا البحر وجزره بالتحديد.

أين يقع البحر الكاريبي

أين يقع البحر الكاريبي

  • يتواجد البحر الكاريبي داخل المحيط الأطلنطي من الناحية الغربية، كما يمكنك ملاحظة أنه يحده العديد من البلدان في مختلف أنحائه فيحده من جهة الجنوب  مدينة فنزويلا، بنما، كولومبيا، ومن الناحية الغربية للبحر الكاريبي توجد مدينة كوستاريكا، هندوراس، نيكاراغوا، جواتيمالا، بليز وأيضًا يمكنك ملاحظة أن هناك شبه جزيرة يطلق عليها يوكاتان وتتواجد داخل المكسيك.
  • أيضًا يوجد في الناحية الشمالية من البحر الكاريبي بعض من الجزر التي تنضم داخل لائحة الجزر الكاريبية الرئيسية ألا وهي جامايكا، الجزر المتواجدة على سواحل كوبا وهي جزر الأنتيل الكبرى، بورتوريكو.

إقرأ أيضاً: المدينة المنورة وأسماؤها

يحد البحر الكاريبي من الشرق أكبر سلاسل للجزر وهي جزر الأنتيل التي تعرف بشكلها الذي يتخذ شكل قوس.

هل يوجد دول تقع على سواحل البحر الكاريبي؟

بالتأكيد يتواجد العديد من الجزر على هذا، لذلك يمكنك تحديد موقع البحر الكاريبي في اي قارة بالتحديد فيمكنك رؤية جميع الجزر الهام التي تتواجد على الخليج الخاص بدولة المكسيك، أيضًا أمريكا الوسطى شرقها يقع من ضمن المدن، والدول المطلة على البحر الكاريبي، الجهة الشمالية بأكملها من قارة أمريكا الشمالية تقع على السواحل الخاصة بالبحر الكاريبي.

لذلك نلاحظ أن هذه الدول التي سنقوم بذكرها حاليًا أغلبها من القارة الجنوبية، ومن هذه المدن الشهيرة هي:

سان خوان، سانتياجو دي لوس كاباليروس، سانتو دومينجو، كينجستون، هافانا، هلوجون، سانتياجو دي كوبا، بورت، وتعد هذه المدن من أهم وأكبر المدن الشهيرة داخل البحر الكاريبي.

هل يوجد سياحة داخل هذه الجزر؟

أين يقع البحر الكاريبي

  •  نعم، السياحة الترفيهية تنتشر داخل هذه الجزر الخلابة وهذا بسبب احتوائها على كافة الأشياء التي تؤهلها لهذا الأمر فمحبي البحر يمكنهم الذهاب وممارسة رياضة ركوب الأمواج، والسباحة مع الدلافين، والغوص لرؤية الأسماك النادرة والشعب المرجانية.
  • يمكن أيضًا لبعض الاشخاص القيام والذهاب إلى هذه الجزيرة من أجل الاسترخاء بسبب طبيعتها الخلابة التي تحتوي على بعض من الغطاء النباتي الهام في هذه المنطقة.
  • بعدما تحصل على إجابة البحر الكاريبي في اي قارة يتواجد لديك سؤال على الفور ما هو شكل البحر الكاريبي؟ فنجيب عليك من خلال علم الجيولوجيا أو علوم تكوين الأرض على أنه يتكون من حوضين من المياه، والفاصل بينهم هي هضبة عريضة.
  • أكثر نقطة عميقة داخل البحر الكاريبي تتواجد داخل أكبر جزيرة، وهي جزيرة جامايكا بكوبا ويبلغ العمق تقريبًا إلى 7.5 متر تقريبًا.

ما هو المميز في البحر الكاريبي؟

أين يقع البحر الكاريبي

تتميز جزر البحر الكاريبي بدفئها على الدوام، ودرجة الملوحة الخاصة ببحرها أقل بكثير من المحيط الأطلسي ومناخه جاف على الدوام.

البحر الكاري في اي قارة الأصح يجب أن يسأل السائح في أي منطقة يقع البحر الكاريبي، لأنه يقع داخل منطقة البراكين النشطة التي يمكن أن تنفجر في أي وقت.

7603 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *