لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 9 أكتوبر 2020
لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم

لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم؟ بعض من الناس يسألون مثل هذه الأسئلة لكن يجب عليهم في أول الأمر أن ينظروا داخل تاريخ سكان البحر الكاريبي، ليتعرفوا على لماذا قام العلماء بالإطلاق على البحر الكاريبي هذا الاسم، لذلك تابعونا لتحصلوا على الإجابة.

لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم؟

  • قام علماء الأرض بالعمل على تسمية جميع بلدان العالم من حيث الحضارة أو أسماء القبائل المتواجدة في هذه المنطقة في العصور القديمة الماضية وتم إطلاق أسم الكاريبي على هذا البحر.
  •  بسبب تواجد قبيلة أو جماعة من الهنود الحمر يطلق عليهم اسم الكاريب، وكانوا متخذين هذه المنطقة كمسكن لهم خلال الفترة التي قامت بها الدولة الأوروبية بالهجوم على أمريكا في القرن الخامس عشر.
  • قامت هذه الحروب بشكل مباشر بعدما قام كريستوفر كولمبوس بالتنقيب عن قارات جديدة فشد الرحال وقام بالإبحار نحو الغرب الذي يطلق عليه حاليًا سلسلة جزر بحر الأنتيل، لذلك هذا الرد على سؤال لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم.
إقرأ أيضاً  معلومات عن برج سيدني

ما هي الطريقة التي يمكننا التعرف على مكان البحر الكاريبي من خلالها؟

يمكنك التعرف على البحر الكاريبي من خلال الدول التي تقع على حدوده فالبحر الكاريبي في الأساس هو قطعة من المحيط الأطلسي لكنه أقل ملوحة منه، ويقع في وسط أمريكا الوسطى، وأمريكا الجنوبية، والمكسيك، وسلسلة جزر الأنتيل.

المساحة الكلية للبحر الكاريبي

البحر الكاريبي يعد من البحار المالحة التي تمتلك مساحة كبيرة، بل هو يأتي على رأس قائمة أكبر البحار المالحة على وجه الأرض، بحيث تصل مساحته تقريبًا إلى 2 مليون 754 ألف كيلو متر مربع، ويتميز باحتوائه على الكثير من الجزر التي تصل إلى سبعة ألاف جزيرة.

ما الذي يوجد بداخل هذا البحر؟

يوجد بداخل البحر الكاريبي أربع خلجان وهم خليج الهندوراس، خليج فنزويلا، خليج دارين، خليج البعوض.

المناخ المتعارف في البحر الكاريبي

يعرف المناخ الخاص بالبحر الكاريبي بأنه دافئ جدًا بسبب التيارات الدافئة التي تأتي إليه  من التيارات الخليج المكسيك ويتواجد بالتحديد داخل مضيق مدينة فلوريدا، ويظل هذا المناخ قائم حتى الساحل الشرقي الخاص بالولايات المتحدة، ومن ثم ينتقل إلى المحيط الأطلسي، كما يمكن لهذا التيار المحافظة على حرارة المياه لدرجات تصل إلى 80 درجة مئوية.

هل هناك سبب محدد يعرفنا لماذا يتميز البحر الكاريبي بالزرقة؟

  • هذا يحدث بسبب أن العمق الخاص بالبحر الكاريبي صغير بالمقارنة مع غيره، وهذا العمق يتيح للضوء بالانعكاس نحو القاع، وبالتالي يظهر هذا اللون الأزرق المشع الذي يصر الناظرين.
  • يوجد في قاع البحر الكاريبي الكثير من النباتات المائية التي تحتيو على الكولورفيل الذي يكسبها اللون الأخضر، لذلك يظهر هذا اللون على سطح البحر باللون الأزرق بسبب العوالق أو النباتات الراكدة داخل هذا البحر.
إقرأ أيضاً  تفاصيل عن البحر الكاريبي الجزر

ما الذي يحدث في منطقة البحر الكاريبي؟

يمكن أن يصاب البحر الكاريبي بالعديد من العواصف والأعاصير من الناحية الشرقية للبحر، لذلك قبل أن تسأل عن لماذا سمي البحر الكاريبي بهذا الاسم؟ عليك التعرف على المناخ السائد لتذهب في الوقت المناسب الإجازة الخاصة بك.

1394 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *