مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2022

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 25 أكتوبر 2021
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها 2022

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها…مواقع متعددة ومختلفة ومتنوعة بين كافة الدول، وتتواجد بمختلف اللغات والمميزات وكذلك الخدمات، على الرغم من أن جميع هذه المواقع تقدم الخدمة الأساسية نفسها، والتي هي القدرة على العمل من المنزل من دون الحاجة للذهاب لمكان عمل محدد، وقد ظهرت فكرت العمل الحر والمواقع للكثير من الأسباب.

 

من أحد أهم الأسباب التي دعت إلى إنشاء هذه المواقع هي انتشار جائحة كورونا، فمع تفشي فيروس كورونا المستجد تسبب بأغلاق العديد من الشركات، ورغم الظروف الصعبة التي واجهة العالم، فقد رغب العديد من سكان الدول بمتابعة عملهم لما يترتب عليهم من التزامات منزلية أو خارجية، حيث أن وجود مواقع العمل من المنزل الموثوق بها سهلت على الكثير، فالآن أصبح الموظف يعمل وهو متواجد ضمن منزله في حال حدث ظرفًا منعه من التوجه للعمل، كما حدث أثناء جائحة كورونا.

 

نُقدم لكم الآن وعبر موقع حلبية في هذا الموضوع، أهم مواقع العمل من المنزل الموثوق بها لعام 2021. سواء كانت مواقع عربية أو أجنبية، فتابعونا في مقالنا عن مواقع العمل من المنزل الموثوق بها.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

إن العمل من خلال المنزل يعتبر بمثابة العمل الحر أي فري لانسينج Free Lancing، كما يسمى العامل بهذا المجال وتلك الطريقة ب فري لانسر Free Lancer، أي هو من يعتمد غالبية عمله إن لم يكن العمل كاٍف للقيام به في منزله الخاص. على سبيل المثال أشغال الكتابة على الكمبيوتر والرسم وغيرها من الأعمال.

الآن أصبح العمل الحر أساسي وينافس بقوة الأشغال التقليدية، ومن منا الآن لا يرغب ويفضل العمل في منزله الخاص في أي وقت يريده وبالطريقة التي تناسبه…؟

 

أساس العمل الحر هو أن يعرض الموقع خدمات العاملين به، ويقوم الشخص المحتاج لتلك الخدمة بأرسال طلب للشخص الذي يريده.

العمل الحر يعتمد بشكل أساسي على المهارات الشخصية والخدمات التي تقدمها، رغم الكثير من الخدمات الموجودة يجب أن تكون خدمتك ذات جودة عالية وخبرة أفضل، وإذا لم تكن كذلك فلن تستفيد شيئًا من تقديم خدماتك.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها تقوم بتوفير العديد من المميزات للأشخاص التي تعمل من خلالها وتعتبرها عملًا أساسيًا. وبالإضافة إلى إمكانية العمل من المنزل أو في أي مكان، ولكن هنا يكون الاعتماد على جهدك أنت فقط في ربح الأموال، أي إذا لم تعمل بجد وأهملت العمل فأنت تعتبر باطلًا عن العمل.

أفضل مواقع العمل العربية من المنزل الموثوق بها

هنالك العديد من الأشخاص العرب الذين لا يتقنون اللغة الأجنبية لذلك يفضلون العمل الحر من خلال مواقع عربية، وبالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها المواقع العربية، ومن أفضل المواقع الموثوقة للعمل الحر باللغة العربية التي سنقوم بعرضها لكم الآن هما:

  • موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من أهم وأشهر المواقع للعمل الحر من خلال الأنترنت في المنزل، كما يعتبر من المواقع الموثوق بها على النطاق العربي، وهو جزء من مواقع شركة حاسوب، حيث يعمل الموقع على تقديم الكثير من الخدمات المميزة والصغيرة، ويوجد الكثير من الشباب العربيين الذين يعملون على تقديم الخدمات الكثيرة والمختلفة على هذا الموقع.

 

يعمل موقع خمسات على تيسير وتوفير العديد من فرص العمل، وذلك للأشخاص الذين لا يجدون عمل ضمن القطاعات العامة والحكومية أو القطاع الخاص، حيث يوفر لهم هذا الموقع دخل جيد ومناسب لاحتياجاتهم الخاصة بشكل خاص، بالإضافة إلى توفير الخدامات التي يقدمونها للعديد من العملاء والأفراد بسعر مناسب لهم جميعًا، وفي الوقت نفسه يخفف عبئ تعب على الشباب العاملين، ويمكن الوصول إلى موقع خمسات من هنا.

  • فريلان مايو

يعتبر موقع فريلانس مي موقع عربي وفرته وزارة الشباب في مصر للعمل من خلال المنزل، وذلك من أجل العمل على الحد من نسبة البطالة في مصر والقدرة على توفير فرص العمل الكثيرة للشعب المصري، وقد أتاحت فرصة إدخال وتسجيل الشركات وأصحاب العمل في الموقع.

 

نتيجة لذلك فقد أصبحوا على مقدرة من رؤية الشباب العاملين ضمن الموقع، بالإضافة إلى أمكانية تقييم الخدامات التي يتركها المقدمين على خدماتهم والتي تكون بمثابة انطباع جيد عنهم وعن خدماتهم المميزة، كما تقدم ذات التقييمات للشركات ورجال الأعمال، وانطلاقًا من ذلك يستطيع كلًا من عملاء الموقع وأصحاب الشركات رؤية بعضهم البعض، أي رؤية العميل للشركة ورؤية الشركة للعميل وما إن كان هذا العميل يناسب وظائفها أم لا، يمكن الوصول إلى موقع فريلانس مي من هنا.

أفضل مواقع العمل الأجنبية من المنزل الموثوق بها

أفضل مواقع العمل الأجنبية من المنزل الموثوق بها

هناك العديد من المواقع الأجنبية لمن يجيد اللغة الإنكليزية بامتياز ويرغب بالعمل مع المواطنين الأجانب والشركات الأجنبية المختلفة، بالإضافة إلى العمل باللغة الإنكليزية وغيرها من اللغات المختلفة والمتعددة على مستوى العالم، حيث أن أشهر الخدمات التي يمكن أن يقدمها الشباب العرب هي: عمليات الرسوم والجرافيك، والكتابة والتنسيق، بالإضافة إلى خدمة الترجمة من لغة إلى أخرى.

سنشرح لكم الآن أشهر المواقع الأجنبية للعمل الحر وهما:

  • موقع فايفر Fiverr.
  • موقع فري لانسر Free Lancer.

موقع فايفر للعمل من المنزل

يعتبر موقع فيفر من أشهر مواقع العمل الموثوق لكل من الأجانب والعرب، حيث يقدم هذا الموقع لأصحاب العمل والشركات العديد من الخدمات المميزة، والتي تكون مقدمة من قبل الأشخاص في جميع المجالات التي لا تحتاج إلى أشياء طويلة الأمد، على سبيل المثال: أعمال البرمجة والكتابة والتصميم وغيرها من المجالات.

أحد مميزات موقع Fiverr أنه يقوم بمراقبة جميع الخدمات ويقدمها بصورة أكثر من جيدة للعاملين، وذلك حرصًا على كسب ثقة العملاء، والعمل على تسهيل طرق تسليم الأعمال التي تتم بين العملاء وأصحاب العمل والشركات.

مميزات موقع فايفر

يوفر الموقع للباحث عن خدمة معينة جميع الخبراء في تلك الخدمة، بالإضافة إلى تقييماتهم وأسعار خدماتهم وجميع التفاصيل التي يحتاجها الباحث للتقييم بينهم، ومن ثم اختيار المناسب من بينهم لتنفيذ الخدمة، كما يوفر الموقع طريقة سهلة للتواصل بالطرق المناسبة بين كلًا من الفري لانسر وأصحاب العمل.

أتاح هذا الموقع ميزت خدمة التواصل من خلال الرسائل السريعة على منصة الموقع، دون الحاجة للخوف من سرقة المستندات المرسلة والبيانات التي يتم أرسالها إلى بعضهم البعض، كما يوفر طرق مناسبة لكلا الطرفين من أجل دفع المبلغ المطلوب لقاء خدمة العامل بالخدمة.

ويمكن الوصول إلى موقع فيفر Fiverr من هنا.

موقع فري لانسر Free Lancer

يعتبر موقع فري لانسر من مواقع العمل الأفضل للعمل من المنزل، وذلك لما يقدمه من خدمات وأدوات لكل من مقدمي الخدمات Free Lancers وأصحاب الأعمال والشركات، حيث يتم استخدام الموقع في حوالي 247 دولة عربية وأجنبية على مستوى العالم، ويتميز كل موقع بالثقة والكفاءة والمردود عن غيره من المواقع.

 

يوفر موقع فري لانسر العديد من فرص العمل، لدرجة أن أصحاب العمل لا يستطيعون الخروج من الموقع من دون إيجاد الخدمة التي يبحثون عنها، والتي تمتاز بالجودة والكفاءة التي يريدونها، بالإضافة إلى توفير الطرق المناسبة والآمنة للعملاء وطالبي الخدمات.

يحافظ الموقع على حقوق مستخدميه، وذلك عن طريق إتاحة حق طالب الخدمة في عدم الدفع إلا عندما يرى أعماله بالجودة التي كان ينتظرها، وإتاحة حق مقدم الخدمة في استلام حق أتعابه عند انتهائه من الخدمة المطلوبة منه على أكمل وجه.

يمكن الوصول إلا موقع فري لانسر Free lancer من هنا.

المهارات المطلوبة للعمل الحر

حتى يعمل الشخص كمستقل ينبغي أن يكون لديه بعض الخبرات والمهارات، حيث توجد بعض المهام والأعمال البسيطة التي ليست بحاجة إلى مهارة عالية ولكن في المقابل تجني الكثير من الأموال، لذلك من الأفضل تعلم بعض المهارات التي تمكن من أداء عمل مميز في المستقبل، وسنعرض الآن بعض الأعمال التي تحتاج إلا مهارات:

  1. تصميمات الجرافيك

الطلب على أعمال التصميم عالي وكثير في سوق العمل الحر، فيمكن مع الأيام أن تقوم بتصميم شعارات أو صور، أو أي نوع آخر من الأعمال التي يطلبها العميل.

  1. مهارات الكتابة والتدوين

تعلم مهارة الكتابة والتدوين يمكن أن تصبح في المستقبل كاتب أو مدون في مواقع والصحف الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه يمكن إنشاء كتاب خاص ومن ثم بيعه إلكترونيًا وكسب الأموال.

  1. مهارة برمجة وتطوير الموقع

تعلم برمجة مواقع الإنترنت وتصميمها وتطويرها، والعمل بهذه المهارة تجني الكثير من الأموال.

  1. مهارة برمجة تطبيقات الهاتف

نتيجة تطور أنظمة الهاتف المحمول فقد أصبح مجال برامج الأندرويد من أفضل المجالات للعمل الحر وكسب الكثير من الأموال.

  1. مهارات الترجمة

للترجمة بين اللغات مجالات واسعة حيث يلاقي هذا العمل إقبال كبير من قبل أصحاب الأعمال، إلا أنه في سوق المترجمين يوجد الكثير من المستقلين بهذه المهارة كعمل حر، ولكن في المقابل تكون أسعار الترجمة رخيصة جدًا.

  1. مهارة التسويق الإلكتروني

يمكن اعمل في مجال تسويق المنتجات أو مشاريع أو غيرها من خلال الإنترنت وكسب الكثير من الأموال.

إضافة إلى كل هذه المهارات فهنالك التصوير والدعم الفني والأمان والحماية ومهارة حل الواجبات وغيرها، حيث هناك الكثير من المهارات التي يمكن تعلمها والكسب من خلالها في سوق العمل الحر والتي لا يمكن إحصائها.

ففي العصر الحديث أصبح التعلم أمر بسيط وسهل، حيث أنه عند اختيار المجال الذي يرغب بالعمل به يمكن تعلمه عن طريق اليوتيوب، وذلك من خلال الكورسات أو الدورات المجانية على المواقع التي تحتوي كورسات تعليمية.

مميزات العمل من المنزل الموثوق بها

مميزات العمل الحر عبر الانترنت

  • ذاتي الإدارة: نلاحظ أن طبيعة النفس عند البشر تميل إلى القيادة، ومحاولة السيطرة على القرارات، لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص لا يمكنهم التأقلم مع العمل الوظيفي، على الرغم أن لديهم فكرة الانضباط والالتزام والانضباط.
  • تكاليف العمل الحر منخفضة بشكل كبير ويمكن القول إنها معدومة.
  • عدم وجود التزام بالزمان ولا بالمكان: حيث أنه من ميزات هذا النوع من الأعمال يتمتع بالمرونة العالية، كما يمنح الحرية الكاملة لصاحب العمل والتواصل المباشر مع العملاء، وذلك في أي وقت ومن أي مكان متاح به الانترنت.
  • العمل الحر هو عبارة عن سوق مفتوح عالميًا والطلب عليه متزايد.
  • القدرة على العمل في الأشياء المفضلة والممتعة: حيث أن استغلال الهوايات المحبوبة بالأعمال تعتبر من أنجح المشاريع.
  • زيادة الدخل والأمان المعيشي لدى العائلة.

 

في نهاية مقالتنا التي تحدثنا بها عن مواقع العمل من المنزل الموثوق بها، حيث تعرفنا على بعض المواقع العربية والأجنبية الأكثر شهرة ووثوقيه، بالإضافة إلى الميزات التي يقدمها كل موقع، وقمنا بتوفير روابط الدخول الخاصة بكل موقع، كما أطلعنا على بعض المهارات المطلوبة للعمل الحر، ولم ننسى ذكر المميزات التي يمتاز بها العمل الحر عن طريق الانترنت، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

204 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *