ما هي أنواع سلالات الكلاب

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 24 يناير 2021
ما هي أنواع سلالات الكلاب

الكلب هو أفضل صديق وفي لصاحبه على الإطلاق، فهو يساعد صاحبة في العديد من الأنشطة التي يقوم بها، كما يوجد العديد من أنواع السلالات التي تختلف في العديد من مميزاتها وصفاتها، وسوف نتناول بعض أنواع سلالات الكلاب الاليفة.

أنواع سلالات الكلاب

تتميز كل نوع من أنواع السلالات بخصائص، ومميزات تجعل كل كلب مميز عن الآخر، فكل شخص ينوي تربية الكلاب يجب عليه معرفة هدفه من التربية، وما نوع الكلب الذي يريد أن يختاره، حتى يختار كلب يتماشى مع حياته، ويجب أن يكون على درجة كبيرة من المعرفة عن كيفية تربية الكلاب وتدريبها.

أشهر سلالات وأنواع الكلاب المشهورة في العالم، وسوف نتناول بعض هذه السلالات المشهورة هي:

  • كلب الراعي الألماني. 
  • كلب البودل.
  • كلاب روت وايلر.
  • كلب الدشهند الألماني.
  • كلاب الهاسكي.
  • كلب يوركشاير ترير.
  • كلاب الدوبرمان.

كلب يوركشاير ترير من أنواع سلالات الكلاب

أكثر سلالات الكلاب شهرة فهو من الكلاب الاليفة للإنسان ويتميز بصغر حجمه، ولونه اسود وازرق، بجانب ذلك فهو من الكلاب المثالية ويمتلك شخصية قوية، يستخدم بعض المربين هذا الكلب في معرفة الأصوات التي تتواجد خارج المنزل.

كلب الدشهند الألماني

هذا النوع يمتلك كثير من الأسماء المستعارة، كما يمتلك أرجل قصيرة ويتميز الجسم المستدير وذو شخصية عنيدة، كما يتميز بالعديد من الخصال ذات صفات طيبة وعاطفية وذلك النوع محبب لأي إنسان يريد تربية الحيوانات الاليفة.

كلب البودل

يتميز هذا الكلب بالذكاء العالي، وهو من الكلاب الأكثر نشاطا، ويقوم صاحبها بتدريبه بطريقة خاصة، كما يمكن تدريبه على عدة تدريبات مثل توصيل الصحف الخاصة بصاحب الكلب، وضع الزجاجات في سلة المهملات، فذلك الكلب من أكثر السلالات شهرة في العالم، كما يمتلك هذا النوع من السلالات ثلاثة أحجام، كما يتميز بالطابع المرح والنشاط، وهذه السلالات تتميز بحبها الشديد للأجواء الأسرية.

كلب الراعي الألماني

هذه السلالة من الكلاب لا تستغرق وقت لتدريبها، فهو يتميز بالطاعة والشجاعة وتطيع التعليمات التي يعطيها المدرب، ويتم استخدام هذا النوع من السلالات في أقسام الشرطة، وهذا النوع من الكلاب من أقدم السلالات الموجودة في العالم، ويمتلك العديد من العيوب وهي النباح بصوت عالي جدا، مما يسبب الإزعاج لكثير من الأشخاص.

كلاب روت وايلر أو روتوايلر

يتمتع هذا الكلب بالمظهر المُهيب، ويمتلك الكلب شخصية لطيفة، حيث يقوم صاحب هذا الكلب بتدريبه على طاعة أوامره بشكل فعال، وينصح بتنشئة هذا الكلب اجتماعيا من سن صغير، وذلك حتى يضمن صاحبة استجابة الكلب لأوامره، ويمتلك هذا الكلب صفة الإخلاص باتجاه صاحبه، وهو من أكثر الشلالات شهرة في العالم.

كلاب الهاسكي

هذا الكلب من أشهر السلالات التي تتمتع بشكل خلاب ومميزة، ويمتلك عينان متميزة، ويمتلك ذلك الكلب شخصية عنيدة ويصعب تربيته لذلك من يقوم تربيته لابد أن يكون خبرة في مجال تربية هذه السلالة، فهو ذو طابع شديد وحازم، وتمتلك تلك الإسالة القدرة على التكيف مع البيئات المختلفة.

أنواع سلالات الكلاب وكلاب الدوبرمان

يتميز هذا الكلب امتلاكه شعر قصير، فهو يتكيف مع جميع التغيرات المناخية المستمرة في الطقس، وذلك الكلب يتميز بحبه الشديد لممارسة التمارين الرياضية المتعددة مثل رياضة المشي والجري، وقد يصاب هذا الكلب بالحزن ولكي تتجنب ذلك لابد من زيادة رعاية هذا النوع من الكلاب والاهتمام به كثيرا.

قد تناولنا أنواع سلالات الكلاب المشهورة في العالم كله، بالإضافة إلي أن هذه الأنواع قد تناولنا فيها بعض مميزاتها و مواصفاتها وعيوبها، حيث أن الكلاب من الكائنات الأليفة التي يحبها الإنسان كثيرا ويهتم بها في كافة الأحوال.

941 مشاهدة