معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 29 أبريل 2022
معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال طريقة معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022، حيثُ يمكن معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في السويد، بالإضافة إلى كل ماتريد معرفته عن اي سيارة من خلال مواقع الكترونية حكومية وطرق مختلفة اخرى سوف نذكرها لكم تفصيلاً في هذا المقال.

  • يتسائل العديد من الوافدين الجدد إلى السويد هل من الممكن معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد؟ الجواب بكل بساطة نعم، يمكن معرفة بيانات السيارة من رقم اللوحة ومعرفة تاريخ فحص السيارة بالإضافة إلى تطبيق معلومات السيارات في السويد وغيرها الكثير من البيانات، حيثُ اعتمدت السويد منذّ عام 1972 م بشكلٍ كامل على نظام رقمي مميّز وفعّال، حيثُ تتكون لوحة السيارة في دولة السويد من ثلاثة أرقام وثلاثة أحرف بجانب بعضها البعض، ويمكن التعرف على كامل معلومات السيارة التي ترغب بالاستفسار عنها من خلال هذا الرقم، والآن إليكم من موقع “حلبية” كامل التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها عن كيفية معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد وطريقة الاستفسار عن بيانات السيارة من خلال رقم اللوحة أيضا، تابع معنا

طريقة معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد

طريقة معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد

معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد هي ضرورة في حال كنت وافد جديد إلى دولة السويد وترغب بشراء سيارة مستعملة، حيثُ يجب عليك القيام أولا بالبحث عن المعلومات حول السيارة التي تريد شرائها من خلال الموقع السويدي الرسمي الذي يعمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة والتي يجب عليك معرفتها عن أي سيارة ترغب بشرائها في السويد، حيثُ يتم تقديم العديد من المعلومات مثل، معرفة ضريبة السيارة في السويد، وعدد الملّاك قبلك، بالإضافة إلى معرفة السيارة هل هي اقتصادية و صديقة للبيئة أم لا، وأخيرا سوف يتم ذكر المسافة المقطوعة بهذه السيارة.

اقرأ أيضا: عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

  • كي تستطيع إجراء فحص سيارة في السويد كل ما يتوجب عليك فعله هو الذهاب الى الموقع من خلال الرابط المذكور سابقا، او من خلال تحميل التطبيق على هاتفك، ومن ثم عليك البحث عن السيارة التي ترغب بها من خلال لوحة ارقامها الخاصة ويتم إرسال معلومات السيارة من رقم اللوحة في السويد، وسوف تظهر لك جميع التفاصيل. من أجل تحميل تطبيق فحص السيارات في السويد على الهاتف يرجى الضغط “هنا” للتحميل من متجر بلاي ستور.

هل استطيع معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة

هل استطيع معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة

نعم، الجواب بكل بساطة تستطيع معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة يمكن القيام بها من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أصلا.

اقرأ أيضا: كيفية دفع ضريبة السيّارة في السويد 2022

  • من أجل معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد، عليك أن تأتي برقم السيارة المراد الاستفسار عن اسم صاحبها، ومن ثم يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي السويدي الذي يظهر لك كل ما ترغب بمعرفته عن سيارة محددة في السويد. يتم معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد من خلال الموقع الرسمي السويدي، والذي يمكن الانتقال إليه مباشرة عبر الضغط هنا.

معرفة صاحب السيّارة من رقم اللوحة في السويد

يوجد طريقة أخرى تعتبر أسهل نوعاً ما من أجل معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد، والتي تحتاج منك فقط إلى بضعة دقائق من وقتك بالإضافة إلى جهاز محمول.

إليك أيضا: فحص السيارات في السويد 2022

  • حيثُ يمكن الوصول إلى اسم صاحب اي سيارة في السويد ومعرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد، من خلال التطبيقات الرسمية التي توفّرها الحكومة السويدية لهذا الغرض، حيثُ كل المطلوب منك هو الوصول إلى رقم لوحة السيارة التي ترغب بجمع المعلومات عنها، ومن ثمّ القيام بإدخال رقم اللوحة داخل التطبيق الذي سوف تقوم بتثبيه على هاتفك المحمول، وأخيراً سوف تقوم بالبحث وسوف يعطيك التطبيق كافة المعلومات التي ترغب بها عن السيارة التي تريدها، ويمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد عبر الضغط “هنا” أو هاتفك الابل عبر الضغط “هنا“.

لوحات تسجيل المركبات في السويد

كيف اعرف معلومات عن السيارة في السويد؟

يتم استخدام لوحات تسجيل المركبات في السويد (Registreringsskylt) لمعظم أنواع السيارات في السويد. حيثُ تتكون اللوحة من ثلاثة أحرف تأتي أولاً، ومن ثم مسافة، يتبعها رقمان، ورقم واحد أو حرف بعده (مثل ABC 123 أو ABC 12A).

اقرأ أيضا: كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022

  • من الجدير بالذكر أن الرقم في اللوحة يكون في الغالب رقمًا عشوائيًا ولا يتعلق بموقع جغرافي على الإطلاق. حيثُ يتم استعمال الرقم الأخير عادةً من أجل إظهار رقم الشهر الذي يجب دفع ضريبة السيارة خلاله، أمّا قبل سنة 2018 كان يتم استخدام الرقم الاخير، أيضا من أجل إظهار رقم الشهر الذي يجب أن تخضع فيه السيارة إلى الفحص الاجباري السنوي في السويد للسيارات.

اكتشاف خلل بعد شراء السيارة في السويد

يحدث في بعض الأحيان أن تقوم بشراء سيارة في السويد، وحتى إن قمت بفحصها جيداً قبل الشراء، لكن من الممكن أن تكون لا تملك الخبرة الكافية بعد بعمليات البيع والشراء وخصوصاً للمركبات في السويد، والتي تعتبر عملية تحتاج إلى القليل من الخبرة.

حيثُ تكون معرّض إلى اكتشاف خلل بعد شراء السيارة في السويد، وفي هذه الحالة ينص قانون شراء المستهلك على قوانين يمكن اعتبارها نوع من أنواع العيوب في السيارة، حيثُ يجب عليك أن تعلم أن الاتفاق بين البائع والشاري، عند شراء سيارة مهم للغاية، حيثُ عندما تشتري سيارة في السويد، يجب عليك أن تقوم بالفحص جيّدا وتتأكد من ضمان حقك عند توقيع الاتفاق، لأنه بعد التوقيع لا يوجد أي شيء تستطيع أن تفعله لإرجاع حقك.

كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد

كي تستطيع التمكن من معرفة مخالفات السيارة في السويد، وضعنا لك رابط موقع هيئة النقل الرسمي، والذي يقوم بعرض كافة تفاصيل السيارة الخاصة بك والتي ترغب بمعرفة معطياتها.

  • من أجل معرفة مخالفات السيارة في السويد، يكفي أن تقوم بالدخول إلى الموقع من هــنــا، والقيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، وسوف يقوم الموقع بشكلٍ تلقائيّ بعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى مخالفات المرور المترتبة عليها.

إليك أيضا: مميزات الإقامة الدائمة في السويد 2022

إن الهدف الأساسي من هذا الموقع هو أن يكون المواطن في السويد على إطلاع شامل، لكافة معلومات السيارة التي يملكها، أو التي يرغب بشرائها من أحد ما. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه تم توفير رقم خاص بالهاتف تحصل عليه من قبل هيئة النقل، يعمل بنظام الرسائل، ولكن يجب أن تملك رقم لوحة السيارة التي ترغب بالاستعلام عنها، لتصل إلى كافة المعلومات الهامة التي ترغب بها.

إلى هـنـا نـصل إلـى نهاية موضوعنا حول “معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022” حيثُ ذكرنا لكم بالتفصيل كيف يتم معرفة كافة بيانات السيارة التي تريد الاستفسار عنها من خلال رقم اللوحة في السويد، بالإضافة إلى طريقة بعض المعلومات عن فحص السيارات في السويد من أجل معرفة كافة معلومات السيارة التي تريد شراءها.

935 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.