فحص السيارات في السويد 2023

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 21 يوليو 2023
فحص السيارات في السويد 2023

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال تفاصيل فحص السيارات في السويد 2023 حيثُ يتم فحص السيارات في السويد مرة واحدة سنوياً بشكلٍ إجباريّ، وهذا الفحص هام لكافة السيارات التي تحمل لوحة تسجيل سويدية.

  • يتسائل العديد من الوافدين الجدد إلى السويد عن طريقة فحص السيارات في السويد والذي يجب تطبيقه مرة واحدة كل عام لجميع السيارات التي تسير في الدولة، حيثُ يتم إجراء فحص السيارة الإجباري في السويد من أجل التقليل من عدد الحوادث التي تسببها الأعطال الفنية والتقنية الني من الممكن أن تحدث في السيارات، بالإضافة إلى العمل على تخفيض الانبعاثات الملوثة للبيئة والناتجة من السيارات، ومن الجدير بالذكر ان فحص السيارات في السويد من المشترط أن يتم في مراكز فنيّة معيّنة ومحددة وموافق عليها من قبل هيئة النقل في السويد، والآن إليكم من موقع “حلبية” كامل التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها عن فحص السيارات في السويد وكيف يتم وجواب سؤال كيف اعرف معلومات السيارة من خلال رقم اللوحة.

فحص السيارات في السويد 2023

فحص السيارات في السويد
فحص السيارات في السويد

بسبب كثرة التساؤلات حول فحص السيارات في السويد من قبل الوافدين الجدد أو مالكي السيارات الجديدة في السويد، يجب علينا تقديم شرح مفصّل عن آلية وإجراءات هذا الفحص كي يتم تطبيق معلومات السيارات، حيثُ بدايةً عندما يحين الموعد المحدد الذي يجب عليك إجراء فحص Besiktning الخاص لسيارتك في السويد، فإنه لن يتم إرسال أي إشعار أو رسالة من أي جهة رسمية موثقة لكي تخبرك بالفحص، ولهذا يجب عليك أن تتذكر موعد فحص سيارتك في السويد لوحدك، ومن الجدير بالذكر أنه وفي غالب الأوقات تقوم شركات فحص السيارات في السويد بإعلام المواطنين بضرورة التوجه لإجراء الفحص عندما يحين الموعد، وهذا من خلال العروض المتنوعة التي تقدمها هذه الشركات.

اقرأ أيضا: متى تسحب رخصة القيادة في السويد؟

  • عندما يقوم المواطن بإجراء هذا الفحص لسيارته، تقوم شركة الخدمة بإرسال نتيجة الفحص إلى هيئة السوق السويدية “مجلس النقل السويدي”، كما يمكنك تلّقي نسخة واحدة فقط من التقرير من قبل الشركة التي قامت بالفحص، في حال أردت ذلك. في حال تم اجتياز الفحص بنجاح وبدون الحاجة لإجراء تصليحات على السيارة، فلا يوجد داعي لعمل أي إجراءات، ولكن في حالة وجود عطل في السيارة يجب القيام بالاجراءات التالية حسب نوع الأعطال التي تنقسم إلى قسمين:

– أعطال يجب تصليحها فوراً في السيارة

في حالة وجود أعطال كبيرة في السيارة يتوجب تصليحها فورا، تكون حينها هذه الأعطال كبيرة ومضرّة جداً، بشكلٍ يمثّل خطر على حركة المرور ضمن المدن وحالة البيئة والجو، وفي هذه الحالة يتم منع هذه السيارة بشكلٍ تلقائيّ من السير على طرقات دولة السويد، وعندها يجب نقل السيارة إلى أقرب ورشة تصليح موجودة قربك، ليتم بعد ذلك بشكلٍ مباشر التوجه إلى مركز فحص السيارات في السويد مرة اخرى حتى يتم الموافقة عليها.

– أعطال غير خطيرة في السيارة

عند إجراء فحص Besiktning لسيارتك في السويد، من الممكن أن تكون هذه الأعطال التي ظهرت في السيارة ليست خطيرة نوعاً ما، ولهذا لا يتم منع هذه السيارة من السير داخل طرقات المدينة، ولكن يتم إعطاء صاحب السيارة فترة زمنية محددة، ومن ثم يجب عليه أن يقوم بإجراء التصليحات قبل انتهاء هذه المدة الزمنية المحددة، و في حال لم تقم بها قبل انتهاء الموعد المحدد سوف يتم منع هذه السيارة بشكلٍ تلقائيّ من السير في السويد، وعندها يجب نقل السيارة إلى أقرب مركز تصليح لإصلاح الأعطال، ومن ثم التوجه إلى مركز الفحص مجدداً.

دوريات الشرطة

بغض النظر عن فحص السيارات في السويد، من الجدير بالذكر أيضا ان لدوريات شرطة المرور في الطرق كامل الأحقيّة بتقييم حالة سيارتك الفنيّة في أي وقت من العام، وفي أي مكان. وهذا في حال اعتقدوا أن مركبتك تشكل خطر حقيقي على حركة المرور داخل المدينة، وحينها سوف يتم منع السيارة أيضًا من السير داخل الطرق. وفي هذه الحالة، يتوجب إبعاد هذه السيارة عن مكان المخالفة والفحص ويتم نقلها إلى مراكز الإصلاح على الفور.

إليك أيضا: تفاصيل فحص السواقة في كندا g1

موقع لمعرفة كافة معلومات السيارة التي تريد شرائها في السويد

موقع لمعرفة كافة معلومات السيارة التي تريد شرائها في السويد

في حال كنت وافد جديد إلى دولة السويد وترغب بشراء سيارة مستعملة، يجب عليك أن لا تتردد في البحث عن المعلومات حول السيارة التي تريد شرائها من خلال الموقع السويدي الرسمي الذي يعمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة والتي يجب عليك معرفتها عن أي سيارة ترغب بشرائها في السويد، حيثُ يتم تقديم العديد من المعلومات مثل، معرفة ضريبة السيارة في السويد، وعدد الملّاك قبلك، بالإضافة إلى معرفة السيارة هل هي اقتصادية و صديقة للبيئة أم لا، وأخيرا سوف يتم ذكر المسافة المقطوعة بهذه السيارة.

اقرأ أيضا: رخصة القيادة في السويد وكيفية الحصول عليها

  • كي تستطيع إجراء فحص سيارة في السويد كل ما يتوجب عليك فعله هو الذهاب الى الموقع من خلال الرابط المذكور سابقا، او من خلال تحميل التطبيق على هاتفك، ومن ثم عليك البحث عن السيارة التي ترغب بها من خلال لوحة ارقامها الخاصة ويتم إرسال معلومات السيارة من رقم اللوحة في السويد، وسوف تظهر لك جميع التفاصيل. من أجل تحميل تطبيق فحص السيارات في السويد على الهاتف يرجى الضغط “هنا” للتحميل من متجر بلاي ستور.

أثناء فحص السيارة يتم فحص العديد من الأجزاء الرئيسية، وتتلخّص أهمها بما يلي:

  • الهيكل: للتأكد أنّه غير متعرض لتلف بسبب صدأ شديد مثلاً.
  • الدواليب: للتأكيد على عدم وجود تلف في الإطارات والتأكّد من عمق الأخاديد داخلها.
  • جهاز القيادة: حيثُ يتم فحص المحرك والنظام الكهربائي وفحص غاز العادم.
  • نظام الفرامل: وهي أساسيّة للتأكد من عمل ظيفة الفرامل وكفاءتها بشكلها الصحيح.
  • إضاءة السيارة: ضوء الإشارة، الزمور الصوتي، سائل غسيل زجاج السيارة والضوء الرباعي.
  • نظام البيئة: يتم مقارنة الانبعاثات الخارجة من السيارة مع القيم المشترط وجودها.

– كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد؟

كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد

كي تستطيع التمكن من معرفة مخالفات السيارة في السويد، وضعنا لك رابط موقع هيئة النقل الرسمي، والذي يقوم بعرض كافة تفاصيل السيارة الخاصة بك والتي ترغب بمعرفة معطياتها.

  • من أجل معرفة مخالفات السيارة في السويد، يكفي أن تقوم بالدخول إلى الموقع من هــنــا، والقيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، وسوف يقوم الموقع بشكلٍ تلقائيّ بعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى مخالفات المرور المترتبة عليها.

إليك أيضا: مميزات الإقامة الدائمة في السويد

إن الهدف الأساسي من هذا الموقع هو أن يكون المواطن في السويد على إطلاع شامل، لكافة معلومات السيارة التي يملكها، أو التي يرغب بشرائها من أحد ما. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه تم توفير رقم خاص بالهاتف تحصل عليه من قبل هيئة النقل، يعمل بنظام الرسائل، ولكن يجب أن تملك رقم لوحة السيارة التي ترغب بالاستعلام عنها، لتصل إلى كافة المعلومات الهامة التي ترغب بها.

إلى هـنـا نـصل إلـى نهاية موضوعنا حول “فحص السيارات في السويد 2023” حيثُ ذكرنا لكم بالتفصيل كيف يتم فحص السيارات في السويد، بالإضافة إلى طريقة فحص السيارات في السويد لمعرفة كافة معلومات السيارة التي تريد شراءها.

1212 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *