ما هي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 20 أكتوبر 2021
ما هي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر

ما هي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر. أطلقت شركة أمازون العالمية بشكل رسمي. في أوائل الشهر الماضي، موقعها الجديد للتسويق والتجارة الإلكترونية تحت اسم أمازون مصر بدلا من شعار سوق دوت كوم.

ومن المعروف أن شركة أمازون كانت تمتلك سوق دوت كوم منذ عام 2017، لكن هذا السوق بقي يعمل بذات الشعار والأسلوب ذاته حتى أوائل شهر ايلول الفائت.

خطوات عرض منتج على أمازون مصر

هذه الخطوة، جاءت مع تغييرات عديدة على مستوى الشكل التصميمي للموقع الإلكتروني الذي أصبح مشابه لتصميمات شركة أمازون العالمية، كذلك حصلت بعض التغييرات في طريقة تصنيف و عرض المنتجات والأسعار.
في السابق كان يمكن للمستهلكين شراء أي منتج من منتجات أمازون أو أي بائع خارجي على الموقع الالكتروني الرئيسي الخاص بالشركة. أو بيع منتجاتهم الخاصة ثم تسليم الطلبات باستخدام خدمة البريد في جميع أنحاء العالم على حسب الدولة التي تم شراء المنتجات منها.

ولكن، بعيدا عن جميع التغييرات يبقى أسلوب شراء و تسوق المنتجات من أمازون مصر مشابه للأسلوب الموجود في “سوق دوت كوم” مع الفارق في أن أمازون مصر أضافت وجهزت بعض العروض التشجيعية للمستهلكين المصريين احتفالا بهذا التغيير.

في مقالنا لليوم سنتطرق إلى أهم التفاصيل المتعلقة بموقع أمازون مصر (التسجيل، الحساب، العروض)، كما سنوضح لك ماهي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر.

المنتجات المتوفرة على أمازون مصر؟

المنتجات المتوفرة على أمازون مصر

يوفر أمازون مصر الملايين من المنتجات والبضائع عالية الجودة، بما في ذلك الأجهزة الكهربائية، و الألبسة، والأدوات المنزلية ، والمواد الغذائية، والسيارات، المعدات الرياضية.

ويوفر موقع أمازون مصر للمصريين القدرة على التسوق بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض العروض السابقة التي كان يقدمها سوق دوت كوم. بالإضافة إلى طرق الدفع المتنوعة باستخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر والدفع نقدا عند الاستلام. كما يتميز بسهولة الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر دون أن ننسى خدمات التوصيل السريعة والموثوقة.

كيفية إنشاء حساب على أمازون مصر؟

كيفية إنشاء حساب على أمازون مصر

لكي تستطيع تسوق أو شراء المنتجات المعروضة على أمازون مصر، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب على أمازون مصر. من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بموقع أمازون مصرعبر الرابط التالي هنا 
  • قم بملأ البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ورقم الحساب المصرفي، وإضافة كلمة سر مكونة من 6 أحرف على الأقل.
  • سيرسل إليك موقع أمازون مصر رسالة نصية للتحقق من رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني.
  • بمجرد إتمام عملية التحقق سوف يصبح لديك حساب لشراء أو عرض منتج على أمازون مصر.

ما هو مركز البائع؟

بمجرد تسجيل كبائع في أمازون والتحقق من هويتك، سيكون لديك الصلاحية بالدخول إلى حساب البائع الخاص بك. يعتبر مركز البائع بوابة عملك في أمازون ومتجر شامل لإدارة عمليات البيع الخاص بك، وإضافة تفاصيل المنتجات، وإجراء تحديثات على مخزونك من المنتجات. بالإضافة لإدارة عمليات الدفع، والعثورعلى محتوى مفيد لمساعدتك في التنقل في أعمالك في أمازون. إنه المكان الذي ستستخدمه لعرض منتج على أمازون مصر.

فيما يلي سوف نعرض لك أهم الأمور التي يمكنك فعلها من مركز البائع:

  • يمكنك مراقبة المخزون الخاص بك وتحديث القوائم من تبويب المخزون.
  • الاطلاع على تقارير الأعمال المخصصة بشكل دائم والاحتفاظ بالروابط المرجعية التي تستخدمها كثيرًا.
  • الاستفادة من أدوات مقاييس العملاء لمراقبة أداء البائع.
  • التواصل مع قسم دعم البائعين.
  • تتبع جميع مبيعاتك اليومية لجميع المنتجات التي تبيعها على أمازون مصر.
  • تسعير منتجاتك باستخدام قواعد محددة بحيث يتم تسعيرها دائمًا بشكل تنافسي.

كيف تحصل على أفضل العروض لمنتج على أمازون مصر؟

النصيحة الأهم التي يقدمها جميع خبراء التسوق الإلكتروني، هي تسوق المنتجات التي يكون البائع فيها هو “أمازون” نفسه.

عندما يكون البائع هو “أمازون” فهذا يضمن للمتسوق الحصول على أفضل الأسعار، نظرا لأن شركة أمازون تأتي بمنتجاتها من المصانع مباشرة بكميات ضخمة وأسعار مخفضة. وهو ما يمنحها القدرة على توفير المنتج للمستهلك النهائي بسعر أفضل حتى من المتاجر العادية ومحلات التجزئة.

كذلك، يضمن التعامل مع البائع “أمازون” الاستفادة من الشحن المجاني عند وصولك  لحد معين من المشتريات. وهي ميزة ستعمل الشركة على تحسينها مع إطلاق “أمازون مصر” نظرا لأن أمازون في الأساس تقدم خدماتها اللوجستية المتعلقة بالنقل والشحن للشركات الدولية.

أيضًا، فإن التعامل مع البائع “أمازون” يضمن للمستهلك أريحية كبيرة في عمليات الاسترجاع واستعادة النقود بسرعة، حيث أن الشركة تطمح إلى تحقيق أعلى مستوى من الطمأنينة للعملاء المتعاملين معها.

كذلك، تضمن “أمازون” كبائع عدم التعامل سوى مع العلامات التجارية المعروفة والشركات الصناعية الكبرى والمستوردين الموثوقين. وهو ما يحمي المستهلك من الوقوع في عمليات الاحتيال وشراء المنتجات المزيفة والمقلدة.

ولكن، ماذا إذا لم تجد منتجك لدى البائع “أمازون”؟

يمكنك اختيار أي بائع آخر، ولكن عليك التأكد أولا من التقييمات الحاصل عليها وقراءة تعليقات الناس عنه. حتى تكون مطمئن لكونه تاجر ذو سمعة طيبة يلتزم بالمعايير.

ماهي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر

ماهي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر

لعرض منتج على أمازون مصر وبيعه، يجب عليك أولاً إنشاء قائمة المنتجات. إما أن تختار قائمة حالية (إذا كان هناك قوائم بيع لنفس المنتج الذي تريده)، أو أنشئ قائمة جديدة (إذا كنت البائع الأول لهذا المنتج). لديك خيارات متعددة لإدراج وعرض منتج على أمازون مصر، يمكنك إما إدراج عدة منتجات باستخدام التحميل المتعدد أو إضافة المنتجات واحدًا تلو الآخر.

يجب أن تحتوي المنتجات على رقم منتج تجاري عالمي(GTIN) مثل UPC أو رقم ISBN أو رقم EAN للتأكد من المنتج الذي تبيعه. فإذا كان يطابق بطاقة بيانات، فلست بحاجة لإضافة معرف المنتج لأنه موجود بالفعل. أما إذا كنت تضيف منتجًا جديدًا إلى أمازون، فأنت بحاجة إلى شراء رمز UPC.

عند إنشاء منتج جديد عليك إضافة معلومات لمعرّف المنتج،

إليك بعض المعلومات المهمة التي تدخل في قائمة كل منتج:

  • SKU وهو معرف تقوم بإنشائه لتتبع مخزون المنتجات الخاص بك.
  • عنوان المنتج 200 حرف كحد أقصى.
  • وصف المنتج والنقاط التوضيحية.
  • صور المنتج بدقة 500 × 500 أو 1000 × 1000 بكسل لزيادة جودة القائمة.
  • مصطلحات البحث والكلمات المفتاحية ذات الصلة، حيث تعمل الكلمات الرئيسية على تحسين فرص عثور الأشخاص على قائمتك.
  • فئات المنتج المختلفة المتعلقة: باللون أو الرائحة أوالأحجام المختلفة.
  • جمل مفيدة ومختصرة والإضاءة على الميزات والفوائد الرئيسية.

كما، يمكن إضافة العروض المميزة على المنتج إلى صفحة تفاصيل المنتج. والإشارة للعروض الأخرى، على سبيل المثال، نفس المنتج يتم بيعه من قبل عدة بائعين حيث يقدم كل بائع سعرًا مختلفًا وخيارات شحن مختفة. هذا الأمر يشجع العملاء لإضافة المنتجات إلى سلة التسوق لشرائها لاحقًا أو الشراء الآن من منتجات أمازون مصر.

مع نهاية مقالنا “ماهي الإجراءات لعرض منتج على أمازون مصر”. نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها ستفيد أي شخص يرغب بفتح حساب على أمازون مصر، ليبدء رحلته في تسوق وبيع المنتجات. سائلين الله تعالى أن يكون التوفيق من نصيبه.

329 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *