ما هو زيت ميسو للحنة

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 11 سبتمبر 2021
ما هو زيت ميسو للحنة

زيت ميسو للحنة هو عبارة عن سائل كيميائي يتم وضعه على خليط الحنة لتغميق لونها، فالكثيرات من رسمات الحنة يقومن باستخدامه دائماً، حتى تظهر رسماتهن بشكل رائع ولون جذاب، كما يقوم البعض بوضعه على الحناء بدلاً من الصبغة، حتى تعطي الشعر لونا أغمق ودرجة ثبات أعلى، والجدير بالذكر أن أضرار هذه المادة أكثر من فوائدها، فننصحكم ألا تسرفوا في استخدامها، ويمكنكم أن تستخدموها على فترات متباعدة، إذا كانت لديكم القدرة على استخدامها.

زيت ميسو للحنة

زيت ميسو للحنة

يعتبر زيت ميسو من المواد الكيميائية القوية جداً، وإذا تم استخدام هذا الزيت في حنة الشعر، يجب أن يكون هذا الشعر قوياً بالقدر الكافي، حتى يتحمل هذه المادة ولا تتسبب في إضعافه وتكسرة، لأنه إذا تم استخدام هذه المادة على شعر ضعيف وبه مشاكل مثل تساقط أو غيره، فستكون العواقب جثيمة وسيتأذى الشعر بدرجة كبيرة جداً، لذا ننصحكم بالابتعاد عن هذه المادة، وإذا رغبتم في استخدامها يجب أن تأخذوا حذركم الشديد وتقللوا منها، حفاظاً على صحتكم وسلامتكم.

مصدر زيت ميسو للحنة

مصدر زيت ميسو للحنة

يعتبر الزيت من مصدر هندي، فقامت الهند بتصنيع هذا المنتج نظراً لاهتمامهم الشديد بوضع الحنة على اليدين والشعر، وكذلك يكثر السودانيين من استخدام هذا المنتج في رسوماتهم، فذكرت مصادر أن هناك عدة سودانيات قد تعرضن لاذى شديد جداً بسبب مادة الميسو، وذلك ليس فقط نتيجة استخدام تلك المادة الحنة، لكنه أيضاً نتيجة استخدام مواد كيميائية أخرى على خليط الحنة مع الميسو.

فبعض الرسامات تقومن بوضع البنزين أيضاً على الخليط لتثبيت اللون بشكل أكبر وتغميقه،  وذلك يتسبب في حدوث بعض الحروق الجلدية مكان الرسومات، ولذلك ننصحكم بالابتعاد عن كل هذه المواد الكيميائية، وهناك فئات معينة ممنوعة نهائياً من استخدام زيت الميسو، مثل :(الحوامل، والأشخاص التي تشتكي من حساسية الجلد، والأطفال).

مواد بديلة للميسو في تثبيت وتغميق لون الحنة

مواد بديلة للميسوفي تثبيت وتغميق لون الحنة

  • البلسم: تقوم العرائس بوضع البلسم على الجلد بعد إزالة الحنة، لتثبيت اللون وتغميقه بدلاً من استخدام الميسو.
  • خليط من الليمون والسكر: يساعد هذا الخليط على تغميق اللون وتثبيته، ويتم استخدامه من خلال غلي السكر والماء معاً، وتركهما حتى يبردوا تماماً، وبعد ذلك يتم إضافة قطرات بسيطة من الليمون، وبعدها يتم عجب الحناء بهذا الخليط، وكلما جفت الحنة يتم تزويدها بهذا الخليط.
  • بخار القرنفل: بعد استخدام طريقة الليمون والسكر في عجب الحناء، يمكن وضع القرنفل في الماء وغليهم على النار، وبعدها يتم تمرير رسمة الحنة فوق بخار القرنفل المتصاعد، فذلك يساعد في تجفيف الحنة وتثبيت لونها.

في النهاية تحدثنا عن زيت ميسو للحنة ، ومصدر طبيعي لتغيير لون الشعر، وذكرنا بعض المواد البديلة له لتثبيت لون الحنة وتغمقه، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

إقرأ أيضا : طريقة استعمال ميسو

2992 مشاهدة