كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 23 مارس 2022
كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال شرح كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022 بالتفصيل، الشركة فى السويد، حيثُ يعتبر الاستفسار عن فتح حساب بنكي في السويد من أكثر الاستفسارات المتداولة من قبل اللاجئين في السويد، وهذا نظراً لأهميّة الموضوع ورغبة العديد من المواطنين من فتح حساب مصرفي في السويد، وهذا ما سوف نقدمه لكم في هذا المقال.

  • إن عملية فتح حساب بنكي في السويد تعتبر عملية سهلة وغير معقّدة، وضرورية لكل المواطنين المقيمين في دولة السويد، حيثُ إن كنت مقيم في السويد فلا بدّ أنك تتساءل عن الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل فتح حساب مصرفي في السويد، أو ماهي الاوراق المطلوبة من أجل التقديم على طلب لفتح حساب مصرفي جديد، ولأهميّة هذا الموضوع وكثرة التساؤلات حوله، نقدم لكم من موقع “حلبية” كيفية فتح حساب بنكي في السويد بالتفصيل بالإضافة إلى شرح القليل عن قانون تحويل الاموال في السويد.

قانون تحويل الأموال في السويد

قانون تحويل الأموال في السويد
قانون تحويل الاموال في السويد

قبل التعرف على كيفية فتح حساب بنكي في السويد، الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى تحويل الأموال إلى السويد، او استلام مبالغ مالية من أحد خارج السويد، ولكن بنصدم البعض بتحذيرات تثير الذعر، منها ما هو حقيقيّ بخصوص قانون تحويل الاموال في السويد، ومنها ما هو مبالغ به قليلاً، ويعتمد هذا على إشاعات ومعلومات كاذبة تنتقل بين الأشخاص.

  • وبهدف الخوف من الوقوع في الإشكالات القانونية عند رغبتك بنقل أموالك إلى خارج السويد، أو في حال حصولك على مبالغة مالية من معارفك وترغب باستلام هذه الأموال، من المهم عليكَ أن تفهم قانون تحويل الاموال في السويد بشكلٍ جيّد، ومن المهم أيضا أن تتبّع دائماً الأساليب القانونية النظاميّة التي سوف تجنبك المسائلة القانونية وتبعد عنك الكثير من المشاكل.

إليك أيضا: الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد 2022

ينصح خبراء ومحللوا الاقتصاد في السويد، أن تقتصر طرق تحويل الأموال في السويد على طريقة التحويل البنكي لصالح حساب آخر فقط، أو استلامها أيضا من حساب آخر، ورغم هذا الأمر يجب عليك في أغلب الأحيان أن تملك تفسير قانوني صريح وواضح يكشف عن مصدر هذه الأموال، وهل هي نظيفة أم لا، وكيف تم تجميعها.

  • وهذه الاجراءات مهمة جداً، خصوصاً بعد الفترة الماضية، حيثُ تم تشريع الكثير من قوانين مكافحة غسيل الأموال في السويد وعدد كبير من الدول الاوروبية أيضا، حيثُ قد قامت غالبية دول العالم بتوقيع اتفاقيات مساعدة فيما بينها، وتشريع قوانين جديدة خاصة باجراءات غسيل الأموال ومنع تمويل الإرهاب حول دول العالم، ومنها دولة السويد التي قامت بتوقيع هذه الاتفاقية في عام 2009 وتعمل بها جميع البنوك في السويد بشكلٍ مشدد.

فتح حساب بنكي في السويد

فتح حساب بنكي في السويد

جميع الوافدين يرغبون بالتعرّف على كيفية فتح حساب بنكي في السويد، وهذا يعود إلى أن النظام البنكيّ الماليّ في السويد، يعمل دائماً على توفير رغبة عملاءه، يعد من أكثر الأنظمة المصرفيّة موثوقيّةً في العالم، ومن الجدير بالذّكر أنه حتى الأجنبي (العرب المهاجرين) لن يواجهوا أيّ مشكلة في فتح حساب توفير لهم في احد هذه البنوك.

اقرأ أيضا: مميزات الإقامة الدائمة في السويد 2022

  • فى حال كنت أحد المواطنين المقيمين فى دولة السويد حالياً، أو كنت ممن يخططون للإقامة بها عن قريب، فيجب عليك التعرف على طريقة فتح حساب بنكي في السويد بالتفصيل، حيثُ تعتبر الخطوة الأولى والأهم هي التوجّه مباشرةً إلى أقرب فرع بنك لك، وطبعا يجب عليك الاختيار جيداً قبل الاعتماد على أحد البنوك، ومن الجدير بالذكر أيضا أن البنوك في دولة السويد تفتح من يوم الاثنين و حتى يوم الجمعة فقط، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءً من كل يوم، كما يُذكر أيضا أنه يوجد بعض الأوراق والمستندات الهامّة الضروري توافرها من أجل عملية فتح حساب بنكي في السويد والتي سوف نذكرها لكم ضمن الفقرة التالية.

فتـح حسـاب مصرفـي فـي السويـد

فتـح حسـاب مصرفـي فـي السويـد

في حال كان لديك الرغبة في معرفة طريقة وإجراءات فتح حساب مصرفي في السويد للمواطنين المقيمين في دولة السويد، يجب أولاً التعرف على الخطوات التالية والبسيطة.

قبل البدء بالاجراءات المتبعة يجب القول والتنبيه على أن السويد تملك عدد كبير من البنوك المصرفية فيها، وأن لكل مصرف متطلبات تختلف قليلا عن غيره من البنوك من أجل فتح حساب مصرفي فيه، ولهذا من الأفضل لك أن تملك جميع هذه المستندات الورقية المذكورة:

  • أولاً، يجب وجود بطاقة هوية شخصية سويدية حصراً، ويمكن تقديم جواز سفر تابع فقط للاتحاد الأوروبي، أو جواز سفر عادي من أيّ دولة بشرط وجود تصريح الإقامة في البلد.
  • ثانياً، يجب أيضا وجود رقم هوية شخصي أيّ (رقم وطني).
  • كما من المشترط إثبات عنوان الإقامة الحالي (وثيقة مرفق الخدمات أو عقد إيجار).
  • وأخيراً، من الهام اصطحاب تصريح عمل أو إثبات الإلتحاق بالدراسة في السويد.

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن الرقم الشخصي ليش شرطًا قانونيًا من أجل فتح حساب مصرفي في السويد. ولكن الرقم الشخصي يعتبر ضروري جداً من أجل بعض الخدمات المصرفية كالاشتراك في BankdID وSwish مثلاً.

حسـاب مصرفـي فـي السويـد bank

سوف نوضح لكم في هذه الفقرة من مقال “كيفية فتح حساب بنكي في السويد” جميع تفاصيل الرسوم التي يجب عليك دفعها عند التقدم بطلب فتح حساب بنكي في السويد، حيثُ يجب أولاً تسديد مبلغ يصل قيمته إلى حوالي 250 كرونة سويدية، وتعتبر هذه الرسوم هي رسوم فتح الحساب فقط، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد لا بأس به من البنوك داخل السويد لا يلتزم وجود مبلغ مشترط ضمن الحساب البنكي الشخصي التابع للعميل.

طريقة الحصول على الرقم الشخصي في السويد

من أجل اكتمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل عملية فتح حساب مصرفي في السويد، يجب الحصول على الرقم الشخصي، ويتم الحصول على الرقم الشخصي في السويد من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب التوجه فوراً إلى وكالة الضرائب الحكومية السويديّة، ومن أجل استخراج الرقم الشخصي يجب إرسال هذه المستندات التالية:
  1. أولاً، يجب اصطحاب جواز السفر الشخصي العميل، ومن الضروري أن يكون تاريخ جواز السفر صالح للاستخدام (ساري المفعول).
  2. كما يجب وجود وثيقة توضيح مكان سكن العميل (المواطن المراد الاستعلام عن رقمه الشخصي).
  3. كذلك يجب اصطحاب تصريح الإقامة في السويد أيضا.

عندما يتم تجهيز جميع هذه المستندات والأوراق السابقة سوف يتم إعطاء العميل الرقم الشخصي الخاص به، حيثُ من الضروري استخراج الرقم الشخصي للعميل قبل الذهاب إلى فتح الحساب البنكي ضمن أحد البنوك.

إلى هـنا نصـل إلى نهاية موضوعنا حول “كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022” حيثُ قدمنا لكم بالتفصيل كيفية فتح حساب بنكي في السويد، وشرح طريقة إنشاء كشف حساب سويد بنك بالعربي، بالإضافة إلى كل ما يتعلّق بشرح خيارات سويد بنك.

229 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.