طريقة فتح حساب بنكي في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 10 مايو 2022
طريقة فتح حساب بنكي في السويد 2022

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال قائمة افضل البنوك في السويد 2022، بالإضافة إلى طريقة فتح حساب بنكي في السويد والاستعلام عن طريقة الحصول على الرقم الشخصي في السويد، ونظراً لأهميّة الموضوع ورغبة العديد من المواطنين بفتح حساب مصرفي والاستعلام عن افضل البنوك في السويد، هذه التفاصيل وأكثر سوف نضعها بين أيديكم في هذا المقال.

  • من المهم التعرف على افضل البنوك في السويد من أجل القيام بإنشاء حساب مصرفي خاص بك، إن عملية انشاء حساب بنكي في السويد تعتبر عملية سهلة وغير معقّدة، وضرورية لكل المواطنين المقيمين في دولة السويد.
  • في حال كنت مقيم في السويد فلا بدّ أنك تتساءل عن الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل فتح حساب مصرفي في السويد في أحد أفضل البنوك في السويد، أو ماهي الاوراق المطلوبة من أجل التقديم على طلب لفتح حساب مصرفي جديد، ولأهميّة هذا الموضوع وكثرة التساؤلات حوله، نقدم لكم من موقع “حلبية” قائمة عن افضل البنوك في السويد، تابع معنا.

افضل البنوك في السويد

افضل البنوك في السويد

إن البنوك في السويد هي أساس لكل أصحاب الأموال والمشاريع والمستثمرين على حد سواء. وأيضا المواطنين العاديين البعيدين عن مجالات التجارة والاستثمار في السويد. يحتاجون بالطبع إلى فتح حساب مصرفي في السويد، وهذا بهدف إجراء المعاملات المالية في البلاد.

إليك أيضا: كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022

ماهي افضل بنك في السويد؟ يبحث العديد من المهاجرين العرب والمستثمرين عن إجابة لهذا السؤال، بهدف فتح حسابات خاصة بهم في أحد هذه البنوك ذات المصداقية، ولهذا سوف نقدم لكم أفضل البنوك في السويد مع تفاصيل كل بنك منهم.

قائمة افضل البنوك في السويد

سوف نذكر لكم الآن قائمة بأفضل واهم البنوك في السويد، حيثُ ننصح من يرغب بفتح حساب مصرفي في السويد للتوجّه إلى أحد فروع هذه البنوك والقيام مباشرةً بعملية فتح حساب بنكي جديد.

بنك Nordea Bank AB

تأسس بنك نورديا Nordean Bank AB السويديّ في سنة 2000، ويعتبر بنك نورديا أفضل وأهم مجموعة ماليّة في منطقة شمال أوروبا. كما يعمل في البنك مايقارب 32 ألف موظّف، ويملك فروع في 19 دولة حول العالم. يقع المقرّ الرئيسي للبنك في ستوكهولم في السويد. كما يعمل البنك عن طريق أكثر من 1400 فرع في السويد، والدنمارك، وفنلندا، وليتوانيا.

يقوم بنك نورديا Nordea Bank بتقديم مجموعة كبيرة جداً من الخدمات المصرفيّة للعملاء مثل الخدمات الماليّة الشخصيّة. والخدمات الماليّة التجارية العامّة أيضا، بالإضافة إلى تقديمه للخدمات المصرفية المتعلقة بإدارة الثروات. أعلن نورديا بنك عام 2016. عن إجمالي دخله المقدر بحوالي 11.750 مليون دولار أميريكي، كما أعلن عن إجمالي أصوله البالغة تقريباً 730 مليار دولار.

بنك SEB من أفضل البنوك في السويد

تأسست شركة SEB المالية أواخر عام 1972، حيثُ يقع المقر الرئيسي لشركة SEB الماليّة في ستوكهولم. تقدم الشركة المالية أيضا جميع الخدمات المصرفية، وخدمات التأمين على الحياة. كما تعمل الشركة من خلال فروعها في نيويورك وساو باولو ولندن ولوكسمبورغ. وجنيف وهونغ كونغ وسنغافورة، وغيرها الكثير من الدول حول العالم.

كما يعمل حالياً في البنك أكثر من 16000 موظف من مختلف الجنسيات العالمية. ويخدم البنك أيضا مايقارب 400000 شركة ناشئة صغيرة. ومتوسطة وكبيرة أيضا. ويملك البنك أيضا حوالي 3500 عميل متنوعين بين شركات ومؤسسات وما بكثر عنن أربعة ملايين فرد. في آخر التصريحات المالية للبنك أعلن عن إجمالي الدخل الصافي البالغ حوالي 51،730 مليون دولار. وبلغ أيضا إجمالي الأصول حوالي 3،100 مليار دولار أميريكي.

بنك Svenska Handelsbanken AB

تأسس بنك Svenska Handelsbanken السويديّ سنة 1871م، ويعتبر البنك من أحد أقدم و أفضل البنوك في السويد، يعمل البنك على تقديم خدمات مالية مصرفيّة إلى عملاءه من الأفراد والشركات. كما يقوم البنك بتقديم الخدمات في العديد من المجالات مثل، إدارة الأصول وإدارة النفقات والمخاطر المالية والديون. بالإضافة إلى دراسة أسواق رأس المال العالميّة، وخدمات تمويل الشركات وتقديم الاستشارات.

يقع المقر الرئيسي لبنك Svenska Handelsbanken السويديّ في ستوكهولم، ويعمل من خلال مايزيد عن 800 مكتب في حوالي 20 دولة حول العالم، ومن اهم فروعه هي تلك الواقعة في المملكة المتحدة وفنلندا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكيّة. كما يعمل في بنك سفينسكا السويدي في الوقت الحالي مايبلغ عن 11800 موظّف. وحسبَ آخر التصريحات الماليّة للبنك فقد بلغ إجمالي دخله الصافي حوالي 5300 مليون دولار. ويملك من الأصول مايقدر بـ 324.4 مليار دولار أميريكي.

بنك Swedenbank AB

تأسست المجموعة الماليّة SwedenBank AB في بداية عام 1997م، يقدم سويدبانك جميع الخدمات المصرفيّة في منطقة شمال اوروبا، ويتخصص هذا البنك ضمن مجالات معيّنة مثل، القروض والمصروفات والمدّخرات الماليّة. كما يعمل في البنك بالوقت الحالي 7730 موظّفًا.

يقع المقرّ الرئيسي للشركة الماليّة في فيينا، وتمتلك فروعاً أساسية أيضًا في السويد ولاتفيا وغيرها. كما يقدم بنك سويدبانك خدماته إلى أكثر من أربعة ملايين عميل. ويعمل بواسطة أكثر من 250 فرع متوزعين في السويد وخارجها ايضا. يبلغ إجمالي الدخل الصافي للبنك حوالي 137 مليون دولار، كما يملك من الأصول حوالي 266 مليار دولار أميريكي.

بنك ICA Banken

تم إنشاء بنك ICA Branden السويدي في أواخر سنة 2001م، ويعمل ICA بنك كبنك إقليمي في السويد، ويعمل على تقديم الخدمات الماليّة المصرفية الخاصة والتجارية. ويعمل أيضا في مجال تقديم خدمات التأمين المتنوعة.

يقع المقر الرئيسي لبنك ICA Branken في سولنا في السويد، ويقدم خدماته في الوقت الحالي إلى أكثر من 713000 عميل من مختلف دول العالم. كما يعمل في المصرف 350 موظّف. اعلن البنك السويديّ نهاية عام 2016، عن الإجمالي الصافي للدخل الذي تجاوز 12 مليون دولار أميريكي. وأيضا أبلغ عن أصوله المالية المقدرة يحوالي 5،120 مليون دولار.

قانون تحويل الأموال في السويد

قانون تحويل الأموال في السويد

الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى تحويل الأموال إلى السويد، او استلام مبالغ مالية من أحد خارج السويد، ولكن بنصدم البعض بتحذيرات تثير الذعر، منها ما هو حقيقيّ بخصوص قانون تحويل الأموال في السويد، ومنها ما هو مبالغ به قليلاً، ويعتمد هذا على إشاعات ومعلومات كاذبة تنتقل بين الأشخاص.

  • وبهدف الخوف من الوقوع في الإشكالات القانونية عند رغبتك بنقل أموالك إلى خارج السويد، أو في حال حصولك على مبالغة مالية من معارفك وترغب باستلام هذه الأموال، من المهم عليكَ أن تفهم قانون تحويل الاموال في السويد بشكلٍ جيّد، ومن المهم أيضا أن تتبّع دائماً الأساليب القانونية النظاميّة التي سوف تجنبك المسائلة القانونية وتبعد عنك الكثير من المشاكل.

إليك أيضا: قرارات السويد الجديدة 2022

ينصح خبراء ومحللوا الاقتصاد في السويد، أن تقتصر طرق تحويل الأموال في السويد على طريقة التحويل البنكي لصالح حساب آخر فقط، أو استلامها أيضا من حساب آخر، ورغم هذا الأمر يجب عليك في أغلب الأحيان أن تملك تفسير قانوني صريح وواضح يكشف عن مصدر هذه الأموال، وهل هي نظيفة أم لا، وكيف تم تجميعها.

  • وهذه الاجراءات مهمة جداً، خصوصاً بعد الفترة الماضية، حيثُ تم تشريع الكثير من قوانين مكافحة غسيل الأموال في السويد وعدد كبير من الدول الاوروبية أيضا، حيثُ قد قامت غالبية دول العالم بتوقيع اتفاقيات مساعدة فيما بينها، وتشريع قوانين جديدة خاصة باجراءات غسيل الأموال ومنع تمويل الإرهاب حول دول العالم، ومنها دولة السويد التي قامت بتوقيع هذه الاتفاقية في عام 2009، ويتم تشديد العمل بها خلال الوقت الحالي.

فتح حساب بنكي في السويد

فتح حساب بنكي في السويد

بعد التعرف على افضل البنوك في السويد يجب الآن التعرف على كيفية فتح حساب بنكي في السويد، وهذا يعود إلى أن النظام البنكيّ الماليّ في السويد، يعمل دائماً على توفير رغبة عملاءه، يعد من أكثر الأنظمة المصرفيّة موثوقيّةً في العالم، ومن الجدير بالذّكر أنه حتى الأجنبي (العرب المهاجرين) لن يواجهوا أيّ مشكلة في فتح حساب توفير لهم في احد هذه البنوك.

اقرأ أيضا: فتح شركة في السويد 2022

  • فى حال كنت أحد المواطنين المقيمين فى دولة السويد حالياً، أو كنت ممن يخططون للإقامة بها عن قريب، فيجب عليك التعرف على طريقة فتح حساب بنكي في السويد بالتفصيل، حيثُ تعتبر الخطوة الأولى والأهم هي التوجّه مباشرةً إلى أقرب فرع بنك لك، وطبعا يجب عليك الاختيار جيداً قبل الاعتماد على أحد البنوك، ومن الجدير بالذكر أيضا أن البنوك في دولة السويد تفتح من يوم الاثنين و حتى يوم الجمعة فقط، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءً من كل يوم، كما يُذكر أيضا أنه يوجد بعض الأوراق والمستندات الهامّة الضروري توافرها من أجل عملية فتح حساب بنكي في السويد والتي سوف نذكرها لكم ضمن الفقرة التالية.

فتـح حسـاب مصرفـي فـي السويـد

فتـح حسـاب مصرفـي فـي السويـد

في حال كان لديك الرغبة في معرفة طريقة وإجراءات انشاء حساب بنكي في السويد للمواطنين المقيمين في دولة السويد، يجب أولاً التعرف على الخطوات التالية والبسيطة.

قبل البدء بالاجراءات المتبعة يجب القول والتنبيه على أن السويد تملك عدد كبير من البنوك المصرفية فيها، وأن لكل مصرف متطلبات تختلف قليلا عن غيره من البنوك من أجل فتح حساب مصرفي فيه، ولهذا من الأفضل لك أن تملك جميع هذه المستندات الورقية المذكورة:

  • أولاً، يجب وجود بطاقة هوية شخصية سويدية حصراً، ويمكن تقديم جواز سفر تابع فقط للاتحاد الأوروبي، أو جواز سفر عادي من أيّ دولة بشرط وجود تصريح الإقامة في البلد.
  • ثانياً، يجب أيضا وجود رقم هوية شخصي أيّ (رقم وطني).
  • كما من المشترط إثبات عنوان الإقامة الحالي (وثيقة مرفق الخدمات أو عقد إيجار).
  • وأخيراً، من الهام اصطحاب تصريح عمل أو إثبات الإلتحاق بالدراسة في السويد.

اقرأ أيضا: معرفة معلومات السيارة في السويد

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن الرقم الشخصي ليش شرطًا قانونيًا من أجل فتح حساب مصرفي في السويد. ولكن الرقم الشخصي يعتبر ضروري جداً من أجل بعض الخدمات المصرفية كالاشتراك في BankdID وSwish مثلاً.

حسـاب مصرفـي فـي السويـد bank

سوف نوضح لكم في هذه الفقرة من مقال “كيفية فتح حساب بنكي في السويد” جميع تفاصيل الرسوم التي يجب عليك دفعها عند التقدم بطلب فتح حساب بنكي في السويد، حيثُ يجب أولاً تسديد مبلغ يصل قيمته إلى حوالي 250 كرونة سويدية، وتعتبر هذه الرسوم هي رسوم فتح الحساب فقط، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد لا بأس به من البنوك داخل السويد لا يلتزم وجود مبلغ مشترط ضمن الحساب البنكي الشخصي التابع للعميل.

طريقة الحصول على الرقم الشخصي في السويد

من أجل اكتمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل عملية فتح حساب مصرفي في السويد، يجب الحصول على الرقم الشخصي، ويتم الحصول على الرقم الشخصي في السويد من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب التوجه فوراً إلى وكالة الضرائب الحكومية السويديّة، ومن أجل استخراج الرقم الشخصي يجب إرسال هذه المستندات التالية:
  1. أولاً، يجب اصطحاب جواز السفر الشخصي العميل، ومن الضروري أن يكون تاريخ جواز السفر صالح للاستخدام (ساري المفعول).
  2. كما يجب وجود وثيقة توضيح مكان سكن العميل (المواطن المراد الاستعلام عن رقمه الشخصي).
  3. كذلك يجب اصطحاب تصريح الإقامة في السويد أيضا.

إليك أيضا: تبديل رخصة القيادة في السويد 2022

عندما يتم تجهيز جميع هذه المستندات والأوراق السابقة سوف يتم إعطاء العميل الرقم الشخصي الخاص به، حيثُ من الضروري استخراج الرقم الشخصي للعميل قبل الذهاب إلى فتح الحساب البنكي ضمن أحد البنوك.

إلى هـنــا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “افضل البنوك في السويد 2022” حيثُ ذكرنا لكم قائمة أفضل البنوك في السويد، باللإضافة إلى شرح سريع عن قانون تحويل الأموال في السويد، وننوّه لكم أن النظام البنكيّ الماليّ في السويد، الذي يعمل دائماً على توفير رغبة عملاءه، يعد من أكثر الأنظمة المصرفيّة موثوقيّةً في العالم، وحتى المواطن الأجنبي لن يواجه أيّ مشكلة في فتح حساب مصرفي في السويد ضمن احد هذه البنوك المذكورة سابقاً.

1078 مشاهدة

التعليقات

  1. Wow, fantastic weblog layout! How long have you been blogging for?

    you make running a blog look easy. The full look of your website is fantastic, as
    smartly as the content! You can see similar here sklep internetowy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *