فتح شركة في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 6 مايو 2022
فتح شركة في السويد 2022

نقدم إليكم اليوم من موقع “حلبية” خطوات وشروط فتح شركة في السويد 2022، بالإضافة إلى تقديم أفكار لأفضل المشاريع الناجحة في السويد، وسوف نختم المقال بشرح بسيط وسريع عن نظام الضرائب في السويد، والذي يعتبر من أفضل الأنظمة حول العالم.

  • يعتبر مشروع فتح شركة في السويد من أهم وأكثر الأفكار التي تأتي إلى عقول الوافدين الجدد إلى دولة السويد، ولكن الذي لا يعرفه البعض هو دائرة مصلحة الضرائب في السويد تقدّم العديد من المعلومات بشكلٍ مجانيّ تماما، وفي عدد من الاماكن المتفرّقة في السويد،
  • كما يوجد خدمة تقديم استشارات شخصيّة ومعلومات تفصيليّة لكل من يرغب بتأسيس مشروع أو شركة خاصّة به في دولة السويد، حيثُ تقوم مصلحة الضرائب السويديّة بتعليم طريقة تسجيل الشركة الخاصة بك بشكلٍ قانونيّ وبسرعة، كما تقدّم أيضا بعض النصائح الهامّة قبل البدء بتأسيس مشروعك الخاص، والآن لننتقل إلى تفاصيل وخطوات فتح مشروع ناشئ في السويد.

فتح شركة في السويد

فتح شركة في السويد

  • عندما تريد أن تبدأ في المعاملات الخاصّة بتأسيس شركتك في السويد، فيجب القيام بالخطوة الأهم وهي معرفة نوع التسجيل الضريبي المناسب لعملك الخاص والمناسب لشركتك.
  • يوجد في دولة السويد عدد لا بأس به من أنواع الضرائب، مثلاً التسجيل الضريبي الخاص بالموظف العادي، يختلف في الاسم والنوع عن التسجيل الضريبيّ بالنسبة إلى صاحب شركة أو للسجل الضريبي الخاص للشركة ذاتها.
  • من الضروريّ جداً القيام بتعيين محاسب عام لتولي زمام الامور الماليّة الخاصّة لمشروعك التجاري في السويد، بالأخص في حال كان هناك الكثير من التفصيلات والعمليات الدقيقة التي تتعلّق بالضرائب والتامِينات وغيرها من التفاصيل الاخرى التي من المشروط أن يتولّاها شخص يملك خبرة كافية بإجراءاتها الكاملة، بهدف إدارتها ضمن الشكل المناسب، وهذا كي تتجنب الوقوع بإحدى المشاكل القانوينة.

إليك أيضا: كيفية فتح حساب بنكي في السويد 2022

  • بإمكانك الاستفادة من موقع المركز السويدي للإحصاء الذي يقدّم لك معلومات واسعة ومفيدة جدا حول السويد وحول التركيبة السكّانية فيها، حيثُ تغطي المعلومات التي يقدمها كل مايخص التوزع السكاني والأعمار والاحصائيات التجاريّة والصناعيّة بهدف المساعدة في إتخاذك للقرارات حول مشروعك الناشئ.

المشاريع الناجحة في السويد

تطول قائمة المشاريع الناجحة في السويد والتي يمكن البدء بأحدها عند فتح شركة في السويد، حيثُ تمتاز دولة السويد بالنظافة العالية والثقافة المهيمنة على الطبقة الغالبية في المجتمع، كما أنها تحتلّ المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول الاسكندنافية في ترتيب استخدام الشعوب للتكنولوجيا، ولهذا وبناء على المعطيات السابقة نقدم لكم قائمة لأفضل المشاريع الناجحة في السويد:

  • افتتاح مركز لبيع الاغذية والمعلبات واللحوم المجمّدة.
  • إنشاء مشروعة لزراعة الخضار ضمن البيوت البلاستيكية.
  • فتح شركة لتصدير الاخشاب من السويد إلى الخارج.
  • إقامة مزرعة لتربية النحل، واستخراج شهد العسل والعسل بأنواعه.
  • فتح مشروع لاعادة تدوير النفايات البلاستيكية.
  • فتح مشروع لتوصيل المشتريات ونقلها إلى المنازل.

إليك أيضا: قانون الهجرة الجديد في السويد 2022

  • من الجدير بالذكر أنه وفي دولة السويد لا يتم السماح بالبدء بأي نشاط تجاري أو اقتصادي بشكلٍ عام إلا القيام بعملية تسجيله بطريقة قانونية، بالإضافة إلى يجب التأكد من طلب جميع التراخيص المطلوبة من قبل البلدية قبل التسجيل من أجل فتح مشروع في السويد.

شروط تأسيس شركة في السويد

شروط تأسيس شركة في السويد

تختلف وتتنوّع شروط تأسيس شركة في السويد بين مشروعٍ وآخر، بالإضافة إلى اختلاف الشروط أيضا بين جنسيّة وأخرى، ولكن يوجد بعض الشروط الأساسية التي تعتبر موحّدة بين الجميع، وهي تأتي كمايلي:

  • يجب أولا أن تكون حاصل رقم هويّة خاص بك.
  • كما يجب عليك بالتأكيد إن كنت وافد، الحصول على رقم هوية مؤقت من قبل مصلحة الضرائِب السويديّة “Skatteverket”.
  • من الأساسيّ أن تكون حامل لجواز سفر ذات فعالية سارية.
  • بالإضافة أيضا إلى سند إقامة يدلّ على إقامتك في السويد لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

كيف تؤسس شركة ناجحة في السويد

كيف تؤسس شركة ناجحة في السويد

  • في حال قد أردت البدء بعملية تأسيس شركة خاصة بك، فإن السؤال الأول الذي سوف تسأله هو كيف تؤسس شركة ناجحة في السويد، حيثُ تعتبر النصيحة الأهم عند تأسيس شركة جديدة في السويد هي الحصول على الدعم والاستشارات الكافية من قبل مكتب العمل،
  • حيثُ يملك مكتب العمل في السويد (Arbetsförmedlingen) برنامج داعم يسمّى “دعم للبدء بقيام نشاط تجاري” تستطيع التواصل مع مكتب الدعم والحصول على المعلومات التي ترغب بها من هـنـا.

اقرأ أيضا: كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022

سوف يرغب مكتب العمل في السويد بدراسة فكرة عملك الخاص، والاطلاع على خطة العمل التي وضعتها لمشروعك، كي يستطيع أن يقيّم المشروع ويبني خطة مساعدته على أساس هذه الخطة، حيثُ يمكنك الحصول على المساعدات التي سوف نذكرها لكم الآن من قبل مكتب العمل في السويد، وهي منقولة من موقعه الرسمي من فقرة “كيف تؤسس شركة في السويد“:

  • يقدم مكتب العمل دورة تدريبية في مجال المهنة أو الفئة الذي تنوي تأسيس مشروعك الخاص ضمنها.
  • كما يقدم أيضا دورة تعليمية ملحقة مع مترجم فوريّ، تشمل شرح شامل للقواعد المطّبقة على أصحاب الشركات والمشاريع الاقتصادية، وهذا بما يتعلّق بالمحاسبة والضرائب وطبيعة النشاطات التجارية في السويد.
  • بالإضافة إلى تقديم دعم كامل من قبل مُراقب خَاص بك ويتحدث ببلغتك الرئيسيّة.
  • كما يقوم مكتب العمل أيضا على إرشادك بشكلٍ صحيح إلى معارف وجهات وشبكات اجتماعية متنوّعة ضمن الفئة التي ترغب بالعمل ضمنها.

الضرائب في السويد

الضرائب في السويد

  • يتساءل الكثير ممّن يرغبون بالقيام بعملية فتح شركة في السويد عن كيفية قيام نظام الضرائب بتوفير القاعدة المالية التي تدعم نظام التكافل الاجتماعي السويدي الذي يعمل بشكلٍ أساسي على تأمين الخدمات المساعدة المجانية للمواطنين في الدولة.
  • حيثُ يشمل نظام التكافل الاجتماعي في السويد العديد من الخدمات المجانية مثل العلاجات الطبية والتعليم والجامعات ورواتب المتقاعدين وسكن الطلاب ومساعدة العجزة، وغيرها الكثير من الخدمات المجانية الأخرى، التي يموّلها بشكلٍ رئيسي النظام الضريبي السويدي.

اقرأ أيضا: معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022

تعرف ضريبة القيمة المضافة في السويد “mervärdesskatt” في أغلب الأحيان لدى المواطنين باختصار moms. حيثُ تعتبر ضريبة القيمة المضافة في السويد هي عبارة عن مبلغ ماليّ ضريبي يتم فرضه على الخدمات والأشياء التي يتم شراءها من قبل كل مواطن مقيم في السويد بدون استثناء.

  • حيثُ أقرّ “نظام الضرائب في السويد” بأن النسبة المئوية لـ ضريبة القيمة المضافة في السويد تتغير بشكلٍ مدروس، وفقاً لقيمة ما يشتريه كل شخص مقيم في الدولة، حيثُ من الممكن أن تبلغ حوالي 25% أو مثلا من الممكن أن تكون بحوالي 12% أو حتى 5%.

ومن الجدير بالذكر أنه وفقاً لنظام الضرائب في السويد فإنه يوجد خدمات كثيرة ومتعددة لا تتبع إلى ضريبة القيمة المضافة في السويد، مثل أمور الرعاية والصحة والتعليم، فكلّ هذه الخدمات هي مجانيّة بالكامل ولا تشملها قيمة الضريبة المضافة.

إلـى هـنــا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “فتح شركة في السويد” حيثُ استعرضنا لكم في هذا المقال قائمة بأفضل المشاريع الناجحة في السويد، بالإضافة إلى شرح بسيط عن نظام الضرائب في السويد، وطريقة فتح شركة في السويد بالتفصيل.

1505 مشاهدة

التعليقات

  1. Wow, amazing weblog structure! How long have you ever been running a blog for?
    you make blogging look easy. The full look of your site is
    wonderful, let alone the content material! You can see similar here e-commerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *