فتح حساب في سويد بنك 2023

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 14 فبراير 2023
فتح حساب في سويد بنك 2023

فتح حساب في سويد بنك 2023 .. يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال شرح كيفية فتح حساب في سويد بنك 2022 بالتفصيل، حيثُ يعتبر الاستفسار عن فتح حساب بنكي في السويد من أكثر الاستفسارات المتداولة من قبل اللاجئين في السويد، ونظراً لأهميّة الموضوع ورغبة العديد من المواطنين من فتح حساب مصرفي في السويد، وهذا ما سوف نقدمه لكم في هذا المقال.

  • إن عملية فتح حساب في سويد بنك تعتبر عملية سهلة وغير معقّدة، وضرورية لكل المواطنين المقيمين في دولة السويد، حيثُ إن كنت مقيم في السويد فلا بدّ أنك تتساءل عن الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل فتح حساب مصرفي في السويد، أو ماهي الاوراق المطلوبة من أجل التقديم على طلب لفتح حساب مصرفي جديد في سويد بنك، ولأهميّة هذا الموضوع وكثرة التساؤلات حوله، نقدم لكم من موقع “حلبية” طريقة فتح حساب في سويد بنك بالتفصيل بالإضافة إلى شرح القليل عن الرسوم والميزات وكيفية الحصول على الرقم الشخصي في السويد.

فتح حساب في سويد بنك

فتح حساب في سويد بنك

جميع الوافدين يرغبون بالتعرّف على كيفية فتح حساب في سويد بنك، وهذا يعود إلى أن النظام البنكيّ الماليّ في السويد، يعمل دائماً على توفير رغبة عملاءه، يعد من أكثر الأنظمة المصرفيّة موثوقيّةً في العالم، ومن الجدير بالذّكر أنه حتى الأجنبي (العرب المهاجرين) لن يواجهوا أيّ مشكلة في فتح حساب توفير لهم في احد هذه البنوك.

اقرأ أيضا: معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد 2022

  • فى حال كنت أحد المواطنين المقيمين فى دولة السويد حالياً، أو كنت ممن يخططون للإقامة بها عن قريب، فيجب عليك التعرف على طريقة فتح حساب بنكي في السويد بالتفصيل، حيثُ تعتبر الخطوة الأولى والأهم هي التوجّه مباشرةً إلى أقرب فرع بنك لك، وطبعا يجب عليك الاختيار جيداً قبل الاعتماد على أحد البنوك، ومن الجدير بالذكر أيضا أن البنوك في دولة السويد تفتح من يوم الاثنين و حتى يوم الجمعة فقط، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءً من كل يوم، كما يُذكر أيضا أنه يوجد بعض الأوراق والمستندات الهامّة الضروري توافرها من أجل عملية فتح حساب في سويد بنك والتي سوف نذكرها لكم ضمن الفقرة التالية.

طريقة فتح حساب مصرفي في السويد بنك

طريقة فتح حساب مصرفي في السويد بنك

في حال كان لديك الرغبة في معرفة طريقة وإجراءات فتح حساب في سويد بنك للمواطنين المقيمين في دولة السويد، يجب أولاً التعرف على الخطوات التالية والبسيطة.

قبل البدء بالاجراءات المتبعة يجب القول والتنبيه على أن السويد تملك عدد كبير من البنوك المصرفية فيها، وأن لكل مصرف متطلبات تختلف قليلا عن غيره من البنوك من أجل فتح حساب مصرفي فيه، ولهذا من الأفضل لك أن تملك جميع هذه المستندات الورقية المذكورة والتي تعتبر هي متطلبات فتح حساب مصرفي في سويد بنك والذي يعد هو الأساس:

  • أولاً، يجب وجود بطاقة هوية شخصية سويدية حصراً، ويمكن تقديم جواز سفر تابع فقط للاتحاد الأوروبي، أو جواز سفر عادي من أيّ دولة بشرط وجود تصريح الإقامة في البلد.
  • ثانياً، يجب أيضا وجود رقم هوية شخصي أيّ (رقم وطني).
  • كما من المشترط إثبات عنوان الإقامة الحالي (وثيقة مرفق الخدمات أو عقد إيجار).
  • وأخيراً، من الهام اصطحاب تصريح عمل أو إثبات الإلتحاق بالدراسة في السويد.

إليك أيضا: كيفية التقديم على شهادة السواقة السويدية 2022

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن الرقم الشخصي ليش شرطًا قانونيًا من أجل فتح حساب في سويد بنك. ولكن الرقم الشخصي يعتبر ضروري جداً من أجل بعض الخدمات المصرفية كالاشتراك في BankdID وSwish مثلاً.

كيفية الحصول على الرقم الشخصي في السويد

كيفية الحصول على الرقم الشخصي في السويد

من أجل اكتمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل عملية فتح حساب في سويد بنك، يجب الحصول على الرقم الشخصي، ويتم الحصول على الرقم الشخصي في السويد من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • يجب التوجه فوراً إلى وكالة الضرائب الحكومية السويديّة، ومن أجل استخراج الرقم الشخصي يجب إرسال هذه المستندات التالية:
  1. أولاً، يجب اصطحاب جواز السفر الشخصي العميل، ومن الضروري أن يكون تاريخ جواز السفر صالح للاستخدام (ساري المفعول).
  2. كما يجب وجود وثيقة توضيح مكان سكن العميل (المواطن المراد الاستعلام عن رقمه الشخصي).
  3. كذلك يجب اصطحاب تصريح الإقامة في السويد أيضا.

اقرأ أيضا: فتح شركة في السويد 2022

عندما يتم تجهيز جميع هذه المستندات والأوراق السابقة سوف يتم إعطاء العميل الرقم الشخصي الخاص به، حيثُ من الضروري استخراج الرقم الشخصي للعميل قبل الذهاب إلى فتح الحساب البنكي ضمن أحد البنوك.

طريقة فتح حساب أونلاين في تطبيق سويد بنك swedbank

في حال كنت تبحث عن طريقة فتح حساب في سويد بنك أونلاين، فيجب عليك التأكد من أنك تختار الطريقة الافضل من اجل عملية انشاء حساب مصرفي في السويد، حيثُ يقدم سويد بنك تطبيق على الهاتف المحمول يساعد على عملية انشاء الحساب المصرفي من خلال خطوات بسيطة تتلخص فيما يلي:

  • في البداية، يجب تحميل تطبيق سويد بنك swedbank من خلال الضغط هـــنـا.
  • بعد الانتهاء من تحميل التطبيق، افتحه وقم بالضغط على القائمة اليمنى كي تظهر لك الخيارات.
  • ومن ثم عليك بالضغط على الخيار رقم 2 وهو konton.
  • في هذه الخطوة، سوف تظهر لك قائمة صغيرة يوجد بها الحسابات الجارية والاستثمارية والادخارية العادية “الحساب المصرفي العادي” التي يتم من خلالها تخزين المال بشكل طبيعي بهدف استعماله في وقت لاحق. أمّا الحسابات من النوع الاستثماري هي الحسابات التي يتم وضع المال فيها بهدف الاستثمار في أحد المجالات مثل البورصة.
  • الآن، يمكنك الضغط على “oppna nytt konto” أيّ “فتح حساب جديد جاري”.
  • ومن ثم سوف تظهر لك صفحة جديدة لتشرح عن نوع الحساب، وما هي ميزاته الاجمالية، مثل الحوالات والإيداع، و صلاحية تفعيل بطاقة البنك، بالإضافة إلى ذكر حد الإيداع والذي يبلغ وفق التحديثات الاخيرة مبلغ 20000 كرون سويدي.
  • أخيراً، تبقى عليك فقط اختيار اسم للحساب ، ومن ثم الضغط على زر “fortsatt” من أجل فتح الحساب.

الرسوم المصرفية لفتح حساب في السويد

عند الرغبة بفتح حساب مصرفي في السويد، هناك بعض الرسوم المصرفية التي من الواجب دفعها من أجل عملية فتح الحساب، حيثُ يجب أولاً تسديد مبلغ يصل قيمته إلى حوالي 250 كرونة سويدية، وتعتبر هذه الرسوم هي رسوم فتح الحساب فقط، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد لا بأس به من البنوك داخل السويد لا يلتزم وجود مبلغ مشترط ضمن الحساب البنكي الشخصي التابع للعميل.

إلى هـنا نصـل إلى نهاية موضوعنا حول “فتح حساب في سويد بنك” حيثُ قدمنا لكم بالتفصيل كيفية فتح حساب في السويد بنك، بالإضافة إلى ذكر ميزات انشاء حساب مصرفي في السويد، كما قدمنا كيفية الحصول على الرقم الشخصي في السويد، وذكرنا لكم أخيرا الرسوم المصرفية لفتاح حساب في السويد.

939 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *