طريقة استخدام بخاخ البابونج

كتابة: hoor reda - آخر تحديث: 19 مارس 2022
طريقة استخدام بخاخ البابونج

طريقة استخدام بخاخ البابونج ….. سوف نعرض لكم طريقة استخدام بخاخ البابونج بشكل صحيح، حيث أنه يمكن منزليًا صناعة بخاخ مميز من زهرة البابونج من أجل الشعر وجماله، هذا البخاخ يعتبر أكثر فائدة وآمن تمامًا عن تلك المستحضرات التجميلية التي تعتمد على مكونات كيميائية والتي تستخدم من أجل جمال الشعر إلا أنها مع الوقت تتسبب في أضرار له نتيجة المركبات الكيميائية التي تحتوي عليها، لذلك ننصح بالبابونج الطبيعي فتابع معنا.

طريقة استخدام بخاخ البابونج

طريقة استخدام بخاخ البابونج

من المعروف أن البابونج من النباتات العشبية ذات التأثير الإيجابي الرائع على الشعر إذ أنه مع استمرارية استخدامه على الشعر يمكن أن يحقق الفوائد التالية:

  • تفتيح لون الشعر بنسبة بسيطة وهو أمر مرضي لهؤلاء الأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الصبغة والحناء.
  • يساهم البابونج أيضًا في جعل الشعر ذات رائحة طيبة وجميلة وذلك بفضل جمال رائحة أزهاره التي تثبت بالفعل على الشعر وهو أمر يزيد من تألق الشعر.
  • البابونج مناسب لهؤلاء الذين يبحثون عن لمعان الشعر دون استخدام الزيوت التي تحتاج إلى غسل الشعر بعد ذلك، إذ أن البابونج يوفر هذا اللمعان دون الحاجة إلى غسل الشعر بعد كل استخدام.
  • يستخدم البابونج ضمن وصفات علاج فروة الرأس إذ أنه فعال للغاية في التخلص من القشرة الموجودة في الشعر وجعل فروة الشعر نظيفة وصحية الأمر الذي يساهم في نمو الشعر بشكل صحي وجيد.

مكونات بخاخ البابونج

يمكن صناعة بخاخ مميز من البابونج بالاعتماد أيضًا على الليمون ومكونات هذا البخاخ على النحو التالي:

  • زجاجة بخاخ مناسبة لوضع السائل بداخلها.
  • مقدار كوب من البابونج
  • كمية مناسبة من الماء النقي
  • عصير نصف ليمونة.

إقرأ أيضاً : أهم فوائد البابونج للجسم

أما عن طريقة تجهيز البخاخ فإنه يتم عبر غلي مقدار الماء أولًا ثم إضافة البابونج إلى ذلك الماء ويترك الإناء لكي يفتر الماء ثم في النهاية يتم إضافة عصير الليمون إلى المكونات السابقة وسكب الوصفة في البخاخ وذلك استعدادًا للاستخدام، وهذا البخاخ رائع في تفتيح لون الشعر وإكسابه اللمعان والنضارة المطلوبة.

وصفة أخرى لمكونات بخاخ البابونج

طريقة استخدام بخاخ البابونج

كما يمكن الاعتماد على عصير التفاح بجانب البابونج من أجل عمل بخاخ مميز من البابونج للشعر بحيث يكون مغذي ومرطب في نفس الوقت وقادر على تفتيح لون الشعر بشكل رائع ومكونات ذلك البخاخ هي:

  • مقدار كبير من الماء.
  • مقدار ملعقة من البابونج
  • مقدار ملعقة أخرى من الخل الأبيض
  • ملعقة من عصير التفاح وأخرى من الليمون.

بعد التأكد من وجود كافة تلك المكونات تبدأ تجهيز وصفة البخاخ على النحو التالي يتم إضافة البابونج إلى الماء ثم إضافة عصير كل من الليمون والتفاح ثم إضافة ملعقة الخل الأبيض وبعض إتمام وضع كافة المكونات في الماء يتم سكب تلك المكونات داخل البخاخ حتى يسهل استخدام السائل على الشعر.

موانع استخدام البابونج

موانع استخدام البابونج

هناك بعض الموانع التي تجعل من شرب شاي البابونج أو استخدامه بطرق تجميلية قد يسبب أضرار ومن هذه الموانع الحمل لأن شرب البابونج يتسبب في استرخاء الرحم كذلك من الموانع وجود حساسية أو الإصابة بأحد أنواع السرطان، ومن الموانع عند استخدام البابونج بطريقة تجميلية ألا يتم استخدامه بالقرب الشديد من العين ويفضل أن يتم استخدام قفازات عند رشه على الشعر مع العلم أن البابونج لا يحتاج أن يتم غسل الشعر بعد استخدامه إذ أنه يجف تمامًا ولا يحتاج إلى ذلك أما عن نتائج استخدامه فهي تحتاج إلى فترات كبيرة من الاستخدام ومن ثم النظر إلى نتائج ملموسة.

833 مشاهدة