معرفة سرعة النت من الراوتر

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2023
معرفة سرعة النت من الراوتر

معرفة سرعة النت من الراوتر حيث يبحث الكثير من المواطنين عن الطريقة المناسبة لمعرفة سرعة الإنترنت لجهاز الراوتر، من أجل التحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك ، وعدم نفادها قبل موعد التجديد الشهري لها.

يعاني عدد من المستخدمين من مشكلة انتهاء صلاحية الحزمة قبل وقتها ، حيث تستهلك نتيجة الاستخدام المكثف للإنترنت ، مما يترك الشخص أمام شيئين ، إما الانتظار بدون الإنترنت حتى موعد التجديد ، أو دفع المبلغ اللازم للتجديد المبكر ولكن معرفة السرعة يساعدك على التحكم فيه وتحديد الكمية المناسبة للاستهلاك.

معرفة سرعة النت من الراوتر

الآن يمكنك معرفة سرعة الإنترنت للراوتر بكل سهولة وسرعة ، لأن معرفة سرعة الإنترنت أصبح شيئًا شائعًا وليس بالصعوبة التي يتخيلها البعض.

تم تطوير العديد من الأدوات التي تساعدنا في ذلك بالإضافة إلى مواقع قياس سرعة الإنترنت التي تتيح لك هذه الخدمة.

إذا كنت تبحث عن إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة سرعة الإنترنت ، فلا داعي للقلق ، فأنت في المكان الصحيح ، حيث سنتعلم معًا من خلال تقرير عن كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر بكل سهولة مع عرض للخطوات التي يمكن تطبيقها على We و Vodafone و Etisalat وجهاز الراوتر القديم te-data لكل من المصرية للاتصالات و Orange كذلك .

وسنقوم بسرد لك طرق معرفة سرعة جهاز الراوتر نفسه وبالتالي يمكنك أيضًا معرفة أقصى سرعة إنترنت يمكن أن يتحملها جهاز التوجيه أو الخط الأرضي .

كما يمكنك قياس سرعة الإنترنت من خلال الكمبيوتر من خلال بعض البرامج المخصصة لذلك أو الهاتف الذكي عبر بعض التطبيقات .

ويريد الكثير من الأشخاص معرفة وقياس سرعة الإنترنت بشكل دوري لعدة أسباب أهمها التأكد من وصول الميجابايت المتفق عليها من الشركة إلى المستخدم وأيضًا معرفة ما إذا كانت الحزمة تنتهي صلاحيتها في وقت قصير أو في وقتها الأصلي والتأكيد على أن الحزمة لا تستهلك بسرعة أو أن شخصًا ما يسرقها وأسباب أخرى.

شاهد أيضاً:سرعة النت في السويد 2022

أهمية معرفة سرعة النت

أهمية معرفة سرعة النت

نرى أن الكثير من الناس يسارعون دائمًا للحصول على أفضل سرعات الإنترنت ، سواء كانوا أفرادًا عاديين أو مؤسسات أو شركات أو حتى مصالح حكومية أو خاصة.

لأنه عندما تكون سرعة الإنترنت عالية ، يمكن للأفراد إنجاز العديد من المهام الموكلة إليهم سواء في مجال الدراسة والبحث أو المجال المهني والعملي .

ولكن إذا كان الاتصال بالإنترنت بطيئًا ، فلن يتمكنوا من إكمال عملهم وستفقد العديد من الفرص لهم ، وبالتالي كان عليهم معرفة أين تذهب سرعات الإنترنت أو لماذا أصبح الاتصال بالإنترنت بطيء جدًا ، والطريقة الوحيدة للوصول إلى سبب بطء الإنترنت هي معرفة وقياس سرعة الإنترنت ويتم ذلك من خلال عدة طرق سنتحدث عنها اليوم بالتفصيل خلال الفقرات التالية.

شاهد أيضاً:كيفية المضاربة في البورصة المصرية عن طريق النت

خطوات معرفة سرعة النت من الراوتر

خطوات معرفة سرعة النت من الراوتر

أولا يجب عليك قياس و معرفة سرعة النت من الراوتر لديك من خلال أحد المواقع المخصصة لذلك والذي يمكنك من التعرف على سرعة الإنترنت من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

ومن المواقع المستخدمة لهذا الغرض والموثوق بها هو Speedtest.net حيث يوفر لك هذا الموقع نتائج تفصيلية حول سرعة الإنترنت وسرعة التحميل والتنزيل ويمكنه أيضًا حساب المسافة بين الكمبيوتر ومصدر الإنترنت. أما بالنسبة لخطوات قياس سرعة الإنترنت من خلال هذا الموقع فهي كالتالي:

  • أولاً ، انتقل إلى الموقع الذي ذكرناه أعلاه.
  • ثانيًا ، اضغط على خيار “Begin Test” لبدء اختبار وقياس سرعة الإنترنت ، ثم انتظر حتى تظهر النتائج أمامك ، بما في ذلك جميع المعلومات حول سرعات التنزيل والتحميل  وغيرها.

شاهد أيضاً:سرعة ترسيب كريات الدم الحمراء

كيفية معرفة سرعة النت

كيفية معرفة سرعة النت

أما الطريقة الثانية لقياس ومعرفة سرعة الإنترنت فهي تتم من خلال الكمبيوتر والراوتر نفسه دون الحاجة إلى أي برامج أو مواقع إلكترونية.

خطوات هذه الطريقة سهلة للغاية ، ويتم ذلك عن طريق فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيله بالراوتر الذي تريد قياس سرعة الإنترنت عليه.

سوف تجد مجموعة من علامات التبويب تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالجهاز والإنترنت ، والتي من خلالها يمكنك أيضًا معرفة سرعة النت من الراوتر التي تصل إليك من الخط الأرضي إلى جهاز الراوتر أو سرعة الحزمة التي اشتركت فيها.

من خلال هذه المعلومات يمكنك مقارنة هذه السرعة بالسرعة الموجودة على جهازك بالفعل ، ومن هنا ستلاحظ أن كانت هذه هي السرعة المتفق عليها مع الشركة ، أم أن هناك انخفاض في السرعة .

ومن الجدير بالذكر أنه في في حالة بطء سرعة الإنترنت يمكنك اتخاذ بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها زيادة سرعة الإنترنت إلى حالتها الطبيعية .

وهناك عدة طرق تستخدم لذلك ويمكنك تعديل الإعدادات يمكنك ضبط سرعة الواي فاي الخاصة بـالراوتر نفسه ويقيد الأجهزة التي تصل إلى الإنترنت من خلال الموجه الداخلي لجهازك حتى تعود السرعة إلى وضعها الأصلي.

شاهد أيضاً:شركات الانترنت في السويد 2023

الطريقة الأولى :

  • أولاً ، اذهب إلى قائمة ابدأ وانقر على خيار لوحة التحكم.
  • ثانيًا ، انتقل إلى خصائص الإنترنت والشبكات ، ثم انقر فوق مركز المشاركة والشبكات.
  • ثالثًا ، انقر فوق خيار إعدادات المحول وخصائصه ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الإنترنت الذي تعمل من خلاله أو الإنترنت الذي قمت بتنشيطه.
  • رابعًا ستظهر لك نافذة بها كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت ، حيث ستجد السرعة ورقم مهامها أو رقم سرعتها.

شاهد أيضاً : مبدأ عمل الرادار

الطريقة الثانية :

سنشرح الآن طريقة أخرى معرفة سرعة النت من الراوتر ولا تقلق بشأن نوع الراوتر سواء كان من Wii أو Vodafone أو Etisalat أو غيرها ، فجميعهم لديهم نفس الإعدادات كما هو الحال في أي راوتر آخر فقط يكمن الاختلاف في الشكل والتصميم فقط:

  • أولاً ، انتقل إلى موقع الويب (192.168.1.1) ، ثم انتقل إلى مربع إعدادات جهاز الراوتر.
  • ثانيًا ، ستحتاج إلى اسم مستخدم وكلمة مرور للدخول إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه، إذا كنت قد أضفت بالفعل اسم مستخدم وكلمة مرور ، ولكن إذا لم يتم إجراء أي تغيير ، فستكتب كلمة admin في حقل اسم المستخدم وكلمة المرور فقط .
  • ثالثًا ، ستظهر لك صفحة أو نافذة ، اختر Adsl أو انتقل إلى صفحة (WAN) ثم انقر على DSL.
  • رابعًا ستظهر لك نافذة بها جميع المعلومات الخاصة بالموجه وسرعة الإنترنت.

وبالتالي ستظهر لك بيانات سرعة جهاز الراوتر الخاص بك لأقصى سرعة يمكن أن يتحملها جهاز الراوتر أو خط الهاتف الأرضي الخاص بك بحيث تكون على دراية كاملة بإمكانية تلقي سرعة الإنترنت المشترك بها بشكل كامل وفعال من أي من الاتصالات شركات في السوق.

بهذا نكون قد انتهينا من شرح مفضل لعرض و معرفة سرعة النت من الراوتر بكل سهولة التي يتحملها الخط الأرضي المتصل بجهاز الراوتر الخاص بشركة فودافون وشركة المصرية للاتصالات.

وذلك حتى تتحكم وتعرف مقدار السرعة التي تصل إليك من الشركة حتى لا تضيع عليك الباقة أو تنتهي قبل الميعاد بسبب الاستخدام الخاطئ وكثرة التحميل من الانترنت .

وفي نهاية مقالنا ، نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص موضوع معرفة سرعة النت من الراوتر ، وطرق معرفة سرعة النت ونأمل أن يكون موضوعنا حاز على اعجابكم.

881 مشاهدة

التعليقات

  1. I just could not go away your web site prior to suggesting that I really enjoyed the usual info an individual supply in your visitors? Is gonna be back regularly to check up on new posts.

  2. I loved as much as you will receive carried out right here The sketch is tasteful your authored subject matter stylish nonetheless you command get got an edginess over that you wish be delivering the following unwell unquestionably come further formerly again as exactly the same nearly very often inside case you shield this hike

  3. I am not sure where youre getting your info but good topic I needs to spend some time learning much more or understanding more Thanks for magnificent info I was looking for this information for my mission

  4. you are in reality a good webmaster The website loading velocity is amazing It sort of feels that youre doing any distinctive trick Also The contents are masterwork you have done a fantastic job in this topic

  5. I have been surfing online more than 3 hours today yet I never found any interesting article like yours It is pretty worth enough for me In my opinion if all web owners and bloggers made good content as you did the web will be much more useful than ever before

  6. I just could not leave your web site before suggesting that I really enjoyed the standard information a person supply to your visitors Is gonna be again steadily in order to check up on new posts

  7. Güvenilir bir şekilde kapıda ödemeli veya havaleli olarak Antalya elektronik sigara alışverişi yapmak isteyen kullanıcılar web sitemizden sipariş oluşturabilirler. Unutmayın Türkiye’nin en güvenilir Antalya elektronik sigara sitesiyiz. Toplu olarak vozol star 12000 , vozol gear 10000 , vozol gear 7000 , vozol star 6000 , vozol alien 5000 satın almak isterseniz bize ulaşabilirsiniz. VozolElektronikSigara

  8. It was great seeing how much work you put into it. Even though the design is nice and the writing is stylish, you seem to be having trouble with it. I think you should really try sending the next article. I’ll definitely be back for more of the same if you protect this hike.

  9. It was great seeing how much work you put into it. Even though the design is nice and the writing is stylish, you seem to be having trouble with it. I think you should really try sending the next article. I’ll definitely be back for more of the same if you protect this hike.

  10. Hello my darling, I just wanted to express how well written and comprehensive this post is, covering almost all the essential details. More blogs like this one would be nice, in my opinion.

  11. I was recommended this website by my cousin I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my trouble You are amazing Thanks

  12. Hi my family member I want to say that this post is awesome nice written and come with approximately all significant infos I would like to peer extra posts like this

  13. Somebody essentially lend a hand to make significantly posts I might state That is the very first time I frequented your web page and up to now I surprised with the research you made to create this particular put up amazing Excellent job

  14. Fantastic beat I would like to apprentice while you amend your web site how could i subscribe for a blog site The account helped me a acceptable deal I had been a little bit acquainted of this your broadcast offered bright clear concept

  15. Wonderful beat I wish to apprentice while you amend your web site how could i subscribe for a blog web site The account aided me a acceptable deal I had been a little bit acquainted of this your broadcast provided bright clear idea

  16. hiI like your writing so much share we be in contact more approximately your article on AOL I need a specialist in this area to resolve my problem Maybe that is you Looking ahead to see you

  17. Excellent blog here Also your website loads up very fast What web host are you using Can I get your affiliate link to your host I wish my web site loaded up as quickly as yours lol

  18. What i do not understood is in truth how you are not actually a lot more smartly-liked than you may be now. You are very intelligent. You realize therefore significantly in the case of this topic, produced me individually imagine it from numerous numerous angles. Its like men and women don’t seem to be fascinated until it is one thing to do with Woman gaga! Your own stuffs nice. All the time care for it up!

  19. I’ve become a regular on this brilliant website, they provide wonderful content for users. The site owner works hard to inform the community. I’m a big fan and hope they continue their great service!

  20. Мадонна, икона поп-музыки и культурного влияния, продолжает вдохновлять и поражать своей музыкой и стилем. Её карьера олицетворяет смелость, инновации и постоянное стремление к самовыражению. Среди её лучших песен можно выделить “Like a Prayer”, “Vogue”, “Material Girl”, “Into the Groove” и “Hung Up”. Эти треки не только доминировали на музыкальных чартах, но и оставили неизгладимый след в культурной и исторической панораме музыки. Мадонна не только певица, но и икона стиля, актриса и предприниматель, чье влияние простирается далеко за рамки музыкальной индустрии. Скачать mp3 музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно.

  21. Elevate your website’s quality with Toolifygo! Our suite of SEO, text, and image tools is designed to enhance every aspect of your online presence. Make your site irresistible to both search engines and audiences. Experience the uplift with Toolifygo today.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *