زيارة السويد خلال جائحة كورونا كوفيد-19 و شروط قبول الزيارة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 24 أبريل 2021
زيارة السويد خلال جائحة كورونا كوفيد-19 و شروط قبول الزيارة

زيارة السويد خلال جائحة كورونا .. يؤثر جائحة كورونا Covid-19 على السفر والإقامة والأنشطة الأخرى في السويد. هنا قمنا بتجميع معلومات من السلطات حول القيود واللوائح التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تخطط للإقامة في السويد.

السفر إلى السويد

قررت الحكومة السويدية تعليق السفر غير الضروري إلى السويد من دول خارج الاتحاد الأوروبي. سيسري هذا الحظر حتى 31 أكتوبر. تم تقديم هذا الحظر للتخفيف من آثار تفشي كورونا Covid-19، وللحد من انتشار الفيروس التاجي.

لا ينطبق حظر الدخول على مواطني دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة وسويسرا وأندورا وموناكو وسان مارينو والفاتيكان أو أسرهم، أو على السفر إلى السويد من منطقة الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية. علاوة على ذلك، لا ينطبق الحظر إذا كنت أنت أو أحد أقاربك المقربين تعيش هنا بالفعل كمقيم دائم أو لديك تصريح إقامة في السويد أو دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، أو إذا كان لديك تأشيرة وطنية للسويد. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في الأسئلة المتداولة التي تجيب عليها هيئة الشرطة السويدية.

شروط القبول (زيارة السويد خلال جائحة كورونا)

لا يوجد حجر صحي للمسافرين إلى السويد. توصي مطارات باستخدام أقنعة الوجه في مطاراتها. قد يطلب مشغلو الخطوط الجوية من الركاب إظهار بيان صحي ولكن هذا ليس مطلبًا عامًا لدخول السويد.

يرجى الانتباه إلى المعلومات التي قدمتها شركة الطيران الخاصة بك – تطلب منك العديد من شركات الطيران ارتداء قناع الوجه على متن الطائرة. لا تحتاج إلى بيان صحي أو شهادة صحية لدخول السويد.

أقنعة الوجه

لا يوجد شرط عام لارتداء قناع الوجه في المواقف الاجتماعية العادية، في الأماكن العامة، في وسائل النقل العام وما إلى ذلك.

توصي وكالة الصحة العامة السويدية (“Folkhälsomyndigheten”) بما يلي:

أولئك الذين يشعرون بتوعك البقاء في المنزل

ابق بعيدًا عن الآخرين بمسافة ذراع على الأقل

اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون.

شهادات الاختبار والسفر (زيارة السويد)

تتطلب بعض الدول الأخرى شهادة تثبت عدم وجود Covid-19 قبل الدخول. ليس هذا هو الحال في السويد.

في السويد، يمكن لأي شخص تظهر عليه الأعراض إجراء اختبار تفاعل البوليميرات المتسلسل الذي سيحدد ما إذا كانت هناك إصابة نشطة بفيروس كوفد -19. إذا كنت مهتمًا بإجراء اختبار PCR، فاتصل برقم الهاتف 1177.

يمكن أن يُظهر اختبار الأجسام المضادة (أو الاختبارات المصلية) ما إذا كنت قد أصبت سابقًا بـ Covid-19 وقمت بتطوير مناعة مضادة ضد الفيروس، وبالتالي تتمتع بالحماية من المرض. تقدم بعض الشركات في السويد للمواطنين الأجانب اختبارات المناعة (المعلومات باللغة السويدية) مقابل تكلفة، وبعضها يمكن أن يقدم شهادات سفر. تحقق أيضًا من المعلومات التي قدمتها سفارتك.

السفر في السويد

يمكن لمن لا تظهر عليهم أعراض المرض، السفر إلى السويد. من المهم للجميع الحفاظ على مسافة من الأشخاص الآخرين، أثناء السفر وفي الوجهة. قبل رحلتك، تحقق مع البلدية (“kommunen”) التي تنوي زيارتها إذا كانت هناك أي قيود محلية.

تعمل وسائل النقل العام ولكن قد تكون الخدمات محدودة، سواء من حيث عدد الركاب المسموح بهم أو تواتر المغادرة. للحصول على معلومات حول الخدمات أو المسارات، قم بزيارة موقع الويب ذي الصلة أو اتصل بالمشغل عبر الهاتف للحصول على معلومات باللغة الإنجليزية. إذا مرضت، يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى المنزل دون تعريض الآخرين لخطر الإصابة. تذكر أن تحافظ على مسافة من الآخرين وتجنب الأماكن التي يتجمع فيها الكثير من الناس.

ماذا تفعل السويد للتقليل من انتشار كوفيد -19 خلال زيارة السويد

ابق في المنزل إذا كنت تشعر بالمرض بسبب أعراض مثل احتقان الأنف أو عدوى الجهاز التنفسي أو السعال أو الحمى، حتى مع الأعراض الخفيفة.

تجنب الاتصال بأشخاص مريضين.

يُنصح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا بالحد من الاتصال بأشخاص آخرين قدر الإمكان.

اغسل يديك كثيرًا بالماء الساخن والصابون.

تجنب لمس وجهك وعينيك. تنتشر العدوى عن طريق الأغشية المخاطية في عينيك وأنفك وفمك.

تجنب الذهاب إلى الحفلات والمناسبات الاجتماعية الأخرى.

حافظ على مسافة بينك وبين الآخرين في الأماكن العامة.

تجنب السفر في أوقات الذروة.

تجنب الرحلات غير الضرورية.

السويد تحظر التجمعات العامة لـ 50 شخصًا أو أكثر

يمكن أن تضم التجمعات العامة والأحداث 50 مشاركًا كحد أقصى. يمكن للشرطة إلغاء أو حل تجمع عام أو حدث مع أكثر من 50 مشاركًا.

الرعاية الصحية السويدية

إذا كنت في زيارة إلى السويد وتعرضت للإصابة أو المرض ، فاتصل برقم 1177 للحصول على معلومات حول الأمراض وحول الرعاية الصحية السويدية. في حالة الطوارئ ، اتصل على 112 للحصول على سيارة إسعاف.

خلال جائحة Covid-19، قد تكون هناك تخفيضات في خدمات الرعاية الصحية بسبب التعامل مع Covid-19. لا تقم بزيارة المركز الصحي (“vårdcentral”) إذا كان لديك أي أعراض مرتبطة بـ Covid-19. بدلاً من ذلك، اتصل على 1177 حيث ستحصل على استشارة طبية من ممرضة مسجلة.

أنشطة في السويد (زيارة السويد)

مطاعم وكافيهات

يجب على المطاعم والمقاهي والحانات وكذلك الأماكن الأخرى التي تقدم الطعام والشراب ما يلي:

اتخذ تدابير لتجنب ازدحام الناس في الطوابير أو على الطاولات أو البوفيهات أو طاولات البار.

تأكد من أن الضيوف يمكنهم الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل من الأشخاص الآخرين.

قدم الطعام والشراب فقط للضيوف الجالسين على طاولة أو طاولة بار.

يُسمح للضيوف بطلب واستلام الطعام والشراب، بشرط ألا يؤدي ذلك إلى الازدحام أو الطوابير.

امنح الضيوف الفرصة لغسل أيديهم جيدًا بالماء والصابون، أو قدم لهم معقمًا لليدين.

أخبر الضيوف عن كيفية تقليل مخاطر انتشار العدوى.

الفنادق والنزل والمعسكرات (زيارة السويد خلال جائحة كورونا)

وَجَب على الفنادق وبيوت الشباب وأماكن التخييم من أن الموظفين والضيوف على دراية باتباع نصائح وكالة الصحة العامة في السويد (Folkhälsomyndigheten).

على الشركات ذات الصلة بالزائرين أن تكون قادرة على تقديم حلول بديلة لقوائم الانتظار، على سبيل المثال، عند تسجيل الوصول (على سبيل المثال، إظهار المسافة التي يمكن للضيوف الحفاظ عليها بين بعضهم البعض). يجب أن تتاح للموظفين والزوار أيضًا الفرصة لتنظيف أيديهم بالماء والصابون ومعقم اليدين.

إذا كان النشاط التجاري يحتوي على مطعم أو بار أو مقهى، فإنه يخضع لقواعد الاكتظاظ التي تفرضها وكالة الصحة العامة فيما يتعلق، من بين أمور أخرى، بالمطاعم والحانات.

قد تتأثر أي أحداث بالحظر المفروض على التجمعات والمناسبات العامة.

يمكنك العثور على معلومات مخصصة لشركات التخييم وضيوفهم على موقع الويب الخاص بالمنظمة القطاعية، SCR Svensk Camping.

Allemansrätten – حقوقك والتزاماتك في الطبيعة

Allemansrätten (“حق الوصول العام”) تعني أنه يُسمح لك بالتنقل بحرية في الطبيعة دون طلب إذن مالك الأرض. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها أثناء وجودك في الطبيعة.

عندما يغامر الكثير من الناس بالخروج إلى الطبيعة في نفس الوقت، من المهم أن يحترم الجميع الطبيعة والحياة الحيوانية ومالكي الأراضي والأشخاص الآخرين.

توجد في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية أحكام خاصة لحماية الطبيعة. القواعد المعمول بها متاحة للقراءة على لوحات الإعلانات في المنطقة، أو على مواقع البلدية وإدارة المقاطعة.

المحلات والمخازن خلال زيارة السويد

معظم المتاجر والمحلات مفتوحة. ولكن معظم ساعات العمل قد انخفضت و/ أو قلل حدود لعدد العملاء المسموح به. تأكد من الحفاظ على مسافة آمنة من الأشخاص الآخرين.

1011 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *