أهم المعلومات عن السياحة في السويد 2022

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 17 أغسطس 2023
أهم المعلومات عن السياحة في السويد 2022

استطاعت السياحة في السويد بالآونة الأخيرة أن تجذب إليها الملايين من السياح العرب سنويًا لأنها دولة تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والعديد من المعالم السياحية المختلفة بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الترفيهية كالمطاعم والأسواق وغيرها.

وفي مقالنا سوف نبرز أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها السائح العربي خلال استعداده لقضاء أجازته في دولة السويد.

السياحة في السويد
السياحة في السويد

تعد السويد من أبرز الدول الأوروبية ذات الجمال الطبيعي الخلاب حيث أبدع الله سبحانه وتعالى في خلقها؛ فهي تحتوي على العديد من الجزر، والغابات الكثيفة، والبحيرات بالإضافة إلى الجبال المغطاة بالثلوج.

كما تتميز الدولة بتاريخ طويل ففي العاصمة السويدية “ستوكهولم” تجدها مليئة بالأماكن السياحية التاريخية المتميزة مثل متحف فاسا، وقصر ‘دروتنينغهولم’ وغيرها؛ وذلك ساهم في انتعاش السياحة في السويد.

شاهد أيضاً:حجز مصر للطيران وسياسة الأمتعة 2022

وسائل النقل والمواصلات

مطار ستوكهولم أرلاندا
مطار ستوكهولم أرلاندا

مطار ستوكهولم أرلاندا

مطار ستوكهولم أرلاندا
مطار ستوكهولم أرلاندا

عند قيامك برحلة سياحية إلى السويد فإنك تحجز تذكرة سفر من أي دولة عربية إلى مطار ستوكهولم أرلاندا والذي يبعد مسافة 23 ميل عن العاصمة السويدية أو مطار غوتبرغ لاندفيتير الذي يبعد مسافة متوسطة عن مدينة غوتبرغ.

كما تحتوي السويد شبكة مواصلات هائلة من حافلات والقطارات وسيارات أجرة؛ ويجب على السائح العربي أن يضع في خطته من الأفضل استخدام الحافلات أو مترو الإنفاق خلال فترة تنقله فيها لأنها أرخص وسيلة مواصلات بالبلاد.

شاهد أيضاً:ما مميزات السياحة في السويد ستوكهولم 2023

أفضل الأوقات للسياحة في السويد

السياحة في السويد
السياحة في السويد

تنتعش السياحة في السويد خلال الفترة من شهر يونيو حتى شهر أغسطس لأن درجات الحرارة في هذه الشهور تكون دافئة والجو مثالي وملائم للتنزه والتجول في مدنها للاستمتاع بأشعة الشمس، وقضاء ليلة مثالية داخل غاباتها أو عيش جو المغامرة في الأرخيل.

وفي حالة تضمن رحلتك زيارة الأجزاء الشمالية في السويد فإنك خلال هذه الشهور تستطيع رؤية الشمس منتصف الليل خلال فترة تنزهك في مسارات المشي التي تحدها من الجوانب مناظر طبيعية خلابة.

أما إذا كنت تفضل رؤية الثلوج وعيش جو أليس في بلاد العجائب فيجب عليك زيارة السويد خلال الفترة من شهر نوفمبر حتى شهر مارس ففيها تغطي البلاد الثلوج فيمكنك الاستمتاع بالأجواء الشتوية، وممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد.

شاهد أيضاً:ضاحية بروما Bromma السويدية

نصائح للسياح العرب عند السفر للسويد

السياحة في السويد
السياحة في السويد

عند تخطيطك للسياحة في السويد فهناك عدد من النصائح التي يجب أن تضعها في بالك لقضاء إجازة لا تنسي؛ وهي:

  • عند ذهابك إلى البقالة أو قسم بيع الدواجن واللحوم فيه أو صيدلية فإنك تحصل على رقم من خلال جهاز صغير الحجم معلق بالحائط لكي تستطيع الحصول على الخدمة عند ظهور رقمك على الشاشة.
  • يمكنك استخدام اللغة الإنجليزية خلال فترة الإجازة الخاصة بك دون الحاجة إلى تعلم القليل من اللغة الإنجليزية لأن السويديون يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في البلاد كما يسعدهم التعامل بها دائمًا لتحسين معرفتهم باللغة.
  • إذا كنت ترغب في شراء مواد غذائية بأسعار منخفضة فيجب عليك زيارة أقرب فرع لمتجر IKEA بالسويد لأنه يتوفر فيها هذه المنتجات بأسعار مناسبة كما يوفر لك المتجر وسائل مواصلات مجانية منه وإلى العديد من المناطق بوسط العاصمة السويدية كل ساعة.
  • يمكنك تناول المياه من الصنابير لأنها صالحة للاستخدام بدلًا من شراء المياه المعدنية كما يساعدك ذلك على توفير النفقات.

وفي نهاية مقالنا لكي تستمتع بقضاء وقت مميز خلال السياحة في السويد فيجب أن تخطط جيدًا من حيث تحديد الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها وانتهاز فرص العروض سواء على تذاكر الطيران والإقامة في المدينة.

شاهد أيضاً:مدينة ستوكهولم Stockholm

2864 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *