البشرة الدهنية وخلطات طبيعية للعناية بها

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 15 ديسمبر 2021
البشرة الدهنية وخلطات طبيعية للعناية بها

العناية بالبشرة الدهنية و خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية و خلطات طبيعية للبشرة الدهنية

تمتلك بشرة الإنسان عدة أنواع رئيسية، وهي دهنية، أو جافة، أو عادية، أو مختلطة، وتحتاج كل منهم عناية خاصة بها،  وروتين معين في الحفاظ عليها والاهتمام بها، وحديثنا اليوم عن البشرة الدهنية، فتعد هذه البشرة من أكثر البشرات التي تتعرض للمشاكل المتعددة، بسبب الدهون التي يتم إفرازها في البشرة بشكل كبير، لذا نجد أن البشرة  يظهر بها بثور، وحب شباب، ورؤوس سوداء، وكلف، وبقع سوداء، لذا ننصح أصحاب البشرة الدهنية أن يهتموا بها،

ويتبعوا روتيناً مناسباً لحمايتها، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن العناية بالبشرة .

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تعرّف نفسها على أنها سمينة الجلد مع ظهور دهون ولمعه وبشرة باهتة . عند اللمس ، تبدو البشرة دهنية وخشنة ، يعد عدم انتظام الملمس ناتج عن وجود مسام متوسعة ، وغالبًا ما تكون مصحوبة بآفات ومشاكل مثل حب الشباب و / أو ندوب قديمة خلفها حب الشباب.
الجلد الدهني هو عيب شائع للغاية بين المراهقين ، والذي يستمر في كثير من الأحيان حتى في مرحلة البلوغ .

كيف تتعرف على البشرة الدهنية

كثير من الناس مقتنعون بأن لديهم بشرة دهنية وهذا ربما لا يكون هو الحال في الواقع. إذن كيف تعرف ما نوع بشرتنا (دون اللجوء إلى اختبارات تشخيص الجلد)؟ اختبار بسيط لكشف البشرة الدهنية للغاية هو الضغط ، لبضع ثوان ، بواسطه اسفنجة مكياج نظيفة أو قماش (حرير أو قطن) على الوجه ، على المنطقة حيث تزداد فيها الغدد الدهنية . إذا كانت الاسفنجه او القطن تحتوي على آثار دهنية بعد إزالتها من الجلد ، يمكنك في الواقع التحدث عن البشرة الدهنية.

العناية بالبشرة الدهنية

لكي يتمكن أصحاب البشرة  من الاعتناء والاهتمام بها، يجب عليهم أن يتبعوا بعض النصائح الهامة التي سنذكرها في النقاط التالية:

  • غسل البشرة مرتين على مدار اليوم على الأقل، مرة في الصباح عند الاستيقاظ، ومرة أخرى في المساء قبل النوم، وذلك حتى تحافظ على بشرتك من إفراز المزيد من الزيوت والدهون.
  • يجب استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، حتى يتخلص من كل الزيوت والدهون التي تفرز بشمل زائد في البشرة،

خلطات طبيعية للاهتمام بالبشرة 

خلطات طبيعية للاهتمام بالبشرة الدهنية

  • يتم وضع القليل من الحليب مع وضع زيت عطري مناسب لك، وبعد خلطهم معاً بشكل جيد،

في النهاية تحدثنا عن العناية بالبشرة الدهنية ، وكيفية العناية بالبشرة، وذكرنا خلطات طبيعية للاهتمام بالبشرة ، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

1012 مشاهدة