معلومات عن السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 24 يوليو 2022
معلومات عن السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

السياحة في ماليزيا أصبحت من أهم خيارات المسافرين العرب، حيث أن ماليزيا في مهمة لاستقبال المزيد من السياح من العالم العربي، وترسيخ مكانتها كمزار سياحي عالمي يتمتع بالشواطئ النقية، والثقافات المتنوعة، حيث أصبحت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا نقطة جذب للسائحين في الشرق الأوسط، لما تتمتع به ماليزيا من علاقات جيدة مع الشرق الأوسط، تجعل العرب يشعرون بالترحيب في ماليزيا.

المسافرون العرب في ماليزيا

المسافرون العرب في ماليزيا

تعتبر السياحة في ماليزيا هي وجهة المسافرين العرب المفضلة، ففي عام 2018، زار ما يقرب من 33000 سائح عربي ماليزيا، ارتفاعًا من 27000 في العام السابق، ومن المتوقع أن يرتفع عدد السياح العرب أكثر مع استمرار ماليزيا في وضع نفسها كملاذ للمسلمين، حيث أن السائحين السعوديين ينفقون أكثر عند قضاء إجازتهم في ماليزيا.

  • ويقضي السياح السعوديون عادة ما يعادل 10 ليالِ في ماليزيا، التي يقصدونها عادة للعلاج الصحي والتسوق وقضاء الإجازة، حتى أن بعضهم يأتون إلى للعمل، خاصة في مجال المطاعم، ولهذا يمكنك بسهولة العثور على مطاعم عربية، وقد صُنفت ماليزيا في مؤشر ماستركارد كريسينت العالمي للسفر للمسلمين كأفضل وجهة سفر للمسافرين المسلمين تسعة أعوام على التوالي، ويمكن العثور على الطعام الحلال بسهولة في البلاد ماليزيا.

أسباب تفضيل المسافرين العرب المسلمين السياحة في ماليزيا

أسباب تفضيل المسافرين العرب المسلمين السياحة في ماليزيا

يفضل السائحون المسلمون السياحة في ماليزيا، حيث يمكنهم الذهاب إلى أي مكان في البلاد دون صعوبة، والمساجد في كل مكان لهم لأداء الصلاة، وخلال شهر رمضان، يزور الكثير من السياح من الشرق الأوسط ماليزيا، كما أنه يمكن في كل فندق ومركز تسوق ومطار  للمسافرين المسلمين العثور على غرف للصلاة بها لافتات تشير إلى القبلة، كما توجد رحلات من مطار الشارقة الدولي إلى مطار كوالالمبور الدولي لجلب المزيد من السائحين من الدول العربية.

  • كما أن حوالي 30 في المائة من سكان الشرق الأوسط الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا يزورن ماليزيا للسياحة، وعلى هذا النحو تأمل الحكومة الماليزية في جذب السياح الشباب من خلال حملتها السياحية Visit Malaysia 2020، والتي ستشمل التسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المستضافة، وغيرها من المنصات عبر الإنترنت لجذب عدد أكبر من السائحين الشباب.

دليل السياحة في ماليزيا للمسافرين العرب

أسباب تفضيل المسافرين العرب المسلمين السياحة في ماليزيا

ماليزيا دولة ودودة غنية ثقافياً ومريحة ومع ذلك تمكنت من الحفاظ على جمالها البيئي، فالبلد عبارة عن مزيج من ثقافات الملايو، والهندية، والصينية، والعربية، والأوروبية، وبيراناكان، وغيرها من الثقافات، وتنتشر المناظر الطبيعية فيها.

وتعتبر السياحة في ماليزيا فرصة تذوق طعام أسطوري، حيث يتنقل الباعة المتجولون على الأقدام، والدراجات، والدراجات ثلاثية العجلات، والدراجات النارية، والشاحنات الصغيرة لبيع طعامهم، وتصطف الأكشاك في ممرات طولها خمسة أقدام وممرات جانبية.

  • والأهم من ذلك، تمتلك ماليزيا معالم جذب شهيرة عالميًا تجعل الرحلة مجزية للغاية، فهي تمتلك أشهر المواقع السياحية في جنوب شرق آسيا، فيمكنك زيارة أطول برجين توأمين في العالم، أو الغطس في المياه النقية للساحل الشرقي في Pulau Redang، أو زيارة جبل كينابالو، ومرتفعات كاميرون.

كانت تلك أهم المعلومات عن السياحة في ماليزيا للمسافرين العرب، والتي تعتبر من أهم وجهاتهم السياحية، حيث تسعى ماليزيا لجذب السياحة من منطقة الشرق الأوس، وتحافظ على علاقات طيبة مع العرب، مما يجعلها من أهم أماكن الجذب السياحي للعرب وخاصة المسلمين.

2708 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *