أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

كتابة: نغم سليمان - آخر تحديث: 18 يونيو 2022
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

سوف نعرض لكم من خلال موقع حلبية أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع، حيثُ يبحث الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء عن مواد وزيوت يمكنهم استخدامها لتطويل وتكثيف الشعر. ومن المعروف تواجد بعض الزيوت التي لها فوائد للشعر وفروة رأس وتغذي بصيلات الشعر وتحفزها على النمو.

  • كما قد أظهرت الدراسات الحديثة أنّ بعض أنواع الزيوت وخصوصاً العطرية قد تساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه عندما يتم تطبيقه على فروة رأس بشكل منتظم ودوري. يعود ذلك إلى قدرة هذه الزيوت على التغلغل في فروة الرأس وتقوية الدورة الدموية التي تساهم في تغذية الشعر وتطويله. كما عُرف منذ القديم استخدام خلطة زيوت سبعة طبيعية وخالية من المواد الكيميائية؛ تعد أحد أسرار الشعر الطويل والكثيف.
  • لذلك سوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة، وخلطات زيت الخروع والزيتون وجوز الهند وإكليل الجبل لتطويل الشعر في أسبوع. إلى جانب الحديث عن خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر، وفوائدها.

أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة

من الممكن أن تنفق النساء الكثير من الأموال لمعالجة شعرهم الخفيف الذي لا يطول بواسطة مواد كيميائية قد لا تحقق النتائج المرغوبة، إلى جانب أنهما من المحتمل أن تسبب أضراراً على الشعر أو الفروة. بالمقابل توجد عدة زيوت طبيعية يمكنها أن تمنحك الفائدة واعمل على تطويل شعرك بتكلفة قليلة من دون أي خطورة وآثار جانبية. لذلك سوف نذكر لكم أفضل زيت لتطويل الشعر بسرعة:

  • زيت الخروع: حيثُ يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر التي تدور حول تساقطه وعدم نموه، فإنّهُ غني بمجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تفيد شعرك وتطوّله.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت مثالي لتطويل الشعر وتغذيته بسبب غناه بالمعادن المغذية للشعر والأحماض الأحادية غير المشبعة، ويستطيع منحك أفضل النتائج خلال وقت قصير.
  • زيت جوز الهند: يعتبر أيضاً من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وزيادة كثافته، واستخدمته جميع النساء منذ القديم؛ حيثُ يتميز باحتوائه على البروتينات الأساسيّة والدهون الثلاثية التي تحفز نمو شعر جديد إلى جانب نمو الشعر الأصلي وزيادة قوته وكثافته.
  • زيت إكليل الجبل: من المعروف عن هذا الزيت العطري المميز قدرته العالية على تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

قد يهمك: فوائد زيت الأرغان للشعر وطرق استخدامه

زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

يعتبر زيت الخروع من أشهر أنواع الطبيعية التي يعمل على زيادة نمو الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر، مع إمدادها بالأوميغا 6، إلى جانب بعض الأحماض الدهنية الأساسية. ومن هنا سوف نقدّم لكم كيفية استخدام زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع:

  • يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطهما جيداً، ثمّ يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك بشكل لطيف وجيد لمدة 5 دقائق على الأقل. بعد ذلك يطبق على باقي الشعر، ثمّ يتم تركه على الرأس لمدة ساعتين مع تغطيته بواسطة قبعة الشعر البلاستيكية، ومن ثمّ يغسل جيداً بالشامبو الصحي والماء. ويتم تكرار هذه العملية ووصفة أفضل زيت لتطويل الشعر مرتين أسبوعياً لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، بحيث يمكن خلال هذه المدة ملاحظة الفرق من حيث الطول والكثافة.

زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع

زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع

كما يعد زيت الزيتون من أكثر المغذيات الهامة للشعر وأفضل زيت لتطويل الشعر، نتيجة تميّزه بالعديد من الخصائص المفيدة للشعر، واحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحفز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه. لذلك سوف نضع لكم أفضل خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع:

  • أولاً يجب وضع حوالي أربع أو خمس ملاعق من زيت زيتون في كوب زجاجي بحيث تكون الكمية كافية لتغطية كامل شعرك. ومن ثمّ يتم وضع هذا الكوب في المايكرويف وتسخينه لمدة 10 ثواني على الأكثر، ويجب التأكد من أنّ الزيت أصبح دافئاً وليس ساخناً جداً، وبعدها يتم وضعه على فروة الرأس وكامل الشعر مع التدليك لمدة 5 دقائق، وإبقائه لمدة ساعتين. ويتم تطبيق هذه الوصفة حوالي مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لمدة شهر، وبعدها سيتم ملاحظة فرق واضح في طول شعرك كل أسبوع.

قد يعجبك: كيف تحافظ على البشرة من التجاعيد

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

يعتبر زيت جوز الهند من أسرار الشعر الطويل والكثيف عند نساء البلاد التي تنمو بها أشجار جوز الهند. حيثُ يمكن القول بأنّهُ أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع. وتمّ إدخاله مؤخراً في عالم العناية بالشعر ليصبح مكوناً أساسياً ضمن العديد من المستحضرات لما لهُ من فوائد كبيرة، لذلك سنضع لكم أفضل وصفة من زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع:

  • يجب خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من زبدة الشيا بشكل جيد، بعد ذلك يتم وضعه على كامل فروة الرأس حتى أطراف الشعر؛ مع تدليك الفروة لمدة 5 دقائق على الأقل، بعدها يترك على الشعر لحوالي الساعتين. ثمّ يُغسل بالماء والشاميو الصحي جيداً؛ ويتم تكريره مرتين كل أسبوع.

زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر في أسبوع

أيضاً يعد زيت إكليل الجبل من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن إدراجها تحت قائمة أفضل زيت لتطويل الشعر، حيثُ يتميز بخصائصه التي يظهر مفعولها سريعاً على طول الشعر وكثافته. لذلك سوف نضع لكم أفضل وصفة زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر في أسبوع:

اقرأ أيضاً: أسباب وأعراض دوالي الساقين وكيفية علاجها

  • يتم تحضير ملعقتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الأفوكادو ثمّ مزجهما معاً بشكل جيد، بعدها يتم وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكها لمدة 5 دقائق على الأقل، ومن ثمّ توزيعه على كامل الشعر. بعد ذلك يطب تغطيى للشعر بقبعة الاستحمام وتركها لمدة ساعتين ثمّ غسله جيداً بالماء والشامبو الصحي. ويتم تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً ويمكنك ملاحظة الفرق من الأسبوع الأول.

ما هي خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر

ما هي خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر

ثمّ بذكر ما هي خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر، فإنّ هذه الخلطة السحرية تتكوّن من سبعة زيوت طبيعية وأساسية معروفة بدورها الهام على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه؛ من دون ملاحظة أي آثار جانبية. ومكونات هذه الخلطة كالتالي:

  1. زيت الخروع.
  2. زيت الزيتون.
  3. زيت اللوز الحلو.
  4. زيت جوز الهند.
  5. زيت الجرجير.
  6. زيت الصبار.
  7. زيت الجوجوبا.

أما حول طريقة تحضير خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر، فهي كالتالي:

  • يتم وضع كميات متساوية تماماً من كل نوع زيت، ومن ثمّ يتم إضافة كبسولات فيتامين E حسب الكمية؛ ولكي تكون رائحة هذه الزيوت جميلة عند وضعها على الشعر، يتم إضافة حوالي 10 قطرات من زيت عطري مثل زيت الياسمين أو اللافندر. بعد ذلك يضاف الخليط إلى زجاجة نظيفة مع رجها جيداً؛ كما يفضل تركها يوم على الأقل لكي تتجانس المكونات مع بعضها.

يمكنك أن تقرأ: عيوب القلب الخلقية عند الأطفال دليلك الشامل

فوائد الزيوت السبعة لتطويل الشعر

بعد أن ذكرنا أفضل زيت لتطويل الشعر، ومكونات السبع زيوت لتطويل الشعر، يجب أن نضع لكم أهم فوائد الزيوت السبعة لتطويل الشعر؛ والتي تشمل ما يلي:

  1. يفيد زيت الخروع إلى جانب الزيوت الأخرى في تعزيز نمو الشعر نتيجة محتواه العالي من حمض الريسينوليك.
  2. كما إنّ محتواها من زيت الزيتون يعالج جفاف الشعر وهيشانه، ويعطيه اللمعان والنعومة.
  3. أيضًا فإنّ زيت جوز الهند يعمل على معالجة القشرة بشكل فعال وحماية فروة الرأس من الالتهابات والأمراض.
  4. ويحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تمنع تلف الشعر وتقصفه.
  5. وأما عن زيت الجوجوبا فإنّه يفيد جداً في ترطيب الشعر وتغذيته من الأعماق.
  6. كما يحتوي زيت الجرجير على المغذيات الأساسية التي يحتاجها الشعر، بحيث يقيه من التساقط والتقصف ويحفز نموه.
  7. كذلك يعمل زيت الصبار بشكل فعال على تقوية الشّعر وحمايته من التساقط.
  8. وفيتامين E يفيد الشعر بشكل كبير بحيث يمنع تلف بصيلات الشعر ويعزز نموه ويمنع تساقطه.

قد يهمك: أسباب وعلاج حساسية الجلد وما هي أنواعها

بذلك نكون قد وضعنا لكم من خلال هذا المقال أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع. إلى جانب الحديث عن أفضل الخلطات التي تساهم في تغذية وتطويل الشعر وتمنع تساقطه؛ وذكرنا لكم ما هي خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر وأبرز فوائدها.

114 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.