وصفات لتطويل الشعر

كتابة: Ahlam Awad - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2022
وصفات لتطويل الشعر

هل جربت العديد من الوصفات لتطويل الشعر دون جدوى في الحصول على شعر طويل ولامع؟ لذلك، لا ضرر من تجربة أفضل الوصفات لتطويل الشعر التي سوف يقدمها إليكم موقع حلبية.

تحلم جميع الفتيات والنساء بشعر لامع مذهل، كما يحلمن بالحصول على شعر طويل، لأنه منذ القدم كان سر جمال الشعر هو طوله. لذلك وجدناهن يبحثن عن طرق لإطالة شعرهن بمواد منزلية طبيعية، مما يساعد على إضفاء الحيوية والجاذبية على الشعر بطريقة آمنة.  لكن هذه الطرق تتطلب الصبر للحصول على أفضل النتائج بالحصول على شعر طويل وصحي بشكل طبيعي.

إن تطويل الشعر بسرعة هو أحد أحلام معظم النساء، خاصة اللواتي يعانين من بطء نمو الشعر. إذا كان المعدل الطبيعي لنمو الشعر 2 سم شهريًا، فإن هذا الرقم لا ينطبق على جميع النساء بسبب عوامل وراثية وبيئية وطريقة العناية بالشعر. إذا كنت تحلم من خلال تعزيز نمو الشعر السريع، اعلم أن هناك بعض الخلطات البسيطة التي يمكن أن تمنحك نتائج فعالة بسرعة. تابعي المقالة للمزيد من المعلومات حول الموضوع.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

التركيبات الطبيعية لإطالة الشعر وتثخينه مفيدة ومهمة للغاية، خاصة بالنسبة للفتيات الصغيرات، حيث يصلن إلى فروة الرأس ويزودنها بفوائد متعددة، وبالتالي تحقيق الغرض من استخدامها، لكن الإلحاح والتوقف المفاجئ عن استخدام التركيبة قد يضر شعرك أكثر مما تحصل عليه لأن الوصفة تتطلب ذلك بشكل طبيعي 3 أشهر على الأقل حتى تلاحظ النتائج بنفسك.

الآن، نقدم لك أفضل وصفات لتطويل الشعر وتقويته، باستخدام منتجات بسيطة يمكنك العثور عليها في أي مكان:

زيت الخروع للشعر

زيت الخروع يعتبر من الوصفات لتطويل الشعر المشهورة؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية، زيت الخروع يرطب الشعر جيدًا، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، مما يجعله علاجًا فعالًا لفروة الرأس الجافة وقشرة الرأس، مما ينشط فروة الرأس، ويستفيد من الزيت إلى أقصى حد ويغذي القلب.

طريقة الاستخدام: ضعي زيت الخروع في وعاء صغير، سخنيه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، يجب أن يكون دافئًا وليس ساخنًا، قومي بتدليك زيت الخروع في فروة الرأس وجذع الشعر بأطراف أصابعك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً ثم اغسليه بالشامبو.

شاهد أيضًا: فوائد البقدونس وطريقة الاستخدام 10 نصائح

القرفة وزيت جوز الهند

تحفز القرفة الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر وقوته، بينما زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على إصلاح وتعزيز نمو الشعر وكثافته.

طريقة الاستخدام: اخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعي القناع على جذور وأجزاء الشعر، ودلكي فروة الرأس، ثم اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند والعسل وزيت الأفوكادو

تساعد الأحماض الدهنية والمعادن والخصائص المضادة للأكسدة في هذا المزيج على تقليل التجعد وزيادة اللمعان.

طريقة الاستخدام: امزجي جميع المكونات في وعاء، واخلطيها جيدًا، وضعيها بأطراف الأصابع، وابدئي بفروة الرأس واتركيها حتى النهاية، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ثم اشطفيها بالشامبو المنقي وبلسم الشامبو المعتاد.

عسل، أفوكادو، لبن، سكر بني، موز وخل تفاح

بالإضافة إلى العسل حيث يعد من أفضل الوصفات لتطويل الشعر، وهو عنصر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن يعالج تقصف الأطراف، فإن الأفوكادو غني بالدهون الأساسية والبيوتين، بينما يحتوي الموز على السيليكا لخصائص إضافية لتقوية الشعر.

طريقة الاستخدام: امزج المكونات معًا في وعاء باستخدام شوكة حتى تتشكل عجينة ناعمة ومتجانسة، استخدم أطراف أصابعك لتدليك التركيبة بالمكونات في فروة الرأس حتى أطراف شعرك، ثم لف الشعر بمكواة التجعيد. بغطاء بلاستيكي لتأمين القناع في مكانه وإطفاء الحرارة على فروة الرأس، اتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفه ويغسل بالشامبو كالمعتاد.

وصفات لتطويل الشعر في 3 أيام

وصفات لتطويل الشعر

وصفة الزيت والحلبة

يمكنك استخدام زيت الذرة العادي هنا، وإضافة عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحلبة إلى زجاجة الزيت، وتغطيتها بإحكام، وتركها لمدة 10 أيام دون فتحها على الإطلاق.

بعد انقضاء الوقت المحدد، ضعي التركيبة، أي أزيليها من الخليط وضعيها على الشعر. تعمل تلك الوصفة على تطويل وتنعيم الشعر. ويجب استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضًا: ماهو الرجيم والسعرات الحراريّة

وصفة الزنجبيل لتطويل الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الزيتون، ثم ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ثم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

قومي بإزالته من الخليط وقم بتدليك فروة الرأس بأكملها بأطراف الأصابع لمدة تصل إلى خمس دقائق. يجب وضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة. ويشطف الشعر بشامبو مناسب. تكرر تنفيذ الوصفة مرتان في الأسبوع. يمكن لهذه التركيبة أن تطيل شعرك لأنها تحسن الدورة الدموية وتحفز النمو السريع لبصيلات الشعر.

وصفة الخروع لتطويل الشعر بسرعة

مع هذه التركيبة المذهلة من زيت الخروع، سينمو شعرك 2 سم أسبوعيًا، فقط أسقط بضع قطرات من زيت الخروع، امزجه مع بضع قطرات من زيت نخاع العظام، ووزعها على شعرك عن طريق تدليك فروة رأسك حتى يصبح الزيت امزجيها ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات قبل شطفه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

من أفضل الوصفات لتطويل الشعر هي وصفة البيض

هذه الوصفة تغذي الشعر وتجعله لامعًا، حيث أن البيض يحتوي على الكثير من البروتين، يمكنك علاج الضرر وإصلاح شعرك عن طريق خلط البيض بملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وتوزيع الخليط في جميع أنحاء شعرك. الشعر حتى يجف ثم يغسل بالماء والشامبو.

اقرأ أيضًا: ماهو السيتريزين Cetirizine وماهي إستخداماته

زيوت لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

عند وجود مشكلة في نمو الشعر سواء كانت داخلية أو خارجية فيجب حلها بسرعة وإذا كانت المشكلة داخلية فأنت بحاجة إلى متخصص لمساعدتك في حل المشكلة أما إذا كانت خارجية فهناك بعض المصادر التي تساعد على نمو الشعر وتجعل فروة الرأس أكثر نشاطًا، وتشمل ما يلي:

زيت النعناع

زيت النعناع من الوصفات لتطويل الشعر المهمة، و هو زيت ذو رائحة منعشة وغنية، بالإضافة إلى تحفيز البصيلات وإنتاج المزيد من الأكسجين، مما يسمح للشعر بالنمو الأخضر مرة أخرى، ولكن يجب تطبيق هذا الزيت عالي التركيز قبل استخدام زيت آخر أقل كثافة. قبل التقديم على فروة الرأس.

طريقة استخدامه:

ضعيه مباشرة على فروة الرأس، ودلكي بلطف وغطيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

زيت اللافندر يعد من أفضل الوصفات لتطويل الشعر

زيت اللافندر يعد من الوصفات لتطويل الشعر المذهلة. يحتوي هذا المنتج العطري على خصائص مضادة للبكتيريا تحافظ على فروة الرأس نظيفة وفتح المسام، وتساعد في تقليل المشاكل التي قد تمنع نمو الشعر، مثل قشرة الرأس المفرطة.

يتم غلي هذه العشبة في الماء وتبريدها لاستخدامها كمستحلب. يمكنك أيضًا نقعه في الزيت لمدة 3 أو 4 أسابيع قبل استخدامه كعلاج ترطيب عميق.

شاهد أيضًا: الأدوية التنفسية وأنواعها و أبرز استعمالاتها

زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من أكثر زيوت نمو الشعر فاعلية ومعروف بخصائصه المحفزة لفروة الرأس. يقوم بتوزيع الدم في فروة الرأس، مما يساعد أيضًا في ترقق الحواف والبقع الصلعاء.

طريقة استخدامه

خفف هذا الزيت العطري بزيت الجوجوبا وقم بالتدليك بلطف في فروة الرأس. اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت الخروع الأسود الجامايكي من الوصفات الرائعة لتطويل الشعر

من الوصفات لتطويل الشعر في فترة زمنية قصيرة هو زيت الخروع الأسود. من المحبط أن تشعر النساء أنه ليس لديهن شعر كثيف على رأسهن، حيث يقول المثل “الشعر تاج رأس النساء”، لذلك يمكنك استخدام أفضل مساعد لتطويل الشعر وهو زيت الخروع الأسود الجامايكي  الذي يعد من الوصفات لتطويل الشعر التالف. إذ يمكنك وضعه على مناطق من الشعر أو الفراغات الخالية منه، لكن هذه العملية تتطلب التكرار المستمر والبعض تحلى بالصبر أيضًا، لأن العلاجات الطبيعية تستغرق وقتًا، أكثر من 3 أشهر، لبدء العمل.

طريقة الاستخدام

استخدمي فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، وضعي القليل من زيت الخروع الجامايكي على طرفها، وضعي حافة المرتبة الزيتية على فروة رأسك في حركات دائرية، كما لو كنت تنظفين أسنانك بالفرشاة، فهذا سيهيج فروة الرأس وستحصلين على فائدة نفط.

الصبار من الوصفات لتطويل الشعر 

هذا المنشط الفائق لنمو الشعر  يعني من أفضل الوصفات لتطويل الشعر على الإطلاق؛ لأنه غني بأكثر من 20 معدنًا وغنيًا بالفيتامينات مثل A و C و E، ويساعد الصبار على نمو الشعر عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الزهم، وهي مادة دهنية تفرزها فروة الرأس.

يمكن للإفراط في إنتاج الدهون أن يسد المسام ويبطئ نمو الشعر، لأن الصبار مضاد للبكتيريا، والذي يعمل عن طريق إطلاق الزيوت المتراكمة والسماح للمسام بالتنفس.

طريقة الاستخدام

جرب استخدام جل الصبار المخفف بالزيت العطري المفضل لديك، واصنع رذاذ نمو يومي، ورشه على المناطق التي تعاني من مشاكل وتدليك بأطراف أصابعك.

زيت المريمية

يزيد هذا الزيت الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويساعد أيضًا على التحكم في إنتاج الدهون في فروة الرأس. إذا كانت تجعيداتك ناعمة وشعرك لا ينمو، فقد يكون زيت المريمية هو الخيار المناسب لك.

طريقة الاستخدام

امزج زيت المريمية مع القليل من زيت جوز الهند للحصول على فروة رأس ملطفة ومتهيجة، يكفي حوالي 3 قطرات إلى 1 أونصة من زيت جوز الهند.

قد يعجبك أيضًا: دواء أوكسي بوتينين Oxybutynin لعلاج السلس البولي

255 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.