نصائح للتسويق عبر الفيسبوك

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 12 أكتوبر 2021
نصائح للتسويق عبر الفيسبوك

نصائح للتسويق عبر الفيسبوك. هل أنت على الفيسبوك؟ هل يتابع الجمهور علامتك التجارية على الفيسبوك؟ وفقًا لشركة Statista المختصة في بيانات السوق، لدى الفيسبوك أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا. وهي حاليًا الشبكة الاجتماعية الرائدة في جميع أنحاء العالم. هذا هو السبب لوجود الملايين من صفحات الأعمال على هذه المنصة، حيث يبذل المسوقون قصارى جهدهم للفت الانتباه إلى علاماتهم التجارية على الفيسبوك.

إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة ظهور علامتك التجارية على الفيسبوك دون عناء، فإن إحدى أفضل الطرق هي شراء الإعجابات والمتابعين على الفيسبوك. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من قيامك بذلك بالطريقة الصحيحة لتجنب الضرر بسمعة علامتك التجارية وإهدار أموالك. أما إذا كنت ترغب في بذل الجهد وجذب المتابعين الحقيقين وكسب ثقتهم، فأنت في المكان الصحيح. تابع مقالنا، وتعرف على أهم نصائح للتسويق عبر الفيسبوك.

نصائح للتسويق عبر الفيسبوك

شجع مستخدمي موقع الويب على متابعة حسابك على الفيسبوك

شجع مستخدمي موقع الويب على متابعة حسابك على الفيسبوك

يدرك العديد من المسوقين أن الهدف النهائي يكمن في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية لزيادة مبيعاتك، ولكن هل فكرت أنه قد يكون من المفيد أيضا توجيه حركة المرور على موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية نحو حسابك على الفيسبوك؟

وفقًا لأحدث الدراسات الأمريكية، “يقضي الشخص البالغ العادي في الولايات المتحدة 38 دقيقة يوميًا على الفيسبوك” بينما متوسط ​​الوقت الذي يقضيه على موقع ويب قياسي 15 ثانية وفقًا لصحيفة The Daily Egg. لذلك، من المنطقي تشجيع مستخدمي موقع الويب على متابعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك، بحيث يمكنك الاستمرار في بناء الثقة والتواصل والترويج للعلامة التجارية في المكان الذي يقضي عملاؤك المحتملون المزيد من وقتهم.

الذكاء الإعلاني من أهم نصائح للتسويق عبر الفيسبوك

الذكاء الإعلاني من أهم نصائح للتسويق عبر الفيسبوك

لقد ولت الأيام التي كان من الممكن أن تكتسب فيها جميع منشورات صفحتك على الفيسبوك قدرًا كبيرًا من الوصول بشكل طبيعي. لكن لحسن الحظ،  إمكانيات الفيسبوك الإعلانية تطورت بشكل كبير وأضحت الأفضل في العالم. من خلال كمية البيانات التي يجمعها الفيسبوك، والخوارزميات لربط المستخدمين بالمحتوى الذي يهمهم على وجه التحديد. يمكن لشركتك التواصل مع المستهلكين المحددين المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك. الإعلان على الفيسبوك فعال للغاية وقابل للتخصيص بدرجة عالية ومناسب لكل ميزانية. لذلك تعتب إعلانات الفيسبوك أحد أهم نصائح التسويق عبر الفيسبوك. إن قضاء بعض الوقت للتعرف على كيفية عمل إعلانات الفيسبوك، وكيف يمكن أن تساعد في نمو أعمالك، هو استثمار غالبًا ما يؤتي ثماره.

إنشاء مجموعة على الفيسبوك

إنشاء مجموعة على الفيسبوك

يمكن لأي شخص على الفيسبوك إنشاء مجموعة كطريقة لبناء مجتمع عبر الإنترنت. يمكن أن تكون مجموعات الفيسبوك موضوعية، مثل مجموعة حول موقع جغرافي، أو اهتمامات مشتركة، أو بيع وشراء، أو قاعدة جماهيرية، أو حتى مجموعة عائلية خاصة.

لذلك إنشاء كجموعة على الفيسبوك هي نصيحة مهمة من نصائح التسويق عبر الفيسبوك. حيث يمكن لصفحتك على الفيسبوك أيضًا إنشاء مجموعة حيث تكون صفحة الفيسبوك هي المسؤول. يوفر هذا مساحة للمتابعين والمعجبين بعملك للالتقاء والتحدث والمشاركة، ويمكن لصفحتك على الفيسبوك التواصل مع أعضاء المجموعة ونشر أهم الأخبار. يمنح هذا عملك الفرصة لاكتساب المزيد من الانخراط مع المستهلكين من خلال المجموعة.

يستخدم أكثر من مليار شخص حول العالم مجموعات الفيسبوك. لذا فهي بالتأكيد أداة تستحق استثمارها، خاصةً أنها ستمنحك نظرة ثاقبة حول من هم العملاء الأكثر قيمة واهتمامًا.

تتبع ما يصلح لعملك

يعد امتلاك البيانات التي تحتاجها لمعرفة ما هو مفيد لجمهورك أمرًا ضروريًا للنجاح على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية، يمكنك معرفة أنواع المنشورات التي يتفاعل معها الأشخاص، وأنواع الأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتشجيع عمليات الشراء من عملك.

من خلال الحصول على معلومات حول هوية جمهورك، وأنواع المنشورات التي من المحتمل أن يتفاعلوا معها، يمكنك تغيير سلوكك عبر الإنترنت ليناسب جمهورك ويفيد عملك. يمكن أن يقودك هذا إلى طرق أكثر فاعلية للعمل ويلهمك لاختبار منشورات مختلفة لبناء المزيد من المعرفة.

إنشاء محتوى مذهل من أهم نصائح التسويق عبر الفيسبوك

في عام 2021، يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو إنشاء ونشر محتوى يثير اهتمام عملائك ويدفع علامتك التجارية إلى الأمام. إنشاء المحتوى المذهل من أهم نصائح التسويق عبر الفيسبوك. بدلاً من التركيز فقط على عملك، خذ وقتًا لمشاركة المعلومات القيمة مع متابعيك لأن هذا سييبني علاقات أقوى مع العملاء الحاليين والمحتملين. اعليك كسر الروتين على صفحتك على الفيسبوك بشكل دائم، عن طريق نشر مجموعة متنوعة من المحتويات.

يمكنك تضمين منشور مدونة جديد كل أسبوع وإبلاغ متابعيك بما هو جديد في نشاطك التجاري. تأكد من إضافة صور جميلة لمتجرك إذا كان لديك واحدة وقم بتضمين صور العمال والعملاء السعداء.  إذا كنت تخطط لحضور أي أحداث اجتماعية في عام 2021، فقم بالتقاط الصور وتحميلها على صفحتك على الفيسبوك لإبقائها ممتعة. يمكن أن يكون تسويق محتوى الفيديو إضافة رائعة إلى صفحتك على الفيسبوك. تأكد من نشر ترفيه لافت للنظر يجعل المستخدمين يتوقفون عن التمرير وينتبهون إلى علامتك التجارية.

كن متسقًا و متوازنًا في تسويقك 

إذا كنت تريد حقًا بناء علامتك التجارية وتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر الفيسبوك في عام 2021. يجب أن تكون متسقًا. والاتساق هنا لا يتعلق فقط بإنشاء الكثير من المحتوى ولكن محتوى عالي الجودة ثابت. لا تنشر فقط مشاركة واحدة مثيرة للاهتمام على الفيسبوك ثم تختفي لعدة أسابيع. عليك أن تُظهر لعملائك أنك مخلص وموثوق ونشيط دائمًا. ضع خطة واتبعها بشكل منتظم لتجنب أن تصبح متقطعة. حتى يتمكن متابعيك من معرفة متى يبحثون عن محتوى جديد.

تأكد من إعداد صفحتك على الفيسبوك بمايحقق النجاح

ستعمل جميع نصائح التسويق عبر الفيسبوك المذكورة أعلاه بأفضل صورة فقط إذا تم إعداد صفحتك بشكل صحيح، وتم دعوة مشاهدين جدد، وكنت تستخدم صفحتك بنشاط. فيما يلي بعض الأشياء الأولية التي يجب أن تكون قد قمت بتحديدها لصفحتك على الفيسبوك. تأكد من أن لديك:

  • صورة غلاف جذابة وذات صلة.
  • صورة شخصية واضحة.
  • زر دعوة للعمل مع الإجراء المطلوب.
  • اختيار فئة العمل بشكل صحيح.
  • قد ترغب أيضًا في تثبيت منشور في الجزء العلوي من الصفحة وتخصيص علامات تبويب الصفحة وإضافة معلومات العمل ضمن علامة التبويب “حول”.

في الختام نعيد تذكيرك بأن إعداد صفحة الفيسبوك الخاصة بك باستخدام هذه المؤشرات وإنشاء الإعلانات وتتبع أداء المنشورات الخاص بك. كل هذا سيساعدك على إعداد صفحتك على الفيسبوك لتحقيق النجاح. كما أن الشفافية في تقديم معلومات واضحة وذات صلة بشركتك على صفحتك، يضيف قيمة إلى جمهورك.

أخيرًا نأمل بأن يكون مقالنا نصائح للتسويق عبر الفيسبوك قد أجاب على جميع استفساراتك و حقق الفائدة المرجوة منه.

259 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *