الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

كتابة: Ali Sbera - آخر تحديث: 22 يوليو 2023
الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم  كروم كيفية إلغاء اشعارات المواقع المزعجة في جوجل كروم . تعتبر النوافذ المنبثقة ، والإشعارات ، والإعلانات طرقاً مختلفة للإشارة تستخدمها مواقع الويب لإعلامك بشيء (على سبيل المثال يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط). أو تشجيعك على اتخاذ إجراء (على سبيل المثال ، قم بالاشتراك لتصلك أهم الأخبار لدينا). بغض النظر عما تسميه ، يمكن أن تكون هذه الإشعارات مزعجة ومتطفلة ومشتتة للانتباه.

لكن ليس عليك الاستمرار هذه الإشعارات المنبثقة مراراً وتكراراً اثناء تصفحك عبر الإنترنت. باستخدام الإضافات الصحيحة ، يمكنك حظر جميع إشعارات مواقع الويب على Chrome. والتخلص من عناصر مواقع الويب المزعجة الأخرى مثل المقالات ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائياً.

شاهد أيضًا: طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم
الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

إن إشعارات التي تظهر على سطح المكتب أو المستعرض لأمر مثل رسائل البريد الإلكتروني الواردة تبدو منطقية. أما الإشعارات التي تأتي من موقع سمعت عنه لتوك لمجرد ظهوره في نتائج البحث، فهذا غير منطقي
إذا سئمت من رؤية هذه النوافذ المنبثقة واضطررت إلى رفض الطلبات ، يمكنك تغيير إعدادات جوجل كروم إما لحظر جميع طلبات الإشعارات أو حظرها على مواقع محددة.

  • افتح جوجل كروم و انقر فوق رمز المزيد (ثلاث نقاط عمودية) .
  • اختر الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الخصوصية والأمان ، ثم انقر فوق إعدادات الموقع الالكتروني.
  • حدد الإشعارات.

يمكن تبديل الخيار “السماح للمواقع الالكترونية بطلب إرسال الإشعارات” إلى وضع الإيقاف.
بعد ذلك ، إذا كنت تريد السماح بالإشعارات من مواقع أو تطبيقات معينة ، فانتقل إلى قسم السماح أسفل الصفحة ، وأضف عنوان URL الخاص بالموقع الذي تريد الإشعارات منه.
إذا كنت تتلقى بالفعل إشعارات لا تريدها من مواقع محددة ، فانقر فوق رمز المزيد (ثلاث نقاط رأسية) بجوار الموقع المسيء ، وحدد إزالة لإيقاف تلقي الإشعارات.

شاهد أيضًا: طرق الربح من الانترنت وجني المال من المنزل

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم  ملفات تعريف الارتباط

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم
الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

منذ أن بدأ الاتحاد الأوروبي في فرض القانون العام لحماية البيانات في منتصف عام 2018 . فإن كل موقع ويب تزوره تقريباً يزودك بإشعار حول استخدام ملفات تعريف الارتباط على الموقع.
إذا مللت من النقر فوق أزرار القبول وإغلاق الرموز للتخلص من إشعارات ملفات تعريف الارتباط ، فاستخدم أداة جوجل كروم الإضافية “لا أهتم بملفات تعريف الارتباط” أو” I don’t care about cookies” لإبعادها نهائياً.

“لا أهتم بملفات تعريف الارتباط” هي أداة مجانية من جوجل كروم من إزالة إشعارات ملفات تعريف الارتباط من جميع مواقع الويب تقريباً.
وإذا وجدت إشعار ملف تعريف الارتباط يتخطى أداة الحظر ، فيمكنك الإبلاغ عنه بالنقر فوق الإبلاغ عن تحذير ملف تعريف الارتباط في قائمة خيارات الإضافة.

على الرغم من أن إشعارات ملفات تعريف الارتباط يمكن أن تكون مزعجة ومشتتة للانتباه. إلا أنها تحتوي على معلومات مهمة تساعدك على فهم كيفية قيام مواقع الويب التي تزورها بجمع واستخدام بياناتك الشخصية. لهذا السبب ، نوصي بأن تفكر بجدية في الآثار المترتبة على حظر إشعارات ملفات تعريف الارتباط قبل تثبيت هذا الأداة في الإضافات.

شاهد أيضًا: الاهلى نت للافراد تسجيل الدخول

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

تعد مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائياُ غير ضرورية وغير متوقعة وغير سارة بشكل عام. كما أنها تبطئ سرعات تحميل صفحتك.

لإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً تماماً ، يمكنك استخدام أداة جوجل كروم المجانية AutoplayStopper.
وإذا كنت تريد ، لسبب ما ، السماح بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً على موقع معين. فيمكنك الموافقة على المواقع بسرعة عن طريق فتح قائمة خيارات الإضافة من omnibar وتحديد السماح بالتشغيل التلقائي لـ موقع معين.

شاهد أيضًا: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم
الغاء إشعارات متصفح جوجل كروم

إذا كانت الإعلانات تعمل على إبطاء تجربة التصفح باستمرار ، فيمكنك استخدام مانع الإعلانات للتخلص منها تماماً. الأداة AdBlocker Ultimate أداة مجانية وفعالة لحظر الإعلانات. فهي تحظر الإعلانات الصورية ، وإعلانات ما قبل التشغيل على يوتيوب ، وحتى الإعلانات النصية التي تظهر في نتائج بحث جوجل.

تشمل أدوات حظر الإعلانات المجانية الشائعة الأخرى في جوجل كروم uBlock Origin (المعروف بقابليته للتخصيص)، و Ghostery (يحظر الإعلانات وأجهزة التتبع).

من جهة أخرى، بالرغم وجود بعض الإعلانات البغيضة. ولكن هناك مواقع ويب تنتج باستمرار محتوى يهمك ، ففكر في إضافة هذا الموقع إلى قائمة السماح في مانع الإعلانات. لأن العديد من المواقع تستطيع الاستمرار في إنتاج المحتوى فقط لأنها تكسب عائدًا من الإعلانات.
الإعلانات وطلبات الإشعارات ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائياً ليست كل شيء مزعج قد تصادفه عبر الإنترنت. هناك أشياء أخرى قد ترغب في تعطيلها (مرحباً ،روبوت الدردشة) ليس لديها حلول حالياً. ومع ذلك ، تعد هذه التغييرات والإضافات في الإعدادات نقطة انطلاق جيدة للاستمتاع بتجربة تصفح أكثر متعة وأقل تشتيتاً للانتباه.

شاهد أيضًا: علم البرمجة اللغوية العصبية..يمحو الآثار النفسية السلبية ويفعل شخصية الفرد

24503 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *