منصات العمل الحر وأفضل 7 منصات موثوقة 2022

كتابة: محمد شوقي - آخر تحديث: 24 يناير 2022
منصات العمل الحر وأفضل 7 منصات موثوقة 2022

ما هي منصات العمل الحر وأفضل 7 منصات موثوقة 2022 حيث أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا في سوق العمل يتنافس مع الوظائف التقليدية التي تتطلب من الموظفين العمل لساعات محددة تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع، حيث تمنح فرص العمل الحر للعمال المرونة والحرية لأداء عمله.

  • في الواقع يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة في مجال العمل الحر أو “العمل الحر” ، أو 11٪ من إجمالي عدد الأشخاص العاملين في سوق العمل. هذا وفقًا للإحصاءات التي قدمتها Nation 1099 في عام 2018.
  • من ناحية أخرى غيرت منصات العمل الحر عن بعد الطريقة التي يؤدي بها المحترفون وظائفهم والطريقة التي تعمل بها الشركات. مع هذه المواقع المشهورة جدًا ، يسهل على أصحاب العمل العثور على الأشخاص المناسبين للقيام بالمهمة التي لا تتطلب التزامًا دائمًا.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للعاملين لحسابهم الخاص البحث عن الفرص المناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة واحدة.

منصات العمل الحر العربية

منصات العمل الحر العربية

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من المواقع العربية المستقلة التي تقدم خدمات العمل عن بعد في مختلف دول العالم العربي. تمتاز هذه المواقع بسهولة الاستخدام وتوافر طرق دفع آمنة تضمن حقوق كل من صاحب العمل والشخص المستقل ، وكذلك توفير فرص عمل باللغة العربية ، فهي تزيد من احتمالات الشباب الذين لا يهيمنون عليهم اللغة الانجليزية. من بين هذه المواقع:

سوق فن

يستهدف هذا الموقع على وجه التحديد الفنانين والحرفيين والمواهب الإبداعية في مختلف المجالات ، مما يتيح لهم عرض منتجاتهم المميزة وبيعها من خلال منصة سوق فن التي تأسست عام 2018 لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يعتبر من افضل منصات العمل الحر لتسويق منتجاتهم.

يتميز هذا الموقع بالعديد من المميزات منها :

  • السهولة والراحة في العمل:
    منح الحرفيين والفنانين الفرصة لتكريس أنفسهم بالكامل للعمل على منتجاتهم ، حيث يتولى الفريق الموجود في الموقع حملات الدعاية والتسويق وحتى تسليم المنتجات من البائع إلى العميل.
  • تكلفة منخفضة للتسويق:
    لا يدفع البائع في سوق فن أي أموال لتسويق منتجاته ما لم يبيعها ، حيث يتم خصم نسبة صغيرة جدًا من الربح كمخصص لتسويق المنتجات وتعبئتها وتسليمها.
  • الحرية للبائعين:
    حيث يمكن للبائع تحديد السعر المناسب لمنتجاته دون أي تدخل من إدارة الموقع ، وله مطلق الحرية في تخفيض الأسعار أثناء مواسم التنزيل أو الاحتفاظ بها كما هي.

موقع مستقل

موقع مستقل

تعمل منصة مستقل وهي مرتبطة بشركة حسوب على ربط الشركات وأصحاب المشاريع في العالم العربي بأفضل العاملين المستقلين المحترفين لضمان اكتمال المشروع بالكامل.

من منصات العمل الحر تضمن حقوق صاحب العمل والفرد المستقل تماما ، حيث يظل الموقع الوسيط بين الطرفين حتى الانتهاء من تسليم العمل.

أريد أفضل 7 منصات موثوقة 2022

منصة أخرى من منصات العمل الحر عن بعد  ( أريد ) هي عبارة عن منصة خدمات نشر إلكترونية تعمل على ربط أصحاب العمل بالعاملين المستقلين في مجالات التحرير والترجمة على وجه الخصوص.

يسعى إلى توفير مساحة يمكن من خلالها لأصحاب العمل نشر أي مشروع أو مهمة تتعلق بخدمات اللغة إلكترونيًا ، وعرض الأسعار المتاحة ، ثم اختيار المتقدمين الأكثر تأهيلاً وملاءمة لتنفيذ هذه المشاريع.

من ناحية أخرى ، يتمتع المترجمون والمحررين بفرصة الاطلاع على أهم المشاريع المتاحة وتقديم مقترحات لتنفيذها وبدء العمل في اللحظة التي يقوم فيها صاحب العمل بتعيينهم.

أفضل 7 منصات موثوقة 2022

من منصات العمل الحر موقع تصميمي هي الشبكة الأولى المكرسة لتعزيز وتمكين المواهب العربية المبدعة. يوفر فرص عمل عن بعد بدوام كامل أو جزئي ، بالإضافة إلى العديد من فرص العمل الحر الأخرى.

توفر المنصة فرص عمل في مختلف مجالات التصميم بما في ذلك الهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والتصوير والرسوم المتحركة وأشكال فنية أخرى.

كما يعد موقع خمسات من أشهر المواقع العربية المستقلة حيث أنه السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة. يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات وفئات المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات ، وبالتالي توفير دخل مناسب للشباب العربي وخدمات مميزة وبأسعار مناسبة للأفراد والشركات الناشئة.

ما هي منصات العمل الحر العالمية ؟

إذا كنت ترغب في دخول سوق العمل في منصات العمل الحر ، فإن المنصات المتاحة لك كثيرة ولا تعد ولا تحصى، لكن يجب أن تدرك أن المنافسة على مثل هذه المواقع أكبر وأكثر كثافة ، ويجب أن تكون لديك مهارات متقدمة ومحفظة متميزة. من “المحفظة” لتتمكن من الحصول على عروض فيها.

موقع fiverr:

هذا الموقع هو سوق للخدمات المصممة لتلبية احتياجات مختلف رواد الأعمال ، حيث أن الموقع هو أداة تسمح لأصحاب العمل بالعثور على “موظفين مستقلين” موهوبين للقيام بمجموعة واسعة من الأعمال والمشاريع قصيرة الأجل.

سواء كانوا يبحثون عن مصممين أو كتاب أو مندوبي مبيعات أو مبرمجين أو أي عامل آخر ، سيجد أصحاب العمل ما يبحثون عنه في هذا الموقع ، وكل ذلك مجانًا.

من أهم مميزات الموقع :

  • الدقة ورضا العميل:
    يتميز الموقع بدقة تسليم المهام والجودة التي تضمن إرضاء العميل. تتيح منصة Fiverr لأصحاب العمل تقييم المستقلين وتتبع تقدمهم وتحديد أهداف لهم لتحقيقها بحلول نهاية الفترة المحددة. كما أنه يزود المستقلين بمزايا متنوعة مثل القدرة على تقييمهم وعرضهم في القوائم الترويجية وغيرها، لذا فهو يعتبر من أفضل منصات العمل الحر .
  • قنوات اتصال خاصة وآمنة:
    حيث يستطيع رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة التواصل من خلال نظام المراسلة الخاص بالمنصة دون خوف من الاحتيال أو سرقة الملفات المهمة وغيرها.
  • الشفافية المستقلة:
    يسمح Fiverr لأصحاب العمل بالاطلاع على جميع المعلومات الشخصية للموظفين المستقلين ، والتعرف على مهاراتهم ثم اختيار الشخص الذي يعتقدون أنه الشخص المناسب ، ويمكنهم أيضًا معرفة ما كتبه أصحاب العمل الآخرون عن هذا الشخص ، مما يضمن اختيار الأشخاص المؤهلين حقًا لأداء المهام المحددة بأعلى جودة.
  • طرق دفع آمنة:
    تتيح المنصة لأصحاب العمل وأصحاب الأعمال الحرة إجراء التبادلات المالية بأمان باستخدام طرق الدفع المختلفة.

موقع up work أفضل منصات العمل الحر

موقع up work أفضل منصات العمل الحر

Up Work هو أحد أشهر منصات العمل الحر في العالم. تعتمد هذه المنصة على النظام السحابي وتُعرف باسم أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل.

هذا الموقع مثالي للشركات من جميع الأحجام ، بالإضافة إلى العاملين لحسابهم الخاص بمهارات مختلفة. واحدة من أهم ميزات Up Work هي القدرة على اكتشاف أصحاب العمل المزيفين أو المستقلين ، مما يضمن سلامة المستخدمين.

من ضمن منصات العمل الحر يتميز هذا الموقع بالعديد من المميزات منها:

  • سهل الاستخدام:
    عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر ، يمكن أن يصبح تقييم المرشحين عملية صعبة بسبب نقص التواصل المباشر بين صاحب العمل ومقدم الطلب. هنا ، أب وورك تميز نفسها من خلال توفير خدمات المقابلات عبر الإنترنت وإمكانية جدولة المحادثات بين الطرفين ، مما يسمح لأصحاب العمل باختيار إمكانية تقييم المتقدمين ويزيد من فرصهم في العثور على الشخص المناسب للوظيفة. Market Stall.
  • قنوات الاتصال داخل الموقع:
    التنسيق بين أعضاء فريق العمل ضروري لضمان الإنتاجية واستمرارية الأعمال ، وهنا يتيح الموقع إمكانية التواصل بين صاحب العمل وأعضاء الفريق من خلال قنوات الدردشة الخاصة مما يسهل عملية تقديم التغذية الراجعة للموظفين المستقلين والمشاركة المختلفة الملفات والمستندات معهم.
  • تتبع المستقلين بسهولة:
    في الوقت الذي يكافح فيه أصحاب العمل لتتبع العاملين لحسابهم الخاص ، خاصة وأنهم لا يحتاجون إلى الحضور إلى المكتب للقيام بعملهم ، توفر Upwork الأدوات التي تسمح لأصحاب العمل بالتحقق من ساعات عمل موظفيهم. بالإضافة إلى إعداد حسابات التمويل المسبق وبرمجة الفواتير بالساعة.
284 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *