معرفة معلومات السيارة في السويد

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 8 مايو 2022
معرفة معلومات السيارة في السويد

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال طريقة معرفة معلومات السيارة في السويد، حيثُ يمكن معرفة معرفة معلومات السيارة في السويد، بالإضافة إلى كل ماتريد معرفته عن اي سيارة من خلال مواقع الكترونية حكومية وطرق مختلفة اخرى سوف نذكرها لكم تفصيلاً في هذا المقال.

  • يتسائل العديد من الوافدين الجدد إلى السويد هل من الممكن معرفة معلومات السيارة في السويد؟ الجواب بكل بساطة نعم، يمكن معرفة بيانات السيارة من رقم اللوحة ومعرفة تاريخ فحص السيارة بالإضافة إلى تطبيق معلومات السيارات في السويد وغيرها الكثير من البيانات، حيثُ اعتمدت السويد منذّ عام 1972م بشكلٍ كامل على نظام رقمي مميّز وفعّال، حيثُ تتكون لوحة السيارة في دولة السويد من ثلاثة أرقام وثلاثة أحرف بجانب بعضها البعض، ويمكن التعرف على كامل معلومات السيارة التي ترغب بالاستفسار عنها من خلال هذا الرقم، والآن إليكم من موقع “حلبية” كامل التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها عن كيفية معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد وطريقة الاستفسار عن بيانات السيارة من خلال رقم اللوحة أيضا، تابع معنا.

معرفة معلومات السيارة في السويد

معرفة معلومات السيارة في السويد

  • معرفة معلومات السيارة في السويد هي ضرورة في حال كنت وافد جديد إلى دولة السويد وترغب بشراء سيارة مستعملة، حيثُ يجب عليك القيام أولا بالبحث عن المعلومات حول السيارة التي تريد شرائها من خلال الموقع السويدي الرسمي الذي يعمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة والتي يجب عليك معرفتها عن أي سيارة ترغب بشرائها في السويد، حيثُ يتم تقديم العديد من المعلومات مثل، معرفة ضريبة السيارة في السويد، وعدد الملّاك قبلك، بالإضافة إلى معرفة السيارة هل هي اقتصادية و صديقة للبيئة أم لا، وأخيرا سوف يتم ذكر المسافة المقطوعة بهذه السيارة.

اقرأ أيضا: عقوبة القيادة بدون رخصة في السويد 2022

  • كي تستطيع إجراء فحص سيارة في السويد كل ما يتوجب عليك فعله هو الذهاب الى الموقع من خلال الرابط المذكور سابقا، او من خلال تحميل التطبيق على هاتفك، ومن ثم عليك البحث عن السيارة التي ترغب بها من خلال لوحة ارقامها الخاصة ويتم إرسال معلومات السيارة من رقم اللوحة في السويد، وسوف تظهر لك جميع التفاصيل. من أجل تحميل تطبيق فحص السيارات في السويد على الهاتف يرجى الضغط “هنا” للتحميل من متجر بلاي ستور.

يوجد طريقة أخرى تعتبر أسهل نوعاً ما من أجل معرفة صاحب السيارة من رقمها في السويد، والتي تحتاج منك فقط إلى بضعة دقائق من وقتك بالإضافة إلى جهاز محمول.

  • حيثُ يمكن الوصول إلى اسم صاحب اي سيارة في السويد ومعرفة معلومات السيارة في السويد، من خلال التطبيقات الرسمية التي توفّرها الحكومة السويدية لهذا الغرض، حيثُ كل المطلوب منك هو الوصول إلى رقم لوحة السيارة التي ترغب بجمع المعلومات عنها، ومن ثمّ القيام بإدخال رقم اللوحة داخل التطبيق الذي سوف تقوم بتثبيه على هاتفك المحمول، وأخيراً سوف تقوم بالبحث وسوف يعطيك التطبيق كافة المعلومات التي ترغب بها عن السيارة التي تريدها، ويمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد عبر الضغط “هنا” أو هاتفك الابل عبر الضغط “هنا“.

ضريبة السيارة في السويد

ضريبة السيارة في السويد

  • إن المالك الفعلي للسيارة هو المسؤول الوحيد فقط عن دفع ضريبة السيارة في السويد في الموعد المحدد له، ولا يحق لأي مواطن استعمال سيارته في حال كانت الضريبة غير مدفوعة بعد، ويتم دفع ضربية السيارة في السويد بناءً على آخر رقم في لوحة السيارة، حيثُ يمكن دفع هذه الضريبة مع رسوم الفحص بشكلٍ الكتروني فقط من دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز الفحص، من خلال الضغط “هـنــا“.

إليك أيضا: فتح شركة في السويد 2022

  • حيثُ تستطيع دفع رسوم فحص السيارة والتي تتراوح مابين 380-420 كرونة سويدية عبر الانترنت، أو بإمكانك أيضا الدفع مباشرة عند الفحص ضمن مركز الفحص، ومن الجدير بالذكر أن المراكز لا تقبل غالبا بالدفع كاش، وإما فقط ببطاقة الائتمان الخاصة بك.

شهادة تسجيل السيارة في السويد

  • إن شهادة تسجيل السيارة في السويد هي شهادة إجبارية توجد لكل من السيارات المسجلة ضمن إدارة المرور السويديّة، حيثُ تعتبر هذه الوثيقة هامّة للغاية عند عملية بيع وشراء السيارات في السويد، ويمكن من خلالها التعرف على عدد مالكي السيارة سابقاً، بالإضافة إلى معرفة كافة معلومات السيارة في السويد، وهذه الوثيقة توضح لك هل تم بيع السيارة لعدد كبير من المالكين قبلك خلال فترات قصيرة، أي ان السيارة تم استخدمها تجاريا أم لا.
  • للحصول على هذه الشهادة من أجل دفع ضريبة السيارة في السويد يجب أولا عليك أن تملك اقامة او جنسية سويدية للاستدلال عليك وتسجيلك بشكلٍ نظاميّ ضمن المراكز الحكومية، ولكي يتم السماح لك ببيع وشراء اي ممتلكات داخل دولة السويد مثل السيارات. أو يجب أن يكون لديك “تصريح ضريبي في السويد” حيثُ يتم منحه بشكلٍ تلقائيّ إلى كل أجنبي داخل الدولة حسب قانون العمل في السويد، يحتوي على معرف الشخصية “ID” خاص بك بالإضافة إلى رقم ضريبي.

معرفة تاريخ فحص السيارة في السويد

فحص السيارات في السويد

  • بسبب كثرة التساؤلات حول فحص السيارات في السويد من قبل الوافدين الجدد أو مالكي السيارات الجديدة في السويد، يجب علينا تقديم شرح مفصّل عن آلية وإجراءات هذا الفحص كي يتم تطبيق معلومات السيارات، حيثُ بدايةً عندما يحين الموعد المحدد الذي يجب عليك إجراء فحص Besiktning الخاص لسيارتك في السويد، فإنه لن يتم إرسال أي إشعار أو رسالة من أي جهة رسمية موثقة لكي تخبرك بالفحص، ولهذا يجب عليك أن تتذكر موعد فحص سيارتك في السويد لوحدك، ومن الجدير بالذكر أنه وفي غالب الأوقات تقوم شركات فحص السيارات في السويد بإعلام المواطنين بضرورة التوجه لإجراء الفحص عندما يحين الموعد، وهذا من خلال العروض المتنوعة التي تقدمها هذه الشركات.

اقرأ أيضا: متى تسحب رخصة القيادة في السويد 2022؟

  • عندما يقوم المواطن بإجراء هذا الفحص لسيارته، تقوم شركة الخدمة بإرسال نتيجة الفحص إلى هيئة السوق السويدية “مجلس النقل السويدي”، كما يمكنك تلّقي نسخة واحدة فقط من التقرير من قبل الشركة التي قامت بالفحص، في حال أردت ذلك. في حال تم اجتياز الفحص بنجاح وبدون الحاجة لإجراء تصليحات على السيارة، فلا يوجد داعي لعمل أي إجراءات، ولكن في حالة وجود عطل في السيارة يجب القيام بالاجراءات التالية حسب نوع الأعطال التي تنقسم إلى قسمين:

– أعطال يجب تصليحها فوراً في السيارة

  • في حالة وجود أعطال كبيرة في السيارة يتوجب تصليحها فورا، تكون حينها هذه الأعطال كبيرة ومضرّة جداً، بشكلٍ يمثّل خطر على حركة المرور ضمن المدن وحالة البيئة والجو، وفي هذه الحالة يتم منع هذه السيارة بشكلٍ تلقائيّ من السير على طرقات دولة السويد، وعندها يجب نقل السيارة إلى أقرب ورشة تصليح موجودة قربك، ليتم بعد ذلك بشكلٍ مباشر التوجه إلى مركز فحص السيارات في السويد مرة اخرى حتى يتم الموافقة عليها.

– أعطال غير خطيرة في السيارة

  • عند إجراء فحص Besiktning لسيارتك في السويد، من الممكن أن تكون هذه الأعطال التي ظهرت في السيارة ليست خطيرة نوعاً ما، ولهذا لا يتم منع هذه السيارة من السير داخل طرقات المدينة، ولكن يتم إعطاء صاحب السيارة فترة زمنية محددة، ومن ثم يجب عليه أن يقوم بإجراء التصليحات قبل انتهاء هذه المدة الزمنية المحددة، و في حال لم تقم بها قبل انتهاء الموعد المحدد سوف يتم منع هذه السيارة بشكلٍ تلقائيّ من السير في السويد، وعندها يجب نقل السيارة إلى أقرب مركز تصليح لإصلاح الأعطال، ومن ثم التوجه إلى مركز الفحص مجدداً.

كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد؟

كيف أعرف مخالفات سيارتي في السويد

كي تستطيع التمكن من معرفة مخالفات السيارة في السويد، وضعنا لك رابط موقع هيئة النقل الرسمي، والذي يقوم بعرض كافة تفاصيل السيارة الخاصة بك والتي ترغب بمعرفة معطياتها.

  • من أجل معرفة مخالفات السيارة في السويد، يكفي أن تقوم بالدخول إلى الموقع من هــنــا، والقيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، وسوف يقوم الموقع بشكلٍ تلقائيّ بعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى مخالفات المرور المترتبة عليها.

إلى هـنـا نـصل إلـى نهاية موضوعنا حول “معرفة معلومات السيارة في السويد” حيثُ ذكرنا لكم بالتفصيل كيف يتم معرفة كافة بيانات السيارة التي تريد الاستفسار عنها من خلال رقم اللوحة في السويد، بالإضافة إلى طريقة بعض المعلومات عن فحص السيارات في السويد، كما ذكرنا لكم شرح بسيط عن ضريبة السيارة في السويد.

80 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.