ما هو حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة

كتابة: محمد رشيد حلبية - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
ما هو حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة

مشكلة توقف اللاب توب عن العمل … من الأمور الطبيعية حدوث عطل أو خطأ فني أثناء استعمالك جهاز اللاب توب الخاص بك، وأيضا عندما تترك اللاب توب لفترة معينة ولتكن ساعة بدون عمل عليه، يقوم الجهاز بإغلاق نفسه تلقائيا، ثم تتسائل هل هناك مشكلة ما في الهاردوير أو السوفت وير؟ وما هو حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة؟

 

حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل  فجأة

أسباب مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة

هناك أسباب عديدة يمكن أن تكون وراء مشكلة توقف اللاب توب عن العمل ومنها:

  • يقوم الجهاز بإغلاق نفسه اتوماتيكيا وذلك لغياب العمل المتواصل عليه، وذلك حفاظا للطاقة، وضمان الراحة للمكونات الداخلية من بروسيسور، ورامات، وشيبسيت، وهارد ديسك، وباور سبلاي وغيرها من المكونات الإلكترونية الداخلية.
  • تعتمد شركة مايكروسوفت العملاقة في مجال التكنولوجيا إصدارات مفيدة تجعل نظام الويندوز لا يستهلك طاقة كثيرة.
  • يعمل فصل التيار الكهربائي بشكل أوتوماتيكي لجهاز اللاب توب على توفير المال الخاص بك.
  • يعمل نظام تشغيل الويندوز على الحفاظ على جهاز اللاب توب أثناء تركه بدون عمل على راحة الأجزاء الداخلية له.
  • إرتفاع درجة حرارة اللاب توب من أهم الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة توقف اللاب توب عن العمل ، وهذا يمثل تهديدًا قويًا على الأداء السليم للكمبيوتر المحمول.لذلك ، يتوجب عليك إتاحة الوقت حتى يبرد الكمبيوتر. ثم حاول إعادة تشغيله.
  • تثبيت بعض البرامج الضارة أو الغير متوافقة مع الجهاز ، إذا توقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن العمل أثناء استخدام تطبيق معين افتح مدير المهام بالضغط على Ctrl + Alt + Del. ابحث عن التطبيق المعطل هناك وأوقفه. الأفضل من ذلك ، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر ؛ حتى يعود للعمل بشكل طبيعي.
  • قد تكون نسخة الويندوز غير مفعلة.
  • قد يكون هناك مشكلة في البطارية ، بالنسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول ، من المحتمل أن تحتاج البطارية إلى الاستبدال (خاصة إذا كان عمرها أكثر من 5 سنوات). 
  • عدم تحديث التعريفات.

إقرأ أيضاً : طريقة شحن اللابتوب بدون شاحن بخمس طرق مختلفة وآمنة 

حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة

حل مشكلة توقف اللاب توب عم العمل فجأة

  1. أولى خطوات حل مشكلة توقف اللاب توب عن العمل فجأة هي اعتدال درجة حرارة الجهاز، وذلك عن طريق التأكد من عمل المروحة بكفاءة، وفي حالة عدم عمل المروحة فهذا يشكل خطر كبير على جهاز اللاب توب، ولذلك يجب عليك استبدالها على الفور، وأيضا من أسباب إرتفاع درجة حرارة الجهاز هو وضعه في أماكن لا تسمح له بالتهوية الجيدة مثل البطاطين أو الوسادة، فهذا يعمل على ارتفاع درجة الحرارة التي تؤدي إلى توقف عمل اللاب توب المفاجئ.
  2. ربما يكون سبب غلق جهاز اللاب توب فجأة هو وجود برامج ضارة على الجهاز ، غالبًا ما ينسى الكثيرون هذا الأمر. ولكن عن طريق إزالة الفيروسات والبرامج الضارة ، يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يعمل كما لو كان جديدًا مرة أخرى. لذلك ، تأكد أولاً من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ثم قم بإجراء فحص. سيتم التخلص من جميع التهديدات بسرعة كبيرة ، وسيتوقف الكمبيوتر عن إعادة التشغيل مرارًا وتكرارًا.
    فهي تسبب ظهور العديد من المشاكل مثل بطء النظام أو غلق الجهاز، ومن أشهر البرامج الخاصة بإزالة البرامج الضارة هو برنامج مالوير بايتس، وهو أفضل البرامج التي يمكن من خلالها معرفة أسباب غلق جهاز اللاب توب وتوقفه عن العمل فجأة.مشكلة توقف اللابتوب عن العمل فجأة
  3. عدم تحديث تعريفات الجهاز تسبب العديد من المشاكل مثل الانطفاء المفاجئ للاب توب، لذلك يجب تحديث التعريفات بصفة دورية لضمان كفاءة الجهاز، وهي خطوة في غاية السهولة ولا تستغرق سوى دقائق معدودة، ومن أفضل البرامج المستخدمة برنامج drivereasy.
  4. جميع نسخ الويندوز سواء كانت 7 أو 8 أو 10 إذا كنت تستخدمها بنسخ تجريبية، فسوف يقوم جهاز اللاب توب الخاص بك بالانطفاء بشكل مفاجئ، فيجب عليك التأكد من أن النسخة المستخدمة نسخة كاملة أو مفعلة.
  5. يجب التأكد من أن البطارية المستخدمة في جهاز اللاب توب جيدة أو مثبتة جيدة في مكانها، لأنه بمجرد تحريك الجهاز تتحرك البطارية ويتم فصل الطاقة عن الجهاز.

إقرأ أيضاً : تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

وننصحك بحفظ ملفاتك وبياناتك الهامة على فلاشة أو قرص صلب ، في حال توقف جهاز اللابتوب الخاص بك عن العمل ، بمجرد نسخ جميع بياناتك احتياطيًا ، يمكنك إصلاح مشكلة توقف اللاب توب عن العمل ، دون فقد أي شيء!

2351 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *