محامي لم الشمل في السويد 2022

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 6 مايو 2022
محامي لم الشمل في السويد 2022

نقدم إليكم اليوم من موقع “حلبية” شرح عملية الاستفادة من محامي لم الشمل في السويد 2022، حيثُ تعتبر قوانين لم الشمل في السويد صارمة ومتغيرة من فترةٍ إلى أخرى تبعاً لقانون الهجرة السويديّ، وفي بعض طلبات وحالات لم الشمل تكون الشروط والظروف معقدة نوعا ما وتحتاج توكيل محامي هجرة في السويد للاستفادة من خبرته والمساعدة في عملية نجاح طلب لم الشمل.

  • يعتبر محامي لم الشمل في السويد ذات دور هام جداً في عملية قبول أو رفض طلب لم الشمل، حيثُ يمكن لمحامي الهجرة في السويد المساعدة بطلبات اللجوء ومتابعة جميع القرارات الصادرة من قبل مصلحة الهجرة السويدية، وتتميز عملية توكيل محامي هجرة في السويد بهدف متابعة طلبك الخاص بلم الشمل بأنه المحامي على دراية كافية بقرارات مصلحة الهجرة، ويستطيع اتخاذ القرارات بسرعة بسبب خبرته الكبيرة في مثل هذه الطلبات، من محامي اللجوء بالسويد، ونظراً لأهمية هذا الموضوع لدى الكثير من العرب المهاجرين وكثرة الاستفسارات والاسئلة عن طبيعة عمل ودور محامي لم الشمل في السويد، نستعرض لكم من موقع “حلبية” آخر قوانين لم الشمل في السويد 2022، بالإضافة إلى طريقة الاستفادة من خبرة محامي الهجرة في السويد، و أهم أسئلة لم الشمل في السويد، تابع معنا.

محامي لم الشمل في السويد

محامي لم الشمل في السويد

ذكرنا قبل قليل أن بعض طلبات لم الشمل في السويد قد تكون معقّدة نوعاً ما، وذات طروف صعبة قليلا، ولهذا قد يحتاج بعض الأشخاص بالاستعانة من خبرة محامي لم الشمل في السويد، حيثُ يعتبر توكيل محامي هجرة في السويد خطوة ضرورية وهامة من أجل متابعة الطلب في مصلحة الهجرة السويدية.

  • يجب التنويه أننا نتحدث هنا عن توكيل محامي هجرة من داخل السويد حصراً، حيثُ يعتبر توكيل محامي مقيم خارج السويد بهدف المساعدة في طلب اللجوء، أمر لا يجدي نفعاً، وهذا يعود إلى أن توكيل محامي هجرة إلى السويد مقيم خارج الدولة، لن يقدم الفائدة المرجوّة منه، ولن يستطيع متابعة الطلب في قسم مصلحة الهجرة، أما في الحالة الاخرى التي ننصح بها وهي توكيل محامي هجرة في السويد سوف يعمل بشكل مستعجل على إصلاخ اي أخطاء في حال صدور قرارات سلبية من قبل مصلحة الهجرة، وهذا بالطبع أمر هام بالنسبة إلى طالب اللجوء.

إليك أيضا: الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد 2022

  • نستطيع تقديم مثال بسيط عن الموضوع، في حالة تم رفض طلبك الخاص باللجوء إلى السويد، يمكن على الفور القيام بتوكيل محامي للمساعدة في الاجراءات بهدف قبول الطلب من جديد ومتابعة أسباب الرفض، حيثُ تكمن فائدة محامي لم الشمل في السويد بسرعة تقديم الطلب الخاص بالاستئناف على القرار إلى المحكمة، حيثُ ينص قانون الهجرة في السويد أنه يجب تقديم طلب استئناف قرار الرفض إلى المحكمة خلال فترة لا تزيد عن 21 يوم على الأكثر وإلا فإن القرار يصبح نهائي من غير رجعة.

محامي هجرة في السويد

محامي هجرة في السويد

يوجد فائدة كبيرة من توكيل محامي هجرة في السويد من الجنسية العربية، وهي السهولة الكبيرة في التواصل مع المحامي بسبب أنه يتحدّث باللغة العربية ولا تحتاج إلى مترجم للتواصل معه.

  • ولكن في حالة كانت لغتك الانجليزية ذات مستوى ممتاز، فتستطيع أيضا توكيل محامي سويديّ للقضية الخاصة بك، حيثُ يجب التنويه أن العدالة في السويد ذات مستوى عالي جدا، وجنسية المحامي الذي يتابع الطلب لا تقدم أي فائدة أو ضرر على القرار النهائي للمحكمة، أمّا الفائدة الوحيدة التي من الممكن أن يضمنها محامي لم الشمل في السويد هي سرعته في متابعة الاجراءات وخبرته في مجال التعامل مع قضايا اللجوء والهجرة إلى السويد.

ميزة توكيل محامي هجرة في السويد

– متابعة سريعة

يستطيع محامي الهجرة في السويد متابعة قرار رفض طلب اللجوء بسرعة كبيرة، ويستطيع أيضا تقديم طلب الاستئناف إلى المحكمة بشكلٍ صحيح وبمدة زمنية قصيرة، أما صاحب الطلب، فلن يتمكّن من تقديم نفس الاجراءت وبنفس السرعة وهذا بسبب نقص الخبرة وعدم الدراية بكافة قوانين لم الشمل في السويد الجديدة.

– خبرة عالية

كما يملك محامي اللجوء في السويد خبرة طويلة وعالية في قضايا الهجرة واللجوء إلى الدولة، ولهذا يكون دائما على معرفة بخطوته القادمة ومتى يتم تنفيذها، وهذا يتجسّد عندما يقوم المحامي بالتجهيز المسبق للوقائق والأوراق المطلوبة لدعم قرار استنئاف الرفض أو لمواجهة أي عقبة في طريق قبول الطلب النهائي.

قوانين لم الشمل في السويد 2022

قوانين لم الشمل في السويد 2022

عند تقييم طلب لم الشمل في السويد الخاص بك أو بعائلتك مع توكيل محامي هجرة في السويد أو بدون، يتم النظر إلى حجم الدخل الخاص بك للتأكد من تمكنك بالوفاء بتأمين متطلبات المعيشة، وهذا بناءً على حجم الأسرة أو عدد المتقدمين لطلب لم الشمل، وبالطبع يتم النظر إلى الراتب بعد خصم الضرائب المترتبة عليه، ومن الهام أن تملك ما يكفي من الاموال لتأمين مصاريف السكن، بالإضافة إلى مبلغ مالي يكفي للأشخاص الجدد الداخلين على الأسرة.

  • نستطيع أن نختصر الفكرة العامة الخاصة لقوانين لم الشمل في السويد بما يلي، أنه وبعد خصم تكلفة أجار المنزل الذي تدفعه بشكلٍ شهري، يجب أن يبقى بحوزتك ما يكفي من الأموال، لتأمين متطلبات الطعام والملابس والصحة العامة وفواتير الهاتف والكهرباء والتأمين على الأفراد وغيرها من المصاريف الأساسية لأفراد الأسرة كاملة.

متوسط الدخل الشهري في السويد

  • لشخص بالغ واحد فقط 5000 كرونة تقريبا.
  • لشخصين بالغين 8300 كرون سويدي تقريبا.
  • أيضا الطفل حتى عمر 6 سنوات 2700 ومافوق.
  • أما الطفل الذي يبلغ 7 سنوات وأكثر، فالمتوسط 3000 كرونة تقريبا.

اقرأ أيضا: دائرة الهجرة في السويد 2022

  • للراغبين بالإطلاع على كافة المعلومات ومعرفة البيانات المطلوبة الخاصة بتعبئة طلب لم الشمل في السويد .. يرجى الانتقال إلى صفحة مصلحة الهجرة السويدية من هــنــــا.

مدة لم الشمل في السويد

فقط في حالة حصولك على تصريح إقامة “كشخص يحتاج إلى حماية” أي لاجئ، سوف يستغرق الرد غلى طلب لم الشمل حسب قوانين لم الشمل في السويد حوالي سنة وشهر أو شهرين بدءاً من تاريخ استكمال ملف الطلب بشكلٍ كامل من قبل محامي لم الشمل في السويد.

أسباب رفض لم الشمل في السويد

أسباب رفض لم الشمل في السويد

في بعض الحالات يتم الاستفادة بـ محامي لم الشمل في السويد بسبب رفض طلب لم الشمل، وهذا يعود إلى بعض التفاصيل الدقيقة الموضوعة من قبل قوانين لم الشمل في السويد، لأن عملية لم شمل في السويد بالنسبة إلى الأسرة والأطفال، تعتبر قضية حسّاسة بشكلٍ كبير، وتعتمد مصلحة الهجرة السويدية على أن لا تقوم بارتكاب أي خطأ اثناء عمليات قبول الطلبات.

وعلى الرغم من استيفاء كلّ الشروط في بعض الأحيان، تأتي ردود طلبات لمّ الشمل في السويد بالرفض المطلق، وغالباً ماتكون الأسباب مجهولة إلى الحاصلين على الرفض، وإليكم الآن أهم أسباب رفض لم الشمل في السويد:

  • الشرط الأول والأساسي أن يكون المتقدم خارج السويد أثناء تقديم طلب لم الشمل.
  • أثناء المقابلات الشفهية أو داخل الطلبات، من الممكن أن تكون الأجوبة مختلفة لدى المتقدمين.
  • تبعاً إلى قوانين لم الشمل في السويد فإن الزواج من خلال الوكالة مرفوض.
  • أن يكون مكان سكن الأزواج مختلف عن بعضهما.
  • تقديم طلب لم الشمل في السويد بدون وجود جواز سفر.

أسئلة لم الشمل في السويد

أسئلة لم الشمل في السويد

يوجد بعض الاسئلة الأساسية التي يتم التشديد عليها عند إجراء مقابلة طلب لم الشمل في السويد، وإن الإجابة على هذه الاسئلة بشكلٍ صحيح ودقيق يرفع لك رصيدك بشكلٍ جيّد لدى مصلحة الهجرة في السويد أثناء إجراء المقابلة، ولهذا ولكي لا تتفاجئ بأحد هذه الاسئلة الاساسية نقدم لك في هذه الفقرة أسئلة لم الشمل في السويد الهامة:

  1. متى تزوجت وأين؟
  2. هل يوجد عقد خطوبة؟
  3. كم كان مهر الزواج؟
  4. ما هو اسم القاضي الخاص للمعاملة؟
  5. هل كان هناك حفلة خطوبة، وأين، وعدد الحضور تقريبيا؟
  6. كم كان عدد الحضور من طرف عائلتك ومن طرف عائلة الزوج؟
  7. هل تم تسجيل الزواج بشكلٍ رسميّ في محاكم بلدك؟
  8. هل تم الزواج برغبة الطرفين الحرة؟
  9. هل زوجك من عائلتك أصلا؟
  10. هل تم الزواج بناءً على علاقة حب قديمة؟ أم كان بشكلٍ عادات وتقاليد من قبل الأهل؟
  11. هل تم التقاط صور لحفلة الزواج؟ وفي حال لا لماذا؟
  12. ما هو اسم والدك؟ وما هو عمله الاصلي، وماهي جنسيته؟
  13. ما هو اسم والدتك؟ وما هو عملها الاصلي، وماهي جنسيتها؟
  14. أين يقيم والديك؟ ومع من؟
  15. كم عدد الاخوة؟ وما اسمائهم وماذا يعملون؟
  16. ما اسم زوجك وكم عمره وماهي جنسيته الاصلية؟
  17. ماذا كان يعمل في بلده الأصلي؟

تعتبر هذه أهم أسئلة لم الشمل في السويد والتي يجب تجهيز إجاباتها قبل الدخول أساساً إلى المقابلة، وننصحك بعدم التعرض للضغط أو الخوف أثناء المقابلة ولذا عليك التأكد تماماً من حصولك على إجابات دقيقة لهذه الاسئلة.

إلـى هـنــا نكون قد وصلـنا إلى نهاية مقالنا “محامي لم الشمل في السويد” حيثُ استعرضنا لكم في هذا المقال شرح قوانين لم الشمل في السويد 2022، وقدمنا لكم أيضا تفاصيل دقيقة عن محامي لم الشمل في السويد وكيف تستطيع الاستفادة من محامي هجرة في السويد، بالإضافة إلى ذكر أهم أسئلة لم الشمل في السويد التي يجب التركيز عليها.

519 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.