دائرة الهجرة في السويد 2023

كتابة: محمد كلش - آخر تحديث: 20 يوليو 2023
دائرة الهجرة في السويد 2023

يقدم إليكم موقع “حلبية” في هذا المقال تفاصيل آلية عمل دائرة الهجرة في السويد 2023، بالإضافة إلى موقع ورقم دائرة الهجرة في السويد، حيثُ تعد دائرة الهجرة السويدية أو كما تعرف بإسم مصلحة الهجرة في السويد، بأنها أهم المؤسسات الحكومية في الدولة، و هى المسؤولة عن رعاية قضايا اللجوء والهجرة.

  • حيثُ تعتبر دائرة الهجرة في السويد هى الجهة المسؤولة بشكلٍ تام ونهائي عن دراسة ومعاينة طلبات قضايا اللجوء التي يتقدم بها الاشخاص طالبي اللجوء السياسي او غيره، إلى مملكة السويد،
  • كما تعتبر أيضا هى الجهة النهائية التي تعطي قرار الرفض أو القبول في وضع طلبات اللجوء إلى السويد، بالإضافة أيضا إلى أنها هي مصدر تعديلات قانون الهجرة في السويد والتي تتغير من فترةٍ إلى أخرى، وسوف نتعرف معاً ضمن هذا المقال الشامل على رقم دائرة الهجرة في السويد، بالإضافة إلى تعريفكم برابط موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية، وآخر قرارات دائرة الهحرة السويدية الجديدة 2023.

دائرة الهجرة في السويد

دائرة الهجرة في السويد

  • تعتبر مصلحة الهجرة في السويد أو كما يطلق عليها اسم دائرة الهجرة السويدية، واحدة من أكبر وأهم المؤسسات التابعة للحكومة في دولة السويد، وتعد هي الطرف الوحيد المسؤول عن عمليات المتابعة ومعالجة القضايا المتعلّقة باللجوء والهجرة إلى دولة السويد.
  • إن الوظيفة الأساسية والرئيسية الهامة بالنسبة إلى دائرة الهجرة في السويد هي دراسة طلبات اللجوء المقدمة إلى الدولة، التي يعمل على تقديمها من قبل طالبي اللجوء إلى السويد، وعمليتها تتخلص بدراسة الطلبات والبتّ بالنتيجة النهائية لكل طلب، أي أنها المسؤولة عن رفض ووقبول طلبات اللجوء المقدمة إلى السويد.

اقرأ أيضا: الإقامة في السويد عن طريق الزواج

  • ومن الجدير بالذكر أيضا، أن مصلحة الهجرة في السويد هى الجهة المهتمّة والمختصة بمتابعة أسواق العمل في دولة السويد، والمسؤولة أيضا عن الاهتمام ومعالجة قضايا سوق العمل في الدولة بالنسبة للاجئين.

رقم دائرة الهجرة في السويد

رقم دائرة الهجرة في السويد

بالنسبة إلى رقم دائرة الهجرة في السويد، فإنها تملك العديد من الأرقام الخاصة بها، حيثُ يختلف الرقم من مدينة إلى أخرى أي من مركز لآخر، على الرغم من أن أغلب الأرقام نفسها وموحّدة، ولكنّها بشكلٍ عام تتبع إلى مراكز دائرة الهجرة المتنوعة في السويد والتي تنتشر في عدة مدن، إليكم الآن قائمة تضم ارقام دائرة الهجرة السويدية في مختلف مدن السويد:

  • رقم الهجرة السويدية “هيديمورا” 35 52 123 77 46+.
  • رقم دائرة الهجرة السويدية “بودن” 35 52 123 77 46+.
  • رقم ادارة الهجرة السويدية “غوتنبرغ” 35 52 123 77 46+.
  • رقم ادارة الهجرة السويدية “هوغسبي” 55 212 491 46+.
  • رقم دائرة الهجرة السويدية “نورشوبينغ”: 35 52 123 77 46+.
  • رقم دائرة الهجرة السويدية “سولنا” 35 52 123 77 46+.
  • رقم مصلحة الهجرة السويدية “مولندال” 35 52 123 77 46+.
  • رقم الهجرة السويدية ف”كارلستاد” 35 52 123 77 46+.

شاهد أيضا: شروط الحصول على قرض شراء منزل في السويد 2023

موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية

موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية

  • أطلقت دائره الهجرة في السويد موقع إلكتروني خاص بها بهدف تسهيل عمليات طلب اللجوء ومتابعة الطلبات بشكلٍ إلكتروني، حيثُ بإمكانك تصفّح موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية بشكلٍ رسميّ بدون استعمال مترجم وبإمكانكم أيضا تصفّحه بأكثر من 20 لغة متعارف عليها، و من أهم اللغات الموجودة على الموقع هي اللغة الانجليزية والعربية والفرنسية والسويديّة بالطبع. حيثُ يمكنكم الدخول وتصفّح موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية من خلال الضغط هـنـا
  • ومن الجدير بالذكر أيضا، أنه قد تم تصميم وطرح هذا الموقع الإلكتروني بهدف تخفيف أعباء التنقلات وزيارة مراكز الهجرة التابعة لمصلحة الهجرة في السويد، بالإضافة إلى تسهيل عمليات طلب اللجوء بالنّسبة إلى الوافدين حديثاً إلى دولة السويد. وفي حال كنت تملك أسئلة حول عملية سير ومتابعة الأمور في مملكة السويد أو تساؤل خاص حول طيرقة تقديم طلب لجوء إلى السويد “على سبيل المثال لا الحصر” فسوف يتوجب عليك على الفور توجيه هذه الأسئلة المتعارف عليها إلى السلطة المسؤولة عنها عبر الموقع الرسميّ.

إليك أيضا: متى تسقط الإقامة في السويد

  • بالمجمل واختصاراً لما سبق فإن موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية سوف يسهّل عليك ما يلي، في حال كان لديك اسئلة متعلقة باللجوء إلى دولة السويد، أو تساؤلات حول عملية الهجرة أو تصريح العمل والإقامة وغيرها من الأمور المتعلقة بعملية الهجرة، فيتوجّب عليك فوراً التوجّه إلى مصلحة الهجرة في السويد (Migrationsverket) عبر موقعها الالكتروني “المذكور سابقا” وهذا لأنها تعتبر هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن النظر في طلبات لجزء الاشخاص الذين يرغبون بالاستقرار في دولة السويد، أو مثلاً الراغبون بالمجيء بهدف الزيارة فقط، أو طلب حماية سياسية من الاضطهاد أو امتلاك الجنسية السويدية.

شاهد أيضا: نظام الضرائب في السويد 2023

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2022

  • قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023، حيثُ بدأ تطبيق قانون الهجرة الجديد في السويد عام 2022 يوم 20 يوليو، حيثُ تم الإلزام بتطبيق التعديلات الجديدة على مرسوم الهجرة واللجوء التشريعي الذي كان مؤقتا، أو ما يسمىبين الناس بقانون “الأجانب” في السويد، وذلك بعد أن قام البرلمان السويدي بإقرارها يوم 22 يونيو عام 2021.

إليك أيضا: الاوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السويد

  • من الجدير بالذكر أن القانون قد جاء في مصلحة المهاجرين فعلياً وليس العكس، وفقاً لمدير مصلحة الهجرة في السويد “ميكائيل ريبينفيك” والذي قال في تصريحه لوسائل الإعلام المحلية: “إن هذه التغييرات في قانون الهجرة في السويد واسعة، وسوف تؤثر فعلياً على جميع المتقدمين باللجوء لنا، وبطرق مختلفة تماما فيما بينهم، وهذا بالاعتماد على نوع الإقامة لدى الشخص، بالإضافة إلى مدة التصريح”.

قانون الهجرة الجديد في السويد 2023

بعد إعلان قانون الهجرة الجديد في السويد الذي تم إصدار عام 2021، نلاحظ أن حكومة السويد تعمل على وضع أدىى مستوى مقبول لقوانين الهجرة ضمن دول الاتحاد الاوروبي، وهذا بسبب واضح، وهو ألا تعود دولة السويد بلد جذاب بالنسبة إلى اللاجئين حول دول العالم. ونستطيع تأكيد كلامنا من خلال شدة صرامة القوانين الموضوعة ضمن قانون الهجرة الجديد في دولة السويد.

  • يُذكر أن البرلمان السويديّ كان قد أقر قانون الهجرة الجديد في الدولة، والذي ينّفذ ويطبّق تحت اسم “قانون الأجانب” بواسطة موافقة جميع الأحزاب الاتفاقية في الدولة: الاشتراكي، البيئة، الوسط، الليبرالي، بالإضافة أيضا إلى حزب اليسار، وهذا بالطبع أن لديهم أغلبية برلمانية في الحكومة.
  • حيثُ قد خضع القانون إلى نقاشاتٍ طويلة جداً ومتشعبة بين الأحزاب، حيث كانت الأحزاب اليمينية “المعارضة” تبغي أن يكون قانون الهجرة الجديد وتعديلاته، ذات مستوى صرامة أعلى، وفي نفس الوقت ترى الاحزاب اليسارية في السويد أن القانون الجديد صارم فعلاً على وضعه، وسوف يعمل على التصعيب من وضع اللاجئين في السويد.

إلى هـنا نصل إلى موضوعنا حول “دائرة الهجرة في السويد” حيثُ ذكرنا لكم رقم دائرة الهجرة في السويد، بالإضافة أيضا إلى ذكر رابط موقع دائرة الهجرة في السويد باللغة العربية، وقمنا أيضا بالتذكير بآخر قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023وتفاصيل قانون الهجرة الجديد في السويد.

1691 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *