ما هي فيتامينات كورونا

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 31 أكتوبر 2021
ما هي فيتامينات كورونا

فيتامينات كورونا أصبحت حديث الجميع بعد انتشار هذا المرض وتفشيه في كافة المناطق على المستوى العالمي، وأصبحت الأنظار جميعها موجهة إلى تعزيز المناعة من خلال الحصول على بعض أنواع الفيتامينات التي تساعد الجسم أن يتغلب على هذا الفيروس، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين (أ ) و(د) و(سي) ، وسوف نتحدث عنهم بالتفصيل.

فيتامينات كورونا للوقاية من المرض

فيتامينات الوقاية من كورونا

أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أن هناك مجموعة من الفيتامينات يمكنها الوقاية من فيروس كورونا، وأهمها:

فيتامين ( أ)

يعتبر من الفيتامينات التي تلعب دور كبير في جسم الإنسان، لأنها تساعد خلايا الجسم على أن تنمو وتتطور بالإضافة إلى دوره الهام جدًا في تقوية الجهاز المناعي، كما أن له العديد من الأدوار الأخرى في جسم الإنسان مثل علاج جفاف البشرة وعلاج مشاكل الخصوبة، وتأخر النمو عند صغار السن.

مصادر فيتامين ( أ)

حتى نتمكن من الحصول على النسبة الكافية من فيتامين أ هناك الكثير من المصادر من الأغذية والأطعمة المتاحة التي يمكن الحصول عليه من خلالها، وأهمها الفواكه الصفراء مثل الخوخ والمشمش والجزر والخيار، والبرتقال والحليب بجميع مشتقاته، والكبد وزيت السمك والبيض بالإضافة إلى الخضار ذو الأوراق الخضراء الغامقة مثل البروكلي أو السبانخ، جميع هذه الأطعمة من المواد الغنية بفيتامين أ.

فيتامين (د)

فيتامين دال هو الهرمون الذي يتمكن الجسم من إنتاجه عندما يتعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، ويمكن للجسم أن يحصل عليه من بعض أنواع الأطعمة فهو من الفيتامينات الضرورية والمهمة جدًا، لأن نقصه يسبب العديد من المشكلات والأمراض إلى جسم الإنسان له دور فعال في تقوية العظام، وحماية الجسم من الأمراض الخبيثة، كما أنه يحمي القلب من السكتات، ويساعد في الوقاية من فيروس كورونا، ويقي من مرض السكري والسكتات الدماغية.

مصادر فيتامين (د)

 يستطيع الأفراد أن يحصلوا على كمية كبيرة من فيتامين د من خلال تعرضهم إلى أشعة الشمس في فترة الصباح الباكر، كما أن هناك أطعمة تحتوي على هذا الفيتامين بنسب مرتفعة مثل السلمون والسردين والتونا، بالإضافة إلى أنواع الأجبان المختلفة والزبادي والبيض، كما نجد هذا الفيتامين في كبد الأبقار بنسبة مرتفعة.

فيتامين (سي)

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة جدًا للجسم، والتي تحمي القلب من التعرض إلى تصلب الشرايين، كما أنه مفيد لضغط الدم، ويحمي الجسم ويقي الجسم من معدلات الإصابة بمرض السرطان، ومفيد للشعر وللوقاية من الانفلونزا والبرد، ويقوي مناعة الجسم فيساعده على أن يحارب الفيروسات والبكتريا، وأهمها فيروس كورونا المستجد الذي يسبب الكثير من الهلع والخوف للأفراد.

مصادر فيتامين (سي)

 هناك أطعمة كثيرة غنية بهذا الفيتامين، وأهمها الفلفل الحار ذو اللون الأخضر أو الأحمر بالإضافة إلى الفلفل الأصفر الحلو، كما أن الجوافة تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي.

 بالإضافة إلى الزعتر الذي يحتوي على كمية تساوي ثلاثة أضعاف كمية فيتامين سي التي تتواجد في البرتقال، كما يمكن أن نجد هذا الفيتامين في البقدونس والكرنب والكيوي والبروكلي والليمون والبرتقال.

فيتامينات طبيعية تقوي المناعة لمواجهة كورونا

فيتامينات طبيعية تقوي المناعة لمواجهة كورونا

قام العديد من الأطباء بنصح الأفراد بتناول الأغذية الطبيعية التي تحتوي على نسب مرتفعة من الفيتامينات، وخاصة التي تساعد الجهاز المناعي في مواجهة الفيروسات حتى يتمكن الأفراد من وقاية أجسامهم من الإصابة بهذا الفيروس اللعين، كما أن الفيتامينات تساعد المرضى من التعافي من هذا الفيروس.

طرق أخرى للوقاية من فيروس كورونا

طرق أخرى للوقاية من فيروس كورونا

  • البقاء على مسافة من الآخرين، وخاصة في أماكن التجمعات.
  • غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون مع استخدام المعقمات والمطهرات.
  • عند الخروج إلى الأماكن العامة من الضروري ارتداء الكمامة.
  • الابتعاد عن لمس العين أو الأنف أو الفم قبل تعقيم الأيدي.
  • تطهير وتنظيف الأسطح بشكل متكرر.

دواء الفياجرا أشيع الأسئلة والنصائح

857 مشاهدة