كريم علاج حروق الشمس و أهمية كريم علاج حروق الشمس

كتابة: aya saad - آخر تحديث: 22 ديسمبر 2020
كريم علاج حروق الشمس و أهمية كريم علاج حروق الشمس

ازدادت مؤشرات البحث في الآونة الأخيرة حول أفضل كريم علاج حروق الشمس نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عن المعتاد والتي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، وبالطبع تحرص السيدات دومًا أن تظل بشرتها ذو نضارة وحيوية، لذا أعزائي القُراء سوف نتطرق إلى هذا الموضوع بصورة مُفصلة من أجل التعرف على سُبل حماية البشرة وبعض النصائح الهامة حول حماية الجسم من أضرار التعرض لحروق االشمس.

أهمية كريم علاج حروق الشمس

ازدادت أهمية كريم علاج حروق الشمس بسبب الأثار السلبية التي تسببها أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة وخصوصًا في فصل الصيف إلي أضرار كثيرة على بشرة وجلد الإنسان وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم أهمية هذا الكريم :

  • يحمي كريم علاج حروق الشمس من القرح والبقع التي تظهر على الجلد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر وبشكل مباشر.
  • يقي من تغيير لون الجلد من اللون الأبيض إلى اللون الأسمر والأسود حيث يكون طبقة على الجلد تكون عازلة بين الجلد وبين الشمس فلا تصل الشمس إلى الجلد بطريقة مباشرة.
  • كما أنه مفيد لأصحاب البشرة الحساسة التي تتأذي من أشعة الشمس وقد يصاب أصحاب البشرة الحساسة بضربة شمس فيحمي هذا الكريم من الإصابة بضربة الشمس.
إقرأ أيضاً  معلومات عن السياحة في الأرجنتين بوينس آيرس

مميزات كريم علاج حروق الشمس

تتعدد المميزات الخاصة بعلاج حروق الشمس وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم أبرز المميزات :

  • يقوم بمعالجة الأثار السلبية التي نتجت من أشعة الشمس، وصنع طبقة فوق الجلد تكون واقية له من الشمس ومن الحروق التي تنتج عنها عند التعرض للشمس لفترة طويلة.
  • عند الذهاب في المصايف والذهاب على الشاطئ يجب أنه يكون معك هذا الكريم وذلك لأنه يحميك من القرح التي تظهر على الجلد بسبب الجلوس على الشاطئ لفترة زمنية كبيرة.
  • كما أن الأطباء قد نصحت بشكل عام الأشخاص الذين يعانون من حساسية أو مرض جلدي أن يستخدموا كريم علاج حروق الشمس قبل التعرض للشمس لفترة طويلة لكي يحموا نفسهم من الإصابة بكثير من الأمراض الجلدية.
إقرأ أيضاً  أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

أضرار أشعة الشمس على جلد الإنسان

أظهرتالدراساتأن التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مستمر في وقت الظهيرة أنها تسبب الكثير من الأمراض التي سوف نوضحها في النقاط التالية :

  • أثبتت الدراسات أن الأشعة تحت الحمراء التي تَصدر من الشمس بإصابة الإنسان بسرطان الجلد، لذا نصح الأطباء بعدم التعرض للشمس في فترة الظهر بشكل مستمر.
  • يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلي زيادة مرض البهاق لدي المرضي الذين يعانون من هذا المرض ويجب أن يبتعد أصحاب هذا المرض عن الشمس في الأيام التي فيها حرارة الجو مرتفعة وعدم التعرض للشمس بطريقة مباشرة.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر يؤدي إلى حدوث ضربة شمس على الإنسان قد يؤدي إلى الموت على الفور، لذا يجب تجنب أشعة الشمس لفترة طويلة لعدم الإصابة.
  • يؤدي التعرض للشمس بشكل مباشرة لمدة شهر من ساعة إلى اثنان قد يؤدي إلى حدوث طفح جلدي للإنسان ويصعب علاجه في المستقبل.
إقرأ أيضاً  باركنسون .. ما هي طرق العلاج الدوائي والجراحي المتوفّرة له حالياً؟

نصائح للعلاج من حروق الشمس

ولكي تحمي نفسك وتعالج نفسك من الأضرار التي قد أُصبت بها عليك اتباع النصائح التي ستذكر في النقاط التالية :

  • أهم نصيحة حاول عدم النظر إلى الشمس بشكل مباشر، وعدم التواجد في الشمس لفترات طويلة من الزمن.
  • عند تعرضك للشمس لمدة ساعة عند إذا يجب عليك الاستحمام بالماء البارد لكي تتجنب الاصابة بضربة شمس.
  • عند الذهاب في المصايف أو إذا كان عملك في الأماكن الصحراوية فينبغي عليك استخدام كريم الحروق لوقاية نفسك وجلدك من الأمراض التي قد تسببها لك هذه الأشعة.
308 مشاهدة