كيفية الربح من بلوجر 2022

كتابة: نور أنس طيارة - آخر تحديث: 21 فبراير 2022
كيفية الربح من بلوجر 2022

تطور عالم الإنترنت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، مما جعل الأعمال أيضًا تتطور ليحتل العمل على المواقع والمدونات مكانًا كبيرًا وأساسيًا في جني الأرباح، وفي مقالنا اليوم سنقدم لك شرحًا كافيًا عن كيفية الربح من بلوجر 2022 لتدخل عالم الأعمال المعاصر، فلا جهد كبير بعد اليوم للحصول على الأرباح، يكفي أن تملك عقلًا تجاريًا يعرف كيف يكسب المال من الإنترنت.

كيفية ربح المال من بلوجر 2022

كتابة المقالات في بلوجر

تعد كتابة المقالات من أساسيات الربح في بلوجر 2022 لأنها التي تجلب المشاهدات وبالتالي الأرباح، ولكن الجدير لنا ذكره أن المشاهدات تكثر عندما يكون المقال متصدرًا جوجل ولا يمكن أن يتصدر من دون أن يكون لديك علم بقواعد السيو العالمية ليظهر مقالك في النتائج الأولى من البحث،  والأهم أن يكون المقال حصري وغير منسوخ أبدًا، ومن أهم الشروط ألا يقل مقالك عن ال1000 كلمة ليظهر في جوجل، وحتى إن كنت لا تجيد الكتابة فلا داعي للقلق لأننا سنعلمك الربح من دون امتلاك خبرة! ما عليك إلا أن تبحث عن المواقع التي انتهت استضافاتها والتي قام أصحابها بالتخلي عنها وتنسخ منها ما تريد من المقالات التي توافق المجال الذي تنشر به. ولنقوم بهذه العملية إليك الخطوات بالتفصيل:

  1. قم بالدخول إلى موقع expireddomains.
  2. ابحث عن النطاقات المنتهية واختر المقالات التي تناسبك مواضيعها.
  3. ادخل إلى موقع  Web Archive  وقم بنسخ رابط النطاق الذي تريده، لتحصل على المحتوى.
  4. وكما ذكرنا سابقًا ليتصدر موقعك لا بد من حصرية المقالات لهذا يجب التأكد من عدم النسخ من خلال استعمال الأداة التالية  Plagiarism Checker، فقط قم بنسخ المقال أو رابط المقال لتعطيك النتائج الدقيقة.

اختصار الروابط

يتساءل الكثير من الناس هل يمكن لنا الربح بدون حساب ادسينس؟ وطبعًا سنجيب عن السؤال بكل تفصيل، حيث يمكن لك الربح بكل سهولة بدون الاستعانة بشركة جوجل ادسنس ويكون ذلك من خلال اختصار الروابط الخارجية في الموقع الخاص بك، ويكون ذلك عبر أحد المواقع الربحية التي تعطي مالًا مقابل هذا.

الربح عبر افلييت

يمكنك ضم موقعك إلى إحدى الشركات المعروفة للتسويق بالعمولة مثل افلييت أمازون المشهورة والمعروفة بصدقها، ويكون ذلك من خلال وضع روابط شراء المنتجات التي تكون في أمازون داخل مدونتك وكتابة شرح عن هذه المنتجات ليقوم الزائرون بمعرفتها وشرائها وكل مبيع عبر الرابط الذي وضعته سيكسبك المال. لهذا ليس من الضروري هنا أن تمتلك رأس مال خاص بك يكفي أن يكون  عقلك تجاريًا.

نبذة عن كيفية الربح من بلوجر 2022

كيفية الربح من بلوجر 2022

لتتمكن من معرفة كيفية الربح من بلوجر 2022 لا بد لك من معرفته أولًا حيث يعد البلوجر خدمة إلكترونية متاحة عبر الإنترنت بدون دفع أي رسوم، وتكون مواقع البلوجر مملوكة لجوجل الشركة الأمريكية المعروفة، والبلوجر عبارة عن نظام يقوم بنشر المدونات الإلكترونية من خلال مواقع الويب. وبمعنى آخر، خدمة تُمكن المستخدم من إنشاء مدونة بشكل مجاني بدون دفع أي شيء أبدًا، حيث ستتمكن من كتابة ونشر ما تريده، من خلال موقع البلوجر المجاني بشكل كامل.

ولكن الجدير بالذكر أن رابط المدونة سيكون مستضافاً مع رابط فرعي هو blogspot.com، بمعنى آخر كون مرافقاً لرابط مدونتك التي تريد إنشائها، ويمكن إزالتها عندما تدفع وتشتري نطاق مدفوع بواسطة الشركات المختصة باستضافة المواقع الإلكترونية وبالطبع يوجد الكثير من الخدمات والشركات الأخرى التي تمكنك من حجز نطاق خاص بمدونتك.

أشهر مدونات البلوجر 2022

الكثير من المواقع المشهورة قامت بإنشاء مواقعها عبر مدونات أو نظام تشغيل البلوجر، أسوة بالنظام الشهير الوردبريس الذي يعد غنيًا عن التعريف والذي يمكنك من التحكم بشكل كلي بالموقع الخاص بك وإضافة الصور، ومقاطع الفيديو التي تريدها، وكتابة المحتوى الإلكتروني الذي يعد أساس المدونات وغيرها من الأشياء الأخرى.

ومن أشهر مدونات البلوجر على مستوى العالم:

  • مدونة Techcrunch.
  • المدونة Venture Beat.
  • Tuts Plus.
  • Timothy Sykes.
  • Perez Hilton.
  • المدونة Mashable.

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

للربح من بلوجر 2022 بعد تعلمنا كيفية الربح من بلوجر، عليك البدء بإنشاء المدونة بإتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب أولًا إلى رابط موقع بالبلوجر الأساسي أنقر هنا عبر المتصفح في أي نظام ويندوز لديك وأي نوع متصفح سواءً جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أوبرا. اعتمد على متصفح الحاسوب الخاص بك لأنه لا يفضل استخدام متصفح الهاتف المحمول.
  2. قم بالنقر على خيار على خيار (أنشئ مدونتك) الموجود في واجهة موقع البلوجر.
  3. أكتب حسابك الجيميل وكلمة السر الخاصة بك لتقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع.
  4. بعد أن يتم تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب أو إنشاء حساب في حال عدم وجوده، قم بملئ البيانات الخاصة بمدونة المجانية التي ستصبح ملكك.
    • في مربع اسم النموذج قم بكتابة اسم المدونة الخاص بك واختر اسمًا ملفتًا ويدل على نشاطك الذي ستمارسه.
    • أكتب رابط المدونة الذي تريده، والجدير بالذكر أن الرابط يكون فريد من نوعه ويمكن للأشخاص زيارة مدونتك عبره، لهذا أنشره عبر السوشال ميديا.
    •  الآن اختر المظهر الأجمل والذي يناسب نشاطك من بين عدة قوالب مجانية متاحة لديك، ويكون هذا المظهر الذي ستظهر به مدونتك عبر موقع الإنترنت عندما يراها الناس، فهل ما زلت متحفز لتحقيق الربح من بلوجر 2022؟
    • في نهاية الأمر قم بالنقر على إنشاء المدونة.
    • الآن سيكون بإمكانك تسجيل الدخول لمدونتك والبدء في إداراتها والعمل عليها، حيث يمكنك فتحها بكتابة الرابط الخاص بها والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور .

شروط الربح من بلوجر 2022

يجب عليك الالتزام بشروط عديدة لتتمكن من الربح من بلوجر، ولا تقلق أبدًا لأن الشروط تكون سهلة بشكل كبير ويمكن تحقيقها، وإليك هذه الشروط:

  • أولًا بالتأكيد لتربح لا بد من وجود مدونة خاصة بك على بلوجر، أظن أنه أمر مفروغ منه عزيزي القارئ، لكن الأهم أن تختار مجال معين لمدونتك وتضع خطة ولا تنشأها وأنت لا تعرف ماذا ستفعل بها. ومثالًا على ذلك المدونات الخاصة بالمحتوى الطبي لا ينفع أن ننشر عليها آخر صيحات الموضة.
  • ثانيًا هل ننشئ مدونة وننتظر أن يهطل الربح من السماء؟ بالطبع لا فهنا تأتي الخطوة الثانية ألا وهي البدء بإضافة محتوى خاص بك في المجال الذي قمت باختياره.
  • التخصص أولًا وأخيرًا هو ما يجعل موقعك مميز بالتأكيد يمكنك التنويع لكنه يولد لديك التشتت ولا يجعل إبداعك وطاقتك تتركز في مكان واحد.

“استمر”، لا نصيحة أثمن من هذه في طريقك للنجاح وتحقيق الاستقلال المادي، لا تعتمد على بلوجر في كسب رزقك في البداية بل اجعلها مصدر ثانوي لأنك حتمًا تحتاج وقتًا ليكبر موقعك ويصبح داخله محتوى ملفت، على كل حال إن لم تملك وقتًا فوض هذه المهمة لكاتب محتوى، ستدفع له في البداية لكن تأكد أنك تستثمر أموالك.

ربط بلوجر بحساب جوجل ادسنس

ربط بلوجر بحساب جوجل ادسنس

  1. اذهب إلى هذا الرابط، وضع داخله رابط مدونتك وقم بالموافقة على الشروط المكتوبة ومن ثم سيذهب طلبك للمراجعة لدى جوجل.
  2. إذا كانت مدونتك مستوفية للشروط سيأتيك إيميل عبر بريدك الإلكتروني وتتم الموافقة.
  3. إذا تم الرفض يمكنك معاودة الإرسال مرة ثانية والانتظار.

في النهاية قدمنا لك جميع ما يلزمك عن كيفية الربح من بلوجر 2022، فما عليك إلا أن تبدأ في وضع الخطة الخاصة بموقعك الذي تريد إنشاءه مع وضع أساسيات وزمن محدد وخطة نشر، لأن التخطيط يجعلك تصل لهدفك أسرع من العشوائية بكثير.

417 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *