كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 23 يناير 2022
كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري، سنوضح لكم اليوم في مقالنا كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري. حيث يعتبر البنك الأهلي المصري من أهمّ وأقدم البنوك المصرية وله فروع كثيرة في داخل مصر وخارجها. ويعدّ إدخال كود المستخدم ضروري للحصول على خدمات البنك الأهلي والتي يتم من خلالها تقديم التسهيلات والخدمات للعملاء.

البنك الأهلي المصري

كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

تأسس البنك الأهلي المصري في عام 1898 ويملك فروع كثيرة في جميع المحافظات المصرية والخارج أيضًا ويصل عددها إلى 267فرع. وكل هذه الفروع تعمل على تلبية المعاملات المصرفية للعملاء بشكل مستمر والحفاظ على ثقتهم. يهدف البنك الأهلي إلى تنمية الاقتصاد القومي في مصر بشكل مباشر وغير مباشر ليواكب الاقتصاد العالمي. حيث أنّه يساهم في بناء المشاريع القومية للمشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة المشاريع الاقتصادية بشكل أكبر.

الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري

حيث أنّه فيما يلي أهم الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري:

  • الاشتراك في خدمة الأهلي نت.
  • إمكانية الحصول على بطاقة مسبقة الدفع.
  • سحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • توفير خدمة عملاء البنك الأهلي على مدار 24 ساعة لاستقبال استفسارات وشكاوى العملاء.

وسوف نعرّف لكم كود المستخدم “NBE ID” حيث أنّه اسم الدخول الذي يستخدمه العميل للدخول إلى البنك. وسيتم في الأسطر القادمة من خلال مقالنا في موقع حلبية التعرف على الخطوات اللازمة للحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري.

كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

  • يحرص البنك الأهلي المصري على المشاركة في المجالات المصرفية والعلمية وكذلك الاجتماعية. لذلك قام بإنشاء خدمة الأهلي نت وسنوضح فيما يلي كيفية الحصول على الكود. حيث يمكنك الاشتراك في خدمة الأهلي نت من خلال الدخول على موقع البنك الأهلي المصري ومن ثم اختيار الخدمات الذاتية. وبعد ذلك عليك القيام بإدخال رقم هويتك الشخصية وهاتفك المحمول. وبمجرد التسجيل سوف تصلك رسالة تتضمن رمز التأكيد من أجل التحقق من البيانات التي قمت بإدخالها. حيث أنّه سوف يظهر لك البريد الإلكتروني المسجل في البنك عند كتابة رمز التحقق. وذلك لاستقبال كود المستخدم الخاص على بريدك الإلكتروني.
  • سيتم الانتهاء من تنفيذ إجراءات الاشتراك في خدمة الأهلي نت خلال يومين. ومن ثم يصل كود المرور وكود المستخدم حتى يتم استخدامهما لاحقًا من أجل الدخول في الخدمة. أو يُمكنك الحصول على الكود بشكل مباشر من خلال الاتصال بالبنك الأهلي على الرقم 19623. سوف يتم من خلال رقم الهاتف المحمول إرسال كلمة المرور لخدمة الأهلي نت وكذلك معرف المستخدم على عنوان بريدك الإلكتروني. وفي حال رغبتك بتحديث المعلومات يرجى تنزيل “نموذج تحديث المعلومات”.

خدمة الأهلي نت

خدمة الأهلي نت

  • اهتم البنك الأهلي المصري بتقديم خدمة الأهلي نت من خلال الإنترنت لتسيير معاملات العملاء. وذلك في ظل ما يعانيه العالم بسبب جائحة كورونا التي منعت الناس من القيام بأعمالهم وتسيير معاملاتهم مباشرةً. لذلك كان ظهور خدمة الأهلي نت جذابًا جدًا للعملاء. كما أنّ دفعهم لزيادة تعاملهم مع البنك الأهلي المصري دون الذهاب إلى البنك أو أحد فروعه. قام البنك الأهلي بالإعلان عن خدمة الأهلي نت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
  • كما قام بتقديم شرح مفصل حول خطوات الاشتراك في خدمات البنك الإلكترونية كافة. حيث يقدم البنك الأهلي المصري خدمات إلكترونية عديدة للمواطنين، ومن هذه الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها هي خدمة الأهلي نت. وتعتبر هذه الخدمة من أكثر خدمات البنك الأهلي المصري تميزًا ومساعدةً للمواطنين في أشياء عديدة.

حيث يقدم البنك الأهلي من خلال هذه الخدمة الميزات التالية:

  • يتيح إمكانية شراء الشهادات بمختلف أنواعها.
  • يوفر البنك الأهلي تعديل أو كسر حسابات الودائع.
  • يمكن من خلال البنك الأهلي عرض ملخص للمعاملة يتضمن الرصيد الحالي والرصيد المتاح والتاريخ الذي يستحق فيه الدفع.
  • إمكانية فتح حساب فرعي في البنك.
  • يوفر ميزة تحميل كشوفات حساب البطاقة الائتمانية الشهرية.
  • تسديد مدفوعات بطاقات الائتمان.
  • يتيح الاستعلام عن كل المدفوعات التي لم يتم سدادها.
  • إمكانية الاستعلام عن معاملات الشهر الحالي.
  • التسجيل في خدمة الأهلي نت

بعد أن وضحنا كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري وعرفنا خدمة الأهلي نت. يمكنكم الآن الدخول على هذه الخدمة من خلال زيارة موقع البنك الأهلي المصري على الإنترنت. ومن ثم يتم اختيار خدمة الأهلي نت للأفراد AHLY NET، والقيام بعد ذلك بتسجيل الدخول في هذه الخدمة باتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام بإدخال كود المُستخدم والذي يتكون من ثمانية أرقام، ويتم استلامه من الفرع مسبقًا. ومن ثم يتم إرساله على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ليقوم بإدخاله.
  2. يجب اختيار اللغة في حال كانت عربية أو إنجليزية.
  1. القيام بالضغط على زر تسجيل الدخول لخدمة الأهلي نت.
  2. يجب عليك اختيار كلمة المرور المناسبة وإدخالها، ومن ثم إدخالها مرة ثانية مع الانتباه لضرورة أن تكون متطابقة.
  3. يتم بعد ذلك اختيار Login للتأكيد على كلمة المرور.
  4. بعد قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة ينبغي الموافقة عليها.
  5.  يمكنك إضافة صورة لحسابك إن رغبت بذلك.
  6. بعد ذلك يمكن اختيار سؤال سري من بين الأسئلة التي تظهر أمامك على الشاشة والإجابة عليه. وذلك لمتابعة التسجيل، مع الانتباه لضرورة حفظ هذه الإجابات وتذكرها لاحقًا في حال الحاجة إلى استرجاع كلمة المرور إذا تم نسيانها.

مميزات خدمة الأهلي نت

يمكنك من خلال خدمة الأهلي نت القيام بعمليات مصرفية عديدة بدون جهد وعناء الذهاب إلى أحد فروع البنك الأهلي وسنوضح فيما أهلي أهم مميزات خدمة الأهلي نت:

  • تتيح هذه الخدمة تحويل الأموال بين الحسابات المختلفة.
  • يمكن من خلال الأهلي نت شراء شهادات الاستثماربالإضافة إلى ربط الودائع أو حلّها.
  • إمكانية القيام بمراجعة الأرصدة البنكية والودائع.
  • يمكن عن طريق خدمة الأهلي نت التبرع للجهات المسجلة على الخدمة.

المواعيد الرسمية لعمل البنك الأهلي المصري

  • يبدأ العمل في فروع البنك الأهلي المصري من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا يوميًا باستثناء يومي الجمعة والسبت.
  • يوجد بعض فروع البنك الاهلي يستمر العمل بها طول أيام الاسبوع مثل الفروع ضمن المولات الكبيرة على سبيل المثال فرع كايرو فيستيفال سيتي. بينما يتم العمل في فرع مطار القاهرة الدولي خلال كافة أيام الأسبوع.
  • أمّا بالنسبة للفروع الإلكترونية فالعمل يبدأ من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً. وذلك باستثناء يوم السبت من الثانية ظهرًا حتى السابعة مساءً.

نسيات كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

نسيات كود المستخدم في البنك الأهلي المصري

  • في حال نسيت كود المستخدم في البنك الأهلي المصري، يمكنك التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي أو الاتصال بخدمة العملاء. حيث يجب أن تقوم بطلب إعادة إرسال كود المستخدم وكلمة المرور الجديدة على رقم هاتفك المحمول. بينما إذا كنت ترغب بتغيير اسم المستخدم عليك الدخول إلى خدمة الأهلي نت واختيار تغيير اسم المستخدم. ومن ثم قم بإدخال اسم المستخدم الجديد واختيار تأكيد. ستظهر لك بعد ذلك رسالة بأنّه تمّ تغيير اسم المستخدم.

قد وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا حول كيفية الحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني. ونتمنى أن نكون قدّمنا لكم كل المعلومات الضرورية للحصول على كود المستخدم في البنك الأهلي المصري. وننصحكم في التعامل مع البنك الأهلي المصري والتمتع بميّزاته.

232 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.