أهم المعلومات عن السياحة في سيدني 2023

كتابة: Rasheed - آخر تحديث: 3 سبتمبر 2023
أهم المعلومات عن السياحة في سيدني 2023

 السياحة في سيدني … مدينة سيدني Sydney من أهم المدن الأسترالية، وهي العاصمة الإدارية لها، تقع في ولاية نيو ساوث ويلز، ولدينا العديد من معلومات عن سيدني في هذا التقرير الشيق، تعد مدينة سيدني أقدم وأعرق مدينة في قارة أستراليا، حيث تم اكتشافها عام 1788، وهي من اجمل المدن السياحية في العالم.

معلومات عن سيدني

معلومات عن سيدني

تعد مدينة سيدني من أكثر المدن السياحية شهرة في أستراليا، فهي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة، بالإضافة إلى شهرتها بالشواطئ المميزة، وتعد أكبر مركز تجاري واقتصادي وثقافي في أستراليا، يوجد بها العديد من الأحياء العربية يسكن بها الوافدين من لبنان والعراق ومصر وسوريا ودول المغرب العربي.

موقع مدينة سيدني الجغرافي

تقع قارة أستراليا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، وهي أكبر جزر العالم، يحيط بها البحار والمحيطات من جميع الاتجاهات، بينما تقع مدينة سيدني في ولاية نيو ساوث ويلز في الجنوب الشرقي من قارة أستراليا، يبلغ عدد سكانها حوالي 4.57 مليون نسمة.

شاهد أيضاً:معلومات عن السياحة في سيدني 2022

 السياحة في سيدني

تتميز هذه المدينة  بكبر مساحتها وقلة سكانها، ولذلك تفتح المدينة أبوابها للهجرة وخاصة للعرب، حيث تقوم بدعوة آلاف الوافدين وخاصة من طلبة العلم وذلك بسبب كثرة الجامعات والمعاهد بها، يقبل الشباب العرب على الهجرة لمدينة سيدني وذلك لسهولة العيش بها حيث التسامح الديني وممارسة جميع الطقوس الدينية بحرية ودون أي تمييز عنصري.

شاهد أيضاً : تقرير عن السياحة في استراليا 2022

مناخ سيدني

مناخ سيدني

 السياحة في سيدني .. من أكثر العوامل التي جعلت مدينة سيدني مدينة سياحية من الطراز الأول الطقس المعتدل الذي تتميز به، يأتي السياح إلى مدينة سيدني صيفا، حيث تصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية، بينما يسود الطقس البارد خلال فصل الشتاء، ويعد هذا الطقس المعتدل أحد أهم الأسباب التي جعلت مدينة سيدني أشهر المدن الاقتصادية والتجارية، حيث شجع السياح التوافد على المدينة وانتعاش الاقتصاد بها، إذ أصبح معظم سكان المدينة يشتغلون في مجال السياحة والإعلام والصحة، ويعد فصلي الخريف والربيع هي أفضل شهور السنة لزيارة المعالم السياحية بمدينة سيدني، هذا بالإضافة إلى انخفاض أسعار تذاكر الطيران في تلك الفترة.

شاهد أيضاً:ما هي أرخص ولاية في أمريكا للسياحة

السياحة في مدينة سيدني

السياحة في سيدني

تتميز مدينة سيدني بتقارب المعالم السياحية بها، أي يمكن التنقل بينهم مشيا على الأقدام وتتنوع الأماكن السياحية في المدينة ولعل أشهرها:

  • الأكواريوم أو حوض السمك: وهو من أكبر وأشهر أحواض الأسماك على مستوى العالم، حيث يضم العديد من الكائنات البحرية الغريبة، كما يوجد أيضا عروض الدلافين وأسماك القرش.
  • عالم الحياة البرية: وهي حديقة مغلقة تضم العديد من الحيوانات الأسترالية النادرة.
  • برج سيدني: يمكن من خلال برج سيدني Sydney Tower مشاهدة مدينة سيدني بزاوية 360 درجة من على إرتفاع أكثر من 260 متر، وسوف يتمكن عشاق المغامرات المشي على أرضية زجاجية من أعلى البرج وكأنك ماشي في الهواء.
  • منطقة الروكس: تمتاز هذه المنطقة بالمباني القديمة والتاريخية، كما يوجد هناك سوق للمصنوعات اليدوية والتحف والهدايا ويقام كل يومي جمعة وسبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساءا.

شاهد أيضاً:طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري 2022

معلومات عن سيدني تقع مدينة سيدني جنوب شرق أستراليا، وهي إحدى قارات العالم وهي أقدم المدن الأسترالية، حيث تصل مساحتها إلى 12 ألف كيلو متر مربع، تتميز مدينة سيدني بطقس رائع صيفا يعمل على جذب مئات السياح لزيارة المعالم السياحية بالمدينة. 

2864 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *