كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها

كتابة: Ammar Hussein - آخر تحديث: 25 أكتوبر 2021
كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها

كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها …. الفيس بوك أو الفيسبوك هو عبارة عن موقع ويب عالمي وأحد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، كما ويعتبر شبكة اجتماعية كبيرة تؤمن التواصل بين الأشخاص أينما كانوا على سطح الأرض، كما تتيح لمستخدميه تحقيق الأرباح المادية من خلاله، وتتم إدارة هذا الموقع من قبل شركة مساهمة تسمى “فيسبوك” وقد تم تأسيسها في عام 2004.

كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها

إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

في هذه الأيام نحتاج إلى وجود مثل هذه الصفحة في حياتنا، نظرًا لأن موقع الفيس بوك أصبح من أكثر المنصات العالمية استخدامًا، وإمكانية الحصول على صفحة تتيح لمستخدها الاطلاع على المحتويات التي يفضلها، سواء كانت ترفيهية أو علمية أو خدمات أو بغرض كسب الأموال.

خطوات إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

إن كنت مقدمًا على إنشاء هذه الصفحة والدخول بعالم شبكات التواصل الاجتماعي، فما عليك سوى إتباع هذه الخطوات، وللتذكير أن هذه الخطوات تتشابه في حال القيام بإنشاء الصفحة من خلال الموبايل (الهاتف الذكي) أو الحاسب الآلي:

  1. في البداية يجب امتلاك حساب بريد الكتروني على منصة فيس بوك، فلا يمكن إنشاء صفحة من دون حساب بريدي.
  2. ندخل إلى الموقع الرسمي للفيس بوك، ثم من شريط الأدوات نقوم بالضغط على السهم الموجه نحو الأسفل، وبعد ذلك نختار الأمر “إنشاء صفحة”.
  3. الآن في هذه الخطوة يجب تحديد صفة أو نوع الصفحة التي تريد إنشائها، مثلا شخصية عامة أو علامة تجارية أو أعمال أو مجتمع.
  4. بعد اختيار نوع الصفحة، يجب اختيار اسم مناسب للصفحة ومن ثم كتابته في المكان المخصص للاسم، وبعد الانتهاء اضغط “متابعة”.
  5. ينبغي الآن اختيار صورة شخصية للصفحة، سواء من سوق الصور على الانترنت او من ضمن صورك على الهاتف الذكي، كما يمكن تخطي مرحلة اختيار الصور وإعادة تعيينها لاحقا.
  6. بعد الانتهاء من الصورة يتيح لك الفيس بوك إمكانية اختيار الأشخاص المفضلين لديك.
  7. نكتب الوصف الخاص بك بالصفحة في الحقل المخصص، حيث يوجد هذا الحقل في الصفحة الرئيسية والذي يسمى “حول”.
  8. يفضل الآن اختيار صورة للغلاف الخاص بالصفحة الرسمية على الفيس بوك.
  9. قبل الانتهاء من إتمام كامل الإجراءات لإنهاء الصفحة قم بدعوة أصدقائك للإعجاب بصفحتك ومشاركتها على حساباتهم الشخصية.
  10. قم بتجهيز المحتوى الذي تريد نشره على الصفحة الخاصة بك، ثم قم بنشره وفق أوقات محددة ومنظمة لكي تتمكن من الحصول على اعداد كبيرة من المتابعين.

توثيق الصفحة الرسمية في فيس بوك

القيام بتوثيق الصفحات بشكل عام على مواقع التواصل الاجتماعي مهم جدًا، وبشكل خاص على منصة الفيس بوك يجعل من هذه الصفحة محط ثقة بالنسبة لكثير من المستخدمين، لذلك بعد القيام بإنشاء صفحة خاصة على منصة الفيس بوك سنقوم بتوضيح الخطوات اللازمة لتوثيق هذه الصفحة، وكما يعرف أن القيام بتوثيق الصفحات الإلكترونية يتم من خلال إضافة علامة زرقاء صغيرة على الصفحة، وتتم هذه الإضافة عادة في صفحات المشاهير والعلامات التجارية.

  1. بعد الانتهاء من إنشاء الصفحة على الفيس بوك، يجب أن نتأكد من أنها تستوفي بعض الشروط، ومنها ضرورة تواجد كلمة تدل على مجال العمل للجهة المالكة للصفحة، وكذلك وصف للصفحة، بالإضافة إلى أهمية توافر المنتجات والبريد الإلكتروني والموقع الرسمي، ولا ننسى التأكد من صحة معلومات الصفحة.
  2. قم بالدخول إلى الاعدادات ومن ثم الضغط على كلمة “المساعدة”، هنا يتم الإجابة على جميع المشاكل التي تتعرض لها.
  3. التأكد من كتابة البيانات في الحقول المخصصة لها، وفي حال كانت الصفحة تابعة لشخص واحد، يجب إرفاق صورة طبق الأصل لبطاقة الهوية الشخصية.
  4. في حالة كانت هذه الصفحة تابعة إلى إحدى الجهات التجارية، يجب إرفاق مستند تاريخ تأسيس المركز التجاري أو مستند ضريبي للمركز.
  5. بعد الانتهاء من تقديم طلب توثيق الصفحة الرسمية على الفيس بوك، يجب الانتظار لمدة ثمانية وأربعين ساعة لكي يتم تفعيل طلب التوثيق.

توثيق صفحة الفيس بوك بالإشارة الرمادية

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لجعل توثيق صفحتك الرسمية بالإشارة ذات اللون الرمادي، وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول إلى صفحتك الخاصة، ثم قم بالدخول إلى الإعدادات.
  2. نقوم باختيار أمر “التحقق من الصفحة”، ثم نقوم بكتابة رقم الجوال والضغط على أمر “التحقق من هذه الصفحة مع المستندات”.
  3. بعد الضغط على التحقق يجب أن تتلقى رسالة أو اتصال هاتفي متضمن رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.
  4. سوف تنتظر عدة أيام حتى يتم التحقق من صفحتك الشخصية على منصة الفيس بوك، ثم تصل الموافقة على طلب التوثيق للصفحة باللون الرمادي.

حماية حساب الفيس بوك

حماية حساب الفيس بوك

هناك العديد من الطرق التي يؤمنها الفيس بوك لحماية الحساب الخاص بنا من السرقة أو التعرض للاختراق، وكي لا نتعرض للمواقف التي تعرض لها العديد من الأشخاص وسببت مشاكل في حياتهم الخاصة، سنعرض لكم أفضل الطرق التي تساعدنا على حماية حساباتنا وهي كالتالي:

  • استخدام المصادقة الثنائية

قامت شركة فيس بوك بتطبيق خاصية مميزة جدًا، وذلك لمساعدة المستخدمين على حماية حساباتهم من الاختراق وأهم مميزة هي خاصية المصادقة الثنائية، حيث تعتمد هذه الطريقة على استخدام طريقة الدخول إلى حساب شخص عن طريق رقم الهاتف، وذلك بربط رقم الهاتف الخاص مع كلمة مرور خاصة بالحساب الشخصي.

عند محاولة الدخول إلى الحساب من أي مكان أخر غير المتعارف عليه من قبل صاحب الحساب، حيث يقوم برنامج الفيس بوك بإرسال رسالة نصية تتضمن كلمة سر الحساب، وذلك من أجل التأكد من هوية الشخص الذي يريد فتح الحساب، ولا يمكن فتح الحساب إلا من قبل صاحب الحساب فقط وهي طريقة فعالة للحماية.

  • حماية كلمة السر

تحافظ شركة الفيس بوك على حسابات مستخدميها من خلال خاصية حماية كلمة السر الخاصة بهم، ويتم تأمين الحساب وحماية كلمة السر وفق إجرائات متعددة وهي ما يلي:

  • نبهت الشركة من عدم استخدام كلمة السر الخاصة بالحساب ضمن أي موقع تواصل اجتماعي آخر، وبالتالي كلمة السر تبقى خاصة بحساب الفيس بوك فقط.
  • عدم الإفصاح ونشر كلمة السر الخاصة بالحساب لكي لا تتعرض للإزعاج الغير متوقع من الآخرين.
  • استخدام كلمة سر معقدة لك لا يستطيع أي شخص التنبؤ بها، فمثلًا الابتعاد عن التكرار أو أرقام الهواتف أو تاريخ الميلاد أو غيرها من الكلمات البسيطة.
  • من الأفضل تغيير كلمة السر في كل فترة لزيادة درجة الأمان والحماية.

بالإضافة إلى طريقة تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول وتحميل برامج خاصة والفحص عن طريق مواقع خاصة، والعديد من طرق الحماية التي تدعمها شركة الفيس بوك لتأمين حسابات مستخدميها.

وفي نهاية مقالنا قد عرضنا لكم كيفية إنشاء صفحة رسمية على موقع الفيس بوك، ثم قدمنا طرق توثيق هذه الحسابات والتأكيد من خلال علامة زرقاء صغيرة أو علامة رمادية، ومن ثم شرحنا بشكل تفصيلي أكثر الطرق الفعالة والقوية التي تساعد على حماية الحساب الخاص بك، وبذلك نتمنى أن تكون هذه المعلومات التي سردناها لكم في هذا المقال قد نالت إعجابكم وتقديركم، كما أتنمى مشاركة ارائكم بالتعليقات.

266 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *